المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ستفعلها البلدية بالمسندين وتــُـفشل التسنيدة.



محمد عبد الله الذبياني
24-02-2007, 09:03 AM
نرجوا من اللجنة المنظمة للتسنيدة توفير كمامات للمسندين اتقاء روائح المحرقة الكريهة ، فالبلدية تشعلها كل ليلة و يتضرر منها قاطني الأحياء الشرقية للبد وكذا سالكي الطريق ، وقد طلب المواطنون وألحوا فكان الجواب أن المحرقة تقع في مكان بعيد عن السكان حيث أنها على بعد 30 كلم من الأحياء السكنية !!!!!.
طبعاً المجلس البلدي لا يستطيع أن يبصر بعينيه ساكن فضلاً أن يحركه !! لذا لا نريد أن نوجه لهم هذا المطلب!! وكذلك ربما أنهكم التعب جراء الرحلة التي قاموا بها للقرى واستمعوا لمطالب المواطنين !!!!!!!!!!!!!!!!! الأمور التي ضمنوها في برامجهم أثناء الانتخابات لم يفعلوا واحدة منها!! فما عساهم فاعلون لمطالب في أماكن وهجر بعيده لا يلح أهلها وقاطنيها على توفيرها !!!!!! على الله يا فرج.
فإن كان الكلام يجر الكلام ولو لم يكن من جنسه ، فإنه لا بد لنا أن نمر على أساس المشكلة وأبعادها وما قد يسببه تجاهلهم لمطالب المواطنين من أضرار صحية ونفسيه وهاهو قد يطال أحداث اجتماعية ليفشلها.
نقول: أن سلم المسندون من المحرقة فقد نجحت التسنيدة !!
ولنرفع شعاراً من أجل المسندين .

( لا لإشعال المحرقة ليلة التسنيدة )
والله أخشى ما أخشاه أن تشعلها البلدية في وجوه المسندين في الصباح مع بدء التسنيدة!! الله يستر.



وهذه فكره بسيطة لمسئولي التسنيدة عن بعض الكمامات


كمامات الأتربة ( قناع )
تستخدم في حالة تداول المواد التي في صورة أتربة كيماوية دقيقة وهي عبارة عن مرشحات من القطن والشاش أو الإسفنج يمكن تثبيتها وفكها بسهولة عند اللزوم فتمنع وصول الأتربة إلى الأنف ويصل الهواء إلى الجهاز التنفسي نظيفاً .


الجهاز الواقي الكيماوي
يستخدم هذا القناع لوقاية الجهاز التنفسي من الأبخرة والغازات الضارة، ويمكن إيجاز عمل القناع في أنه يحتوي مادة كيماوية تتميز بقدرتها على امتصاص الكميات المحدودة من الملوثات الضارة ، أما إذا كانت كمية الملوثات كبيرة ويتم التعرض لها فترة طويلة فإنه يمكن استخدام ( كمامة كانيستر ) ويمكن أن تزود هذه الكمامة بقناع واقي لحماية الوجه والعينين . وهذا الجهاز غير مناسب في الأماكن المغلقة مثل خزانات المذيبات العضوية. ويمكن استخدامه في أماكن غير مغلقة ، ومن المواد التي يمكن استخدