المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاريع جديدة للمياة والصرف الصحي



ناجي قروان
08-03-2007, 01:14 PM
مشاريع جديدة للمياه والصرف الصحي بـ (440) مليون ريال

عبدالله السلمي - ينبع

اعتمدت 7 مشاريع جديدة للمياه والصرف الصحي في ميزانية المديرية العامة للمياه بمنطقة المدينة المنورة العام الحالي بتكلفة 440 مليون ريال.

واوضح مدير عام المياه بمنطقة المدينة المنورة المهندس نبيل ازمرلي لـ(المدينة) انه سيتم تنفيذ شبكات للمياه والصرف الصحي والخزانات الاستراتيجية بالمنطقة مشيرا الى ان من ضمن هذه المشروعات مشاريع المياه والصرف الصحي بمحافظة ينبع اضافة الى تنفيذ عدد من المشاريع الجديدة للمياه والصرف الصحي.

وافاد ازمرلي انه تم توقيع 10 عقود سقيا للمواطنين بمنطقة المدينة المنورة وجاري تنفيذ شبكات جديدة للمياه لايصالها للمواطنين عبر تلك الشبكات كما يجري حاليا تنفيذ وحدات لتحلية مياه الابار في بعض القرى والهجر بالمنطقة لافتا الى انه يتم ضخ المياه على شبكات المياه الرئيسية والفرعية في جميع انحاء المدينة المنورة ويتم العمل بنظام المناوبات في الحالات الطارئة فقط مؤكدا ان العقود المؤقتة للسقيا ستحل ازمة المياه نهائيا.

وبين المهندس ازمرلي ان اطوال شبكات الصرف الصحي بمنطقة المدينة المنورة تبلغ 710 كيلومترات بأقطار تتراوح بين 200 ملم و2200 ملم موضحا انه تم تنفيذ مشاريع في ينبع بتكلفة تزيد على 80 مليون ريال بالاضافة الى محطة معالجة مياه الصرف الصحي التي تزيد تكلفتها عن 87 مليون ريال.

واعلن ازمرلي انه تم دمج فاتورتي المياه والكهرباء في فاتورة واحدة مشيرا الى انه بامكان المواطنين تسديد فواتير المياه عن طريق الصراف الآلي او الهاتف المصرفي او البنوك



مش

المنتقد
08-03-2007, 01:28 PM
شكراً / ناجي
يجيب الله مطر انشاءالله ، وعن دمج الفاتورتين احب أن اضيف أن للمشترك حرية سداد احدي الفاتورتين أو كلاهما
ولك تحياتي