المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس الهيئة الملكية يكرم فريق حماية البيئة بينبع



أبو سفيان
09-03-2007, 02:46 PM
http://www.alwatan.com.sa/daily/2007-03-09/Pictures/0903.nat.p9.n3.jpg



ينبع: أحمد العمري

كرم رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود أمس فريق عمل الهيئة الملكية الذين أسهموا في حصول مدينة ينبع الصناعية على جائزتين دوليتين رفيعتين خلال العام المنصرم 2006م ، وسلم كل من أحمد باجحلان مدير إدارة حماية البيئة وخالد الهاجري وممدوح ميران وهاشم باجنيد دروعا تقديرية بهذه المناسبة. وبذا يكون عدد الجوائز البيئية التي حصدتها الهيئة الملكية عبر تاريخها الطويل الحافل بالإنجازات التنموية 9 جوائز بيئية عالمية.
جاء ذلك خلال ترؤس رئيس الهيئة الاجتماع الدوري للتنفيذيين بالهيئة الملكية للجبيل وينبع والذي أقيم في مدينة ينبع الصناعية، وقال إن وسائل الإعلام أخذت على عاتقها إبراز المؤسسات والجهات المختلفة ومعرفة الجدوى من إقامتها وآلية العمل فضلا عن الانعكاسات الإيجابية التي تهم الوطن بشكل عام والمواطن بصفة خاصة، مشيرا في الوقت نفسه إلى ضرورة مواكبة هذا التطور السريع بمضاعفة العمل وفق الرؤية والأهداف التي أنشئت من أجلها الهيئة الملكية للجبيل. إلى ذلك بدأت أعمال الاجتماع الذي استمر يومين حيث تم الاطلاع على كثير من العروض المرئية ومناقشتها والتوصل إلى عدد من التوصيات بشأنها ولعل من أبرز الموضوعات عرض الخطة الإستراتيجية الشاملة للهيئة الملكية والتي تضمنت تحديد الرؤية والمهام بشكل دقيق وأكثر حرفية لرسالة الهيئة فضلا عن استحداث بعض الإدارات ودمج أخريات، كذلك وضع آلية عمل جديدة مع المقاولين تهدف الى سرعة إنجاز الأعمال وفق معايير مهنية.
كما تضمنت العروض التي تفاعل معها الجميع مناقشة ونقد إستراتيجية التعليم فوق الثانوي في كل من الجبيل وينبع وسبل مواجهة الحوادث المرورية في المدينتين الصناعيتين فضلا عن تطوير نظام التوظيف وبحث زيادة الفرص الاستثمارية في الصناعات البتروكيماوية وعرض آخر عن تطوير الواجهة البحرية في ينبع الصناعية.
واستمع سموه والحضور لمحاضرة بعنوان مواجهة ضغوط الحياة ومن ثم تواصلت العروض ومن بينها عرض عن تطوير مركز المدينة في ينبع الصناعية والاستثمار في كل من الجبيل وينبع وكذلك مناقشة برنامج الخدمات الصحية وتحويلها إلى برامج عوضاً عن العقود في كلا المدينتين الصناعيتين، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بخطط الهيئة وسياستها المستقبلية.
وكان الأمير سعود قد بدأ جولة تفقدية لمدينة ينبع الصناعية يوم الثلاثاء المنصرم تفقد خلالها سير العمل في مشروع توسعة كلية ينبع الصناعية والكلية الجامعية للبنين والمركز الطبي التابع للهيئة الملكية بينبع.

ناصر
09-03-2007, 03:02 PM
شكرا أبو سفيان

صراحة أول أعرف أنه هناك فريق لحماية البيئة بينبع...

ودنا نتطوع معاهم إذا هم بينظفون شواطئنا أو عندهم برامج مشابهة


كن بخير

*

أبو زارع
09-03-2007, 03:34 PM
اهلا ومرحبا بسمو الامير سعود ابن عبدالله فى مدينة ينبع الصناعيه وله كل الشكر والتقدير على المتابعه المستمره لمدينة ينبع الصناعيه .
اغتنم هذه الفرصه واكتب خطاب مفتوح لسمو الامير بعد الحادث المآساوي الذي حدث فى كلية ينبع الصناعيه الذي عكر علينا صفو وجمال زيارة سموكم الى مدينتنا الغاليه .
ياسمو الأمير قدر الله ومشاء فعل ولا راد لقضاء الله. بكل تأكيد ان سموكم الكريم فجع كما فجع الجميع بهول الكارثه التى تركت علامة استفهام كبيره وانطباع غير مريح عن سير العمل فى مشاريع الهيئه الملكيه التى توفرت لها جميع الامكانيات الماديه والمعنويه والاعلاميه. وهذه الحادثه لو حصلت فى هجر او قرى ينبع لاستنكرها الجميع فما بال سموكم ان تحدث فى مدينة ينبع الصناعيه مدينة العصر .
يا سمو الأمير ما سوف اتطرق له لا شك انه نصب عينيك ولكن لمجرد تذكير سموكم بالأوليات . اقترح ياسمو الامير كإجراء اولي تجديد الدماء فى ادارة المشاريع اعتقد ياسمو الامير ان الوظيفه ليست حق مكتسب لكل موظف اغلب المهندسين فى هذه الاداره خدمتهم مابين 20 الى 25 سنه خبره ولا يوجد توظيف .من الطبيعي ان يصابو بالملل ويصبح الموضوع روتينى وليس هذا الذي يجب ان يكون لو كان هناك ضمير ومخافه من الله من المراقبين على المشروع. الان
المهندس مجرد ان يلقى نظره خاطفه واحيانا لا يذهب الى الموقع يوقع وهو داخل مكتبه . وما حصل ياسمو الامير لا يخطر ببال احد طلاقا هذا يعني ان الاهمال وصل الى الحدود القصوى فى ادارة المشاريع وهذه كارثه ياسمو الامير خلال السنه الماضيه تم انشاء اكثر من خمس مدارس نسأل الله اللطف لا نعلم كيف انشإت .
سمو الامير سعود اتحدث مع سموكم بدافع وطني يشهد الله لا اعلم من هو مدير الاداره . ارجو ان لا نلقي بلوم الكارثه على مهندس المشروع المسؤليه يتحملها الجميع ماهو الحال ياسمو الامير لو كان هناك طلاب فى داخل المبنى وحصل الانهيار لا سامح الله سوف تكون كارثه مردودها سلبي ليس داخليا فقط وانما عالميا وهذا مالا نرضاه على دولتنا ياسمو الامير حكومة مولاي خادم الحرمين سخرت كل الجهود الغالي والنفيس لرفاهية المواطن ولا ينقص الا الضمير الحي .ونحن ياسمو الامير نتوسم فيك الخير بعدالله
و لسموكم كل تقدير واحترام والمعذره على الاطاله ( ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ )
والشكر والتقدير للمشرف العام للمنتدى على الاهتمام بزيارة سموكم