المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية المجالس لحفل الزواج الجماعي الأول بمحافظة ينبع



عيد سعيد
15-03-2007, 11:41 AM
مساء الأربعاء 24/2/1428هـ لم يكن يوما عاديا في محافظة ينبع ففي قاعة الماسية تجـمـّع عدد غفير من المواطنين ومحبي الخير والساعين إليه لمؤازرة مشروع الزواج الجماعي الأول في ينبع ، حيث تزين مدخل القاعة بعشرة عرسان شباب أسهمت جمعية الزواج بمساعدتهم لإكمال نصف دينهم من خلال هذا المشروع الذي لقي الدعم والمساعدة من المؤسسات الراعية والأفراد والشركات ،، ووسط حضور كثيف جدا اكتمل عقد المدعويين والمشاركين بحضور
سعادة محافظ ينبع إبراهيم السلطان و سعادة رئيس محاكم منطقة المدينة المنورة ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج الشيخ / صالح المحيميد ، و سعادة الشيخ فهد الاحمدي مدير الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب بمنطقة المدينة المنورة ، وسعادة رئيس محاكم محافظة ينبع ورئيس مجلس إدارة جمعية مساعدة الشباب بينبع الشيخ عبدالرحمن الصعب ..

http://happyeid.jeeran.com/8.jpg

http://happyeid.jeeran.com/12.jpg

وبعد أن تم الترحيب بالجميع بــدأ مقدم الحفل على المسرح بهذه المقدمة :

الحمدلله الذي خلق الناس من نفس واحده وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء ، احمده تعالى واشكره واسأله ان يهب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين ويجعلنا للمتقين اماما . اما بعد
مساء الخير ، مساء الخير والانوار والعنبر والف تحية مزجت بقبضتها ففيها من محبتها شذا باليمن والشكر مساء شرابه جزلا بالف حكاية تروى عن فرح بكبر الارض بل أكبر ، على شذا الأسحار نبث تحيتنا لكل من استجاب لدعوتنا وبحضوركم تزداد فرحتنا فأهلا بكم ضيوفنا الكرام .

ومن الباب الرئيس للقاعه دخل العرسان العشرة يحيط بهم عدد من المنشدين والمنظمين
بخطوات هادئة ، ليأخذوا مكانهم في القاعة ..

وخير بداية لكل بداية القرآن الكريم

ثم توالت فقرات الحفــل على النحو التالـــي :

http://www.alhejaz.net/vb/images/uploads/41_1138645f9163bbdc35.jpg


ثم ألقى فضيلة الشيخ /عبدالرحمن الصعب رئيس محاكم محافظة ينبع ورئيس مجلس إدارة جمعية مساعدة الشباب على الزواج كلمته وجاء فيها :

ليس لي من كلمة بعد هذا – ولكني قمت لأشكر للحاضرين حضورهم ، ولا أدري بمن أبدأ بشكره بعد شكر الله عزل وجل فكل المساهمين في هذا المشروع في هذا الفرح وهذا الحفل كلهم يشكرون على هذه المساعدة الفعاله وأقول انهم كحلقة مفرغة فكلهم لهم شغل كبير ولهم سعي مشكور بإذن الله . هل نبدأ بأخوتنا المتزوجين الذين كان لهم الفضل الأكبر بعد توفيق الله عز وجل والذين أتاحوا لهذه الجمعية الفرصة لأن يكونوا سبب للقاء الأحبة للقاء أهل المال في هذه الليلة المباركة بإذن الله . فهم يجتمعون مع ابنائهم وأحبابهم . نشكر هؤلاء المتزوجين الذين أعطونا هذه الفرصة ليست الفرصة بأن نقول قدمنا أو فعلنا وإنما أعطونا فرصة لهذا اللقاء الكبير ولنقول لهم ولجميع الحضور إن مساهمة هذه الجمعية أكبر مما يتصور بعض الناس أنها أشياء عينية وهذه أقل ما تقدمه الجمعية وإنما لنذكر برسالتنا .
وقد قامت الجمعية بتوفير الدوارات واللقاءات لأولئك المقدمين على الزواج ليعرفوا الحياة القادمة وليتعلموا مهارة الحياة وفن التعامل مع زوجاتهم وكيف يسعدون بحياتهم مع أهليهم ...
ونشكركم أيها الحاضرون فأنتم مادة هذا اللقاء وأنتم روحه وحياته ولو لم تحضروا لم يكن لهذا الفرح معنى والفرح إنما هو بحضوركم وقدومكم،، وفي ختام كلمته تمنى للمتزوجين حياة هانئة سعيدة .

