المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يد الغدر تقتل ثلاثة فرنسيين ينوون مسجد النبي 00



أديب الشبكشي
27-02-2007, 09:01 AM
اعترضهم 3 مسلحين.. المفتي لـ(الجزيرة ): ما حدث جريمة من كبائر الذنوب
يد الغدر تقتل ثلاثة فرنسيين ينوون مسجد النبي





* المدينة المنورة - مروان قصاص - علي الأحمدي -الرياض - وهيب الوهيبي- عبد العزيز السحيمي :



قتل 3 من المقيمين الفرنسيين وأصيب رابع أمس الاثنين في اعتداء آثم شمال المدينة المنورة أثناء عودتهم من رحلة برية وتوقفهم للراحة فى منطقة صحراوية، حيث كان بعضهم ينوي زيارة المسجد النبوي الشريف والتوجه إلى مكة المكرمة لأداء العمرة. وأكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أن الضحايا كانوا ضمن مجموعة من المقيمين الفرنسيين مكونة من أربعة رجال وثلاث نساء وطفلين.مصادر (الجزيرة) أكدت أن ثلاثة مسلحين يستقلون سيارة (جيب) اعترضوا الفرنسيين التسعة خلال استراحتهم في منطقة تسمى (بواط) 17 كلم غربا, وبعد الاستفسار عن هوياتهم أطلقوا النار عليهم وقتل اثنان في الحال فيما قتل الثالث بعد نقله إلى المستشفى مع المصاب الرابع. وأكدت مصادر (الجزيرة) أن اثنين من الضحايا موظفان في شركة اشنيدر الكتريك الفرنسية والثالث مدرس في ثانوية بالرياض. ووصف الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة مقتل الفرنسيين بأنه كبيرة من كبائر الذنوب وعمل إجرامي شنيع لا يمكن تبريره إطلاقاً. وقال سماحته في تصريح لـ(الجزيرة): إن حقن الدماء واجب في حق غير المسلمين فكيف إذا كانوا مسلمين قاصدين بيت الله - عزو جل!.

المعلم
27-02-2007, 10:07 AM
إن شاءالله تتمكن أجهزة الدولة المعنية من القبض عليهم
وتنفيذ حدود الله
أين يذهب من قتل مسلما متعمدا أليس إلى النار
أما يعلم القتلة أن الله شديد العقاب
حسبنا الله ونعم الوكيل
شكرا شبكشي

الجابر
27-02-2007, 12:06 PM
لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
اللهم عليك بهؤلاء الإرهابيين فإنهم لايعجزونك
اللهم عليك بكل من يحاول زعزعت الأمن في بلادنا

شكراً اخي الشبكشي

شباب القصيم
27-02-2007, 08:01 PM
يد الغدر التي تعبث بسمعة الدين..... هم هؤلاء الارهابيين

فرنسيين مسلمين آمنين معاهدين يقتلوا أقسم بالله قمة الأرهاب

كلنا رجال أمن ضد هذه الزمرة... والفكر الضال

قناة المجد
28-02-2007, 03:24 PM
يد الغدر التي تعبث بسمعة الدين..... هم هؤلاء الارهابيين

فرنسيين مسلمين آمنين معاهدين يقتلوا أقسم بالله قمة الأرهاب

كلنا رجال أمن ضد هذه الزمرة... والفكر الضال

ابو نمر
28-02-2007, 03:33 PM
حكم الإعتداء على المستأمنين


للشيخ بن باز رحمه الله تعالى


فكيف بالمسلمين حسبي الله ونعم الوكيل


http://www.sohari.com/nawader_v/fatawe/listen/ben-baz-mustaman.rm

ابن البلد
28-02-2007, 06:53 PM
التعميم عن مركبة الجناة
الصلاة على اثنين من ضحايا الاعتداء الغادر بالمسجد النبوي