التكريم وتوزيع الهدايـــا

http://happyeid.jeeran.com/3.jpg

محافظ ينبع يصرح لوسائل الإعلام عن انطباعاته بهذه المناسبة

http://happyeid.jeeran.com/2.jpg



رئيس محاكم المدينة يلقي كلمته

http://happyeid.jeeran.com/5.jpg



نشاط واضح للإعلاميين والمراسلين لتغطية المناسبة

http://happyeid.jeeran.com/1.jpg

http://happyeid.jeeran.com/7.jpg


http://happyeid.jeeran.com/11.jpg


وهذه السيارة جابت شوارع ينبع تزف العرسان بما تحمله من عبارات تخص المناسبة

http://www.alhejaz.net/aw2/zw1.JPG

أبو حنين
15-03-2007, 01:52 PM
جزاهم الله الف خير

البراء
15-03-2007, 02:46 PM
جزى الله كل العاملبن ألف خير واتمنى نرى حفل الزواج الجماعي الثاني قريبا جدا واتمنى أن يكون في بداية الإجازة يكون العدد عشرون أو ثلاثون عريس

حكيم الزمان
15-03-2007, 03:50 PM
اهم شيء في الحفل العرسان








لا شفناهم







ولا عرفنا حتى اسماؤهم



لايكون سري

عيد سعيد
15-03-2007, 04:28 PM
الـبراء:
alwad:
جزاكما الله خيرا وبارك فيكم .
[line]

حكيم الزمان :
سامحك الله . بعد كل ما بذل من اجل سن سنة حسنة ينتفع بها جميع افراد المجتمع وبعد حضور ذلك الجمع الغفير من القضاة والمسؤولين ومحبي الخير . ( تتسائل ) .اطمئن اخي الكريم .

naji2003
15-03-2007, 05:42 PM
استاذنا العزيز عيد سعيد 000 شكر الله لك هذا الجهد 00000 ولكن لايزال سؤال اخينا حكيم الزمان قائما 000 اين العرسان 00000 لايكون انت احدهم وخائف0

الكون
15-03-2007, 07:48 PM
بارك الله فيهم ورزقهم الذرية الصالحة.
وبارك الله في كل من ساهم بنجاح هذا المشروع الخيري الكبير .
وأتمنى معرفتهم لكي نهنأهم ونبارك لهم .
وذلك لعدم تمكني من الحضور.

عيد سعيد
15-03-2007, 08:26 PM
اخوي واستاذي :naji2003
العرسان راحو لبيتهم . :)
اما انا ولله الحمد لا تنطبق علي شروط مشروع الزواج . ومن شان كذا ماني (خايف) والخوف من مشروع (الحث على التعدد )

الكون :
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك .

عيد سعيد
15-03-2007, 08:35 PM
ايه الاخوة دائما ابتلى باختيار اصعب اسليب العرض ومنها نقل الكلمة حرفيا املا في ان تعم الفائدة ، وبالنقل لايخلوا الامر من خطاء املائي او نحوي ولكن حسبي ان تصل الكلمة واهدافها للمتصفح وليصفح عن قائل الكلمة وقارئها . واليكم كلمة :


كلمة امين عام الجمعية يلقيها بالنيابة فضيلة الدكتور صالح المحيميد رئيس محاكم منطقة المدينة المنورة ونائب رئيس مجلس ادارة الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج .


الحمدلله الاول بعلاه الاخر بلا انتهاء المنفرد بقدرته المتعال بسلطانه لا تدركه العيون . البادي بالاسلام والعائد بالامتنان ارسل الينا ارحم رسله وانزل علينا افضل كتبه واوجب علينا طاعة امره . قال تعالى ( يا ايها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحده وخلق منها زوجها وبث منهما راجلا كثيرا ونساء واتقوا الله الذي تسائلون به والارحام ان الله كان عليكم رقيبا .
وصلى الله وسلم على النبي الكريم البر الرحيم الذي اجاب الدعوة وامر باجابتها تخفيفا للمؤمنين وتطييبا لنفوسهم .
ايه الاخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، اما بعد .
انه من نعم الله علينا هذا الاجتماع الذي نحتفل به الان بمناسبة زواج مجموعة من شبابنا وبناتنا ، هاهو وقت محبب للنفس مشرب فيها الراحة والبهجة . تهانينا لكم ايه المتزوجون تحقيق اهم رغبة لكم في حياتكم واقول لكم بارك الله لكم وبارك عليكم وجمع بينكم بخير . وحقق لكم السعادة ورزقكم الذرية الصالحة واوزعكم شكر النعمة وفعل الطاعة .
وانتم ايه الحضور الكرام لكم الشكر ، فباركوا الزواج الجماعي وبينوا اهدافه النبيلة وغاياته الحسنه فكون الاعانة على الخير بتقليل تكلفة الزواج وتيسير امره بما يتفق بما امر به شرعنا الحنيف وما يتفق مع المجتمع المتحضر ان نجابة الفرد لاتكون بما ينفقه ويحتسبه من نعم الله وانما باتكاله على على الله ونفعه لمجتمعه ولا نفع للامة مما يفعله البعض من البذخ والاسراف واتلاف الاوقات والاموال ولهذا ينبغي ان نعي مسؤليتنا وننظر في حالنا ونصل الى مرادنا في اقرب سبيل اليه وفي اقل تكلفه ومن ذلك مباركة الزواج الجماعي وحث المتزوجين عليه ولو كان لديهم طرق ماليه .
ايه الاخوة الكرام ان البر والاحسان اصلان من اصول الشريعة السمحة فالقران الكريم مملوء بالايات الدالة على وجوب الانفاق وفضله والتحذير من الشح والبخل ومقتهما . قال الله تعالى في اللذين ينفقون اموالهم في سبيل الله ( كمثل حبة انبتت سبع سنابل في كل سنبلة مئة حبه والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم ) وقال تعالى (ومن يوق شح نفسه فؤلائك هم المفلحون ) وقال عليه الصلاة والسلام ( اتقوا الشح فانما اهلك اللذين من قبلكم وقال كل امرء بقدر نفقته يوم القيامة . والايات القرانية والاحاديث النبوية في هذا الامر اكثر من ان تذكر واشهر من ان تشهر ويكفي ان نعلم ان الله بدا محمد على هذه الاخبار فكان عليه الصلاة والسلام ارفق الخلق بخلق وكان يعطي عطاء من لا يخشى الفقر وكان اصحابه اهل فضل واثار كانوا بانفسهم واموالهم .
واقتداء بهؤلاء الاعلام ورغبة بمرضاة العلي العلام كان هذا العمل الخيري الكريم ففيه تتحقق المصالح العظيمة وتزول المفاسد الجسيمة . قال عليه الصلاة والسلام ( يامعشر الشباب من استطاع منكم الباة فليتزوج ) واذا حصل النكاح في وقته تحقق للفرد الاستقرار العاطفي والنفسي وزادة محبته لأسرته ومجتمعه وان لم يقدر على النكاح اضطرب وصار حزينا يفكر بالاسرة والاولاد . وهذا من اسباب الامراض النفسية والعصبية الشائعة . واذا مرض الفرد بالاسرة مرضت الاسرة كلها واذا كثرة في الاسرة فلا هناء للحياة في المجتمع ولهذا كان فرع ينبع لجمعية مساعدة الشباب على الزواج وسيلة نافعة للاصلاح بالمجتمع وتحقيق سعادته وراحته وهو مستحق منكم ايه الاخوة للدعم والمؤازرة كل بحسب حاله . قال الله تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى ) ايه الحضور الكرام الشكر والامتنان للواحد المنان الذي يسر هذا الفرح المبارك ثم الشكر للجمعية الخيرية للزواج ورعاية الاسرة بينبع ورأسها فضيلة قاضي محكمة ينبع الشيخ عبدالرحمن بن صالح الصعب الذي له ابلغ الاثر في المشاركة في كل عمل صالح مفيد واشكر العاملين معه وادعوهم للتعريف بالجمعية ورسالتها واهدافها وطلب الدعم لها واشكر ايضا محافظ ينبع الاستاذ ابراهيم السلطان على رعايته الكريمة لهذا الحفل المبارك وادعوه الى الوقوف مع الجمعية ومعاونتها ماديا ومعنويا وحث الشركات ورجال الاعمال على مساعدة الجمعية لان للفقراء حق على الاغنياء كما اشكر الداعمين لهذا الحفل وادعوا الله لهم بالقبول والخلف واثني على رجال الاعلام فاثرهم ظاهر ونافع واشكركم ايه الحاضرون واتمنى للمتزوجين السعادة والهناء والرفاء والبنين ودامت للجميع الافراح والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