الوطن /المدينة المنورة: علي الزيد

صلى المسلمون في المسجد النبوي الشريف عقب صلاة العشاء أمس على اثنين من ضحايا الاعتداء على العائلات الفرنسية وهما الشهيدان جون مارك بوتي وابنه مبارك فيما عممت أجهزة الأمن في المدينة المنورة أمس بلاغا يشير إلى أنه تم رصد المركبة التي يشتبه بأنها تقل من ثلاثة إلى أربعة أشخاص نفذوا الجريمة التي شهدتها منطقة بواط الجبلية المناهزة لقرية المليليح في المدينة أثناء توقفها للتزود بالوقود لدى إحدى المحطات بقرية العيص (240 كيلومترا غربي المدينة المنورة) فيما وصل عدد الضحايا الفرنسيين جراء العدوان المسلح إلى أربعة بعد أن لفظ المصاب الأخير (مبارك) أنفاسه الأخيرة صباح أمس في وحدة العناية الفائقة بمستشفى الملك فهد العام.
وقد نقل الجثمانان عقب الصلاة عليهما إلى ثلاجة الموتى في مستشفى الميقات العام.
وعلمت "الوطن" أن الأجهزة الأمنية تسعى وراء مركبة وصفت في البلاغات الرسمية بكونها "جيب نيسان باترول أخضر" فيما حامت طائرتان عموديتان تتبعان لمديرية الدفاع المدني في سماء العيص منذ نحو السابعة صباحا ماسحتين مناطق واسعة من قرى وهجر المنطقة، فيما زُرعت النقاط الأمنية على امتداد الطريق البري المنطلق شمالا من المدينة المنورة والذي شهد الكيلو 50 منه مساء أول من أمس فصول الجريمة المروعة التي ذهب ضحيتها أربعة فرنسيين ينتمون إلى ثلاث أسر.
وكان الجناة قد فاجأوا الأسر الفرنسية أثناء تنزهها في منطقة جبلية على بعد نحو 18 كيلومترا عن الطريق البري، وعزلوا النساء وعددهن ثلاث نسوة وطفلة (15 عاما) وطفل (11 عاما) عن الرجال، واقتادوهم إلى حيث رشقوهم بوابل من الأعيرة النارية فأردوا ثلاثة منهم على الفور فيما نازع الرابع حتى فارق الحياة أمس.
ووفق مصادر طبية في مستشفى الملك فهد العام، الذي استقبل الباقين على قيد الحياة من العائلات الفرنسية، وكذلك جثث الضحايا، فإن "مبارك"، ابن إحدى السيدات الناجيات من الجريمة- وهي من أصول مغربية- قد فارق الحياة متأثرا بإصابة بالغة في كتفه نتيجة لرصاصة استقرت في كتفه وأدت إلى خسارة جسده كميات كبيرة من الدماء فيما لم يفلح التدخل الجراحي في إنقاذ حياته.
وفي السابعة من مساء أمس، استقبل وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة المكلف إبراهيم بن مزيد الخطاف ووفد من المسؤولين الدبلوماسيين والعسكريين السعوديين والفرنسيين، ذوي الضحايا الذين وصلوا إلى قاعة كبار الزوار في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة مستقلين طائرة خاصة أقلتهم إلى العاصمة الرياض.
ولا يبدو أن منع الصحفيين الذين تقاطروا على المكان من التصوير داخل القاعة سيحول دون أن يحفر مشهد موكب العزاء الذي مثلته السيدات الفرنسيات الثلاث وطفل وطفلة، بصماته في أذهانهم.
فالموكب الحزين الذي سار بتثاقل صوب مدرجات المطار مرورا بقاعة كبار الزوار بدا وكأنه يُملي عنوانا لقصة الفاجعة التي ألمت بالعائلات الثلاث وانتهت إلى خسارة كل عائلة منها شخصا أو أكثر من أفرادها.
فبالكاد، مرت 24 ساعة على تلك الساعة التي هجم فيها المجرمون على المسالمين التسعة أثناء تنزههم في المنطقة البرية لدولة شعروا فيها بالأمان فانطلقوا يخترقون صحاريها بحثا عن المشاهد الطبيعية والجلسات الخلوية.
وبدت امرأتان من النساء الثلاث اللاتي عبرن القاعة صوب مدرج المطار، وقد تلحفتا بخمار ينسدل من قمة الرأس ويغطي كامل الجسد، فيما بدت الثالثة كاشفة الوجه لتفصح ملامحها عن رعب وحزن وذهول.
ورافق النساء شاب يبدو أنه يتصل بقرابة لإحداهن، فيما رافقهن كذلك رجل بدا أنه يتبع للسفارة الفرنسية في المملكة.

http://www.alwatan.com.sa/daily/2007-02-28/Pictures/2802.nat.p8.n545.jpg

ابن البلد
28-02-2007, 07:01 PM
تعهد بأداء فريضة الحج نيابة عنه العام المقبل
سعودي يؤدي العمرة عن الفرنسي المقتول جون مارك

الوطن /جدة: تركي معلوي

توجه إلى مكة المكرمة أمس المواطن السعودي علي أحمد محمد الصعب لأداء العمرة نيابةً عن المسلم الفرنسي جون مارك بوتي، الذي قتل ضمن أربعة آخرين من نفس الجنسية إثر تعرضهم لإطلاق النار مع أسرهم أول من أمس عند منطقة بواط بالقرب من قرية المليليح (50 كلم) عن المدينة المنورة.
وقال الصعب لـ"الوطن" إنه تلقى ببالغ الحزن نبأ مقتل الفرنسيين الذين اغتيلوا بدون أي ذنب أو خطأ اقترفوه. كما زاد حزنه حين علم أن الفرنسي المسلم جون مارك كان ينوي التوجه إلى مكة المكرمة لأداء العمرة مما جعله كمواطن سعودي مسلم يجهش بالبكاء أمام أطفاله وما أثر فيه للغاية أن الفرنسي جاك أشهر إسلامه قبل ثلاثة أشهر.
وذكر الصعب أنه نذر على نفسه عند علمه بالخبر التوجه إلى مكة المكرمة لأداء العمرة عن المسلم الفرنسي جون، مؤكدا أن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف تستوجب القيام بذلك لأن الإسلام دين تراحم وتلاحم ومحبة وإخاء.
وقال الصعب الذي يبلغ من العمر 50 عاماً ويعول 7 أطفال، إنه نذر أداء فريضة الحج العام القادم عن جون مارك، داعيا له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم الله ذويه الصبر والسلوان.
يذكر أن الفرنسي المسلم جون مارك متزوج ولديه طفلان ويعمل في إحدى الشركات الأجنبية في الرياض.

http://www.alwatan.com.sa/daily/2007-02-28/Pictures/2802.nat.p8.n521.jpg

القرافي
02-03-2007, 09:06 PM
لاحول ولا قوة الا بالله