احمد2002
16-03-2007, 01:20 AM
اتمني ان تضعوا لنا اسماء العرسان حتي نقوم بتهنئتهم

قلم حر
16-03-2007, 03:22 AM
بداية ابارك للعرسان القديم منهم والجديد داعي المولى عز وجل أن يوفقهم بمايحبه ويرضاه , حقيقه الفكره جيده , ولكن ليس هنالك ضوابط في اول عرس احتفالي تشهده ينبع من خلال مالمسته في الحفل, واوجزه لكم بالنقاط التاليه :

اولاً - ألأخوة القائمين على اختيار العرسان لم يتحرو الدقه في الاختيار , كون يوجد من العرسان من تجاوز مرتبه سته الاف ريال

ثانياً - يوجد من العرسان من شاهدتهم سبق وأن أقام حفل زواجه في قصر افراح بينبع قبل اربعه شهور ولدي الدليل القاطع لمن يحاول طمس الحقيقه


ثالثاً - ألأخوة القائمين على تنظيم الحفل كانو حريصين على دعوة اكثر عدد من اعيان ينبع بكل حراره , وقد استجاب ألأعيان الدعوة مشكورين , وعند حضور ألأعيان قاعة المناسبه وجدو برود عكس حرارة الدعوة فلا استقبال بمكانتهم ولا مقاعد مخصصه لهم, فكم شيخ ومسئول يتسحب ببشته وسط رعاع المجتمع , وكان الاجدر بالداعين أن يخصصو مقاعد للأعيان والمسوولين لوقت معين قبل انطلاق الحفل , ولم يعي المنظمين بأن الخصوصية للأعيان والمسوولين من ضرورات التبعية بكل بقاع المعمورة .


م ماذكرته اعلاه هي النقاط المهمه لسلبيات اختيار العرسان , بالاضافه لماذكره الاخوة بعدم الاعلان عن اسماء العرسان , وكأن الزواج من شروطه عدم اعلانه . ؟ ... أم في ذلك شيء محرم بتعاليم شريعتنا, أو يعيبه الناس عند ذكر اسم المعرس .. ؟

الأمواج
16-03-2007, 03:40 AM
بارك الله لهم

ينبع2
16-03-2007, 04:08 AM
بداية ابارك للعرسان القديم منهم والجديد داعي المولى عز وجل أن يوفقهم بمايحبه ويرضاه

SULTAN 298
16-03-2007, 09:15 AM
الف مبروك للعرسان

عيد سعيد
16-03-2007, 10:45 AM
احمد
الامواج
ينبع
SULTAN 298
اهلا ومرحبا بكم وبارك الله فيكم ، بالنسبة للصور والاسماء لم اتمكن من الحصول عليها ولم احاول رغم علاقتي الجيدة بالمنظمين . وذلك لعدة اسباب اهمها تقصيري مع العرسان ومع اللجان المنظمة فلم اوفق في تقديم دعم مادي ولا حتى معنوي فكان من الاولى نقل الحفل كما شاهدناه وكذلك ايه الاخوة سبق الحفل بتحرير عدد من الموضوعا الهدف منها استطلاع الرأي العام ولوحظ تباين في الردود بين مؤيد ومعارض ومحايد وللحفاظ على ما تحقق من نجاح بالتركيز على الهدف العام . هو الافضل .

قلم حر :
في هذا الموضوع مكسبي توجدك وتواجد من سبقك في التعليق وكما تعلم اخي الفاضل في كثير من المواضيع تسخدم وسائل الاقناع لتحقيق اهداف ومكاسب معينة الا انه في مشروع الزواج الجماعي القناعة هي الاهم . فمتى ما تقبلها المجتمع تقدم الشاب لتسجيل اسمه ووزع رقاع الدعوه لمن يعز عليه .

ولا يخلوا ايه الاخوة اي عمل من السلبيات والأخطاء الغير مقصوده ففي اي زواج مهما بذل من اجله فالتركيز على مكامن الخلل اكثر من التركيز على الايجابيا والمحاسن .

فمن حرص على اكرام ضيوفه قالوا عنه ( مسرف مبذر ) ومن لم تخدمه الظروف المادية قالوا عنه ( شحيح بخيل ) ...الخ...

( رعاع ) لم اسمعها الا من متكبر ومتغطرس واسأل الله ان لا تكون منهم .

عيد سعيد
16-03-2007, 02:58 PM
قصيده ترحيبية خاصة بالحفل للشاعر المبدع حمود بن زايد العتيبي

يا الآدمي ويش أنت فالكون ومن أنت = مادام مضمون القدر ما ضمنته
لولا العبادة يالبشر ما تكونت = ولولا العباده الوطا ما سكنته
ولو انت لك مخراج منها ولو سنت = ما شاب بوش ولا فقدنا دزنته
دنياك هذي قالها ألي به أمنت=ما تعدل جناح البعوض إن وزنته
وانته محاسب يا لبشر لو تمعنت=العمر مرهون العمل لو كننته
اترك غضب رب الملا وين ما كنت=حتى فوز بخزنك ألي خزنته
رب الملا يعلم بمسررت وأعلنت=وأفلحت كان العمر بالستر صنته
كم واحد غسل وكفن وحزن=وكم واحد عقب السعادة دفنته
وملزوم يا الي تتبع الغي لو بنت= تبغي تعز اللي ببيتك وهنته
ويلي تبي ...... استر البنت = كم واحد بنته لغيره وعنده
احرص على تزويجها لو تدينت= من خيّر في دين ربي ضمنته
ونعم النبا يا مدور الستر وأحسنت= شاربك بالعود المصفى دهنته
وفقك ربي يالمحافظ ولا هنت = الرب خير معين لك واستعنته
بالمعنوية يابن شخبوط عاونت = كم من قرين بالشريعه قرنته
والخير لهل الخير بالخير دونت = نواناي هذي من عملهم شحنته
عن جمعة أهل الميمنة ما تهاونت = من قيلهم في كل ساعة رهنته
وصلوا علي اللي أمره أيقنت وأذعنت = عليه اسلم والكريم استعنته


لم ينتهي الحفل ايه الاخوة وتبقى لدينا الكثير من الفقرات اهمها كلمة الشيخ انس بن سعيد بن مسفر فهل ندرجها ام نكتفي بما تم نقله ؟

قلم حر
16-03-2007, 05:32 PM
قلم حر :
في هذا الموضوع مكسبي توجدك وتواجد من سبقك في التعليق وكما تعلم اخي الفاضل في كثير من المواضيع تسخدم وسائل الاقناع لتحقيق اهداف ومكاسب معينة الا انه في مشروع الزواج الجماعي القناعة هي الاهم . فمتى ما تقبلها المجتمع تقدم الشاب لتسجيل اسمه ووزع رقاع الدعوه لمن يعز عليه .

ولا يخلوا ايه الاخوة اي عمل من السلبيات والأخطاء الغير مقصوده ففي اي زواج مهما بذل من اجله فالتركيز على مكامن الخلل اكثر من التركيز على الايجابيا والمحاسن .

فمن حرص على اكرام ضيوفه قالوا عنه ( مسرف مبذر ) ومن لم تخدمه الظروف المادية قالوا عنه ( شحيح بخيل ) ...الخ...

( رعاع ) لم اسمعها الا من متكبر ومتغطرس واسأل الله ان لا تكون منهم .





.



.




أخي الفاضل عيد سعيد
اشكرك على كلماتك الجميله , وتعقيب على ردك اعلاه اود التعقيب على ماورد بمضمونه
في كثير من المواضيع تسخدم وسائل الاقناع لتحقيق اهداف ومكاسب معينة الا انه في مشروع الزواج الجماعي القناعة هي الاهم . فمتى ما تقبلها المجتمع تقدم الشاب لتسجيل اسمه ووزع رقاع الدعوه لمن يعز عليه .

فمن حرص على اكرام ضيوفه قالوا عنه ( مسرف مبذر ) ومن لم تخدمه الظروف المادية قالوا عنه ( شحيح بخيل ) ...الخ



هذا أمر الجميع ملم به فليس من المنطق أن يقدم شاب على اقامة حفل زواجه بصوره جماعيه دون قناعه منه , والمجتمع بأكمله لايمانع من تقبل فكرة الزواج الجماعي , ولكن مكمن الخلاف في تعميم تطبيقه , فلا مقارنه بين شريحة المقتدرين وشريحة ذوي الدخل المحدود , ولو تم تعميم تطبيقه على كافة اطياف المجتمع من الصعب وضع ألية وضوابط محكمه لاقامته , ومؤكد نتائجه سوف يختلط الحابل بالنابل , ولن تجد جهات خيريه داعمه لشريحه عظمى بالمجتمع قادره على اقامة حفل زواجتها دون تكبد اي ديون ترهق كاهلها , ولنفترض تم دعم المقتدرين بأقامة حفل زواجتهم من الجهات الخيرية ؟ فماذا بقي للفقراء والمحتاجين في شتى امور اخرى , زد على ذلك فقدان مكانة الزواج من بهجة وتكافل اجتماعي لدى أهل العريسين , و الاقارب والاصدقاء والجيران , وأرى أن يتم دعم الغير مقتدرين مادياً افضل مائة مره من اقامة حفل زواجه بشكل جماعي .,.............

( مـحــــذوف )





لا يخلوا ايه الاخوة اي عمل من السلبيات والأخطاء الغير مقصوده ففي اي زواج مهما بذل من اجله فالتركيز على مكامن الخلل اكثر من التركيز على الايجابيا والمحاسن .



مكامن الخلل هي المؤشر الفعلي في الايجابيات والمحاسن اذا دوركت مكامن الخلل تم ضمان الايجابيات والمحاسن , والاخوة المنظمين في احتفالية الزواج الجماعي الاول بينبع لديهم قدرة كبيره على التحضير للحفل ونجحوا في ذلك بامتياز , ولكن بالتطبيق على ارض الواقع عند اجتماع المدعويين
( ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ) فلم نشاهد العرسان بمكان مخصص يبارك لهم العامه ولم توضع لوحة تعريفية بأسماء العرسان , وكذلك عدم وجود اماكن مخصصه للمسوؤلين ومشائخ القبائل واعيان البلد وقد غادر الكثير منهم القاعة , واجزم بأن قاعة الحفل هي الجوهر لوسعها في نجاح تجمع الناس فقط دون أي تميز للمنظمين , وكذلك نجاح المطبخ الذي تولى تقديم وجبة العشاء للمدعويين



.



( رعاع ) لم اسمعها الا من متكبر ومتغطرس واسأل الله ان لا تكون منهم



رعاع مشتقه من الرعيه وهي ليست احتقار أو مسبه أو شتيمه وانما وصف تصنيفي للشريحه الأقل مكانه بالمجتمع الدنيوي .


قبل الختام أتمنى أن اجد الاجابة على اهم نقطتين في مداخلتي السابقة :
1- القائمين على اختيار العرسان لم يتحرو الدقه في الاختيار , كون يوجد من العرسان من تجاوز مرتبه سته الاف ريال
2- يوجد من العرسان من شاهدتهم سبق وأن أقام حفل زواجه في قصر افراح بينبع قبل اربعه شهور ولدي الدليل القاطع لمن يحاول طمس الحقيقه .

عيد سعيد
16-03-2007, 09:08 PM
للاخ الفاضل : قلم حر



قبل الختام أتمنى أن اجد الاجابة على اهم نقطتين في مداخلتي السابقة :
1- القائمين على اختيار العرسان لم يتحرو الدقه في الاختيار , كون يوجد من العرسان من تجاوز مرتبه سته الاف ريال
2- يوجد من العرسان من شاهدتهم سبق وأن أقام حفل زواجه في قصر افراح بينبع قبل اربعه شهور ولدي الدليل القاطع لمن يحاول طمس الحقيقه .

ج1- بالنسبة لمنسوبي جمعية الزواج ورعاية الاسرة فانني اغبطهم على الثقة التي منحها لهم ولي الامر والمسؤول وكذلك اغبطهم على صبرهم واحتسابهم فكل كلمة موجهة لهم فيها اساءة او تشكيك يتحمل وزرها المتكلم ولهم الاجر والثواب باذن الله سبحانه .

وكون احد العرسان كما ذكرت اخي العزيز تجاوز مرتبه ستة الاف ريال فهذا لا يعني حرمانه من المشاركة في الحفل بل هو ما تهدف اليه جمعية الزواج ورعاية الاسرة ، وفي كلمة فضيلة الدكتور المحيميد حث ومطالبة على مباركة الزواج الجماعي وحث المتزوجين عليه حتى لو كانوا من اصحاب الجاه والمال .

ج2- وما المشكلة في ذلك ؟
اخي الكريم لا اعتقد بان الجمعية تعارض او تلزم في ان يتخلى الشاب عن الاحتفال بعرسه ودعوته لأقاربه لمشاركته فرحه . بل تؤيد ذلك وتباركه وتدعمه ايضا بالمال وكذلك بالنصح والارشاد فالهدف هو التخفيف من كاليف الزواج والبعد عما يرهق كاهله . وما الاحتفال بالزواج الجماعي الاول وما يلحق به من زواجات الا مشاركة من الحاكم الاداري والشرعي والجهات الخيرية وكذلك من افراد المجتمع . لشباب هذه المحافظة في افراحهم .

وكما شاهدت اخي الكريم ان كنت ممن حضر الحفل الفرحة التي ارتسمت على جميع من حضر والكلمات التي القاها المحافظ والمسؤولين عن الجمعية ازالت ما حصل من لبس وسوء فهم للهدف من اقامة الحفل .
فالجمعية تدعم ولا تشترط وتشارك المجتمع افراحه كما تشاركه همومه الجميع عندهم سواسية فالفقير ومتوسط الحال والغني يحصل على خدماتها

ايه الاخوة لا علاقة لي في الجمعية ولست مفوض بالدفاع عنها وانما ذكرته بعاليه هي وجهة نظر ورأي واستنتاج نتيجتا لتفهمي للاهداف والمقاصد بعد حضور الحفل والاستماع الى الكلمات التي تم القائها في تلك الليلة المباركة .

قلم حر
16-03-2007, 11:59 PM
اخي الفاضل عيد سعيد يبدو بأنك لاتقراء مابين السطور جيداً وقد اجبتك مقدماً على الاجابة الفرضيه المتوقعة منك للفقرتين أعلاه بالنص التالي :
لا مقارنه بين شريحة المقتدرين وشريحة ذوي الدخل المحدود , ولو تم تعميم تطبيقه على كافة اطياف المجتمع من الصعب وضع ألية وضوابط محكمه لاقامته , ومؤكد نتائجه سوف يختلط الحابل بالنابل , ولن تجد جهات خيريه داعمه لشريحه عظمى بالمجتمع قادره على اقامة حفل زواجتها دون تكبد اي ديون ترهق كاهلها , ولنفترض تم دعم المقتدرين بأقامة حفل زواجتهم من الجهات الخيرية ؟ فماذا بقي للفقراء والمحتاجين في شتى امور اخرى , زد على ذلك فقدان مكانة الزواج من بهجة وتكافل اجتماعي لدى أهل العريسين , و الاقارب والاصدقاء والجيران , وأرى أن يتم دعم الغير مقتدرين مادياً افضل مائة مره من اقامة حفل زواجه بشكل جماعي ..

عيد سعيد
17-03-2007, 12:46 AM
اخي الكريم : قلم حر

اشكرك على تفاعلك معي في هذا الخبر والذي تطور ليصبح موضوع شيق نتسابق على تصفحه بين فينة واخرى ، ارجو ان نكون قد وفقنا في نقل ولو جزء يسير من الجانب المشرق للصورة .
سعداء جدا بك وبالاخوة المشاركين في هذا الموضوع وكذلك الاخوة المتصفحين .و
اسودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه وتصبحون على خير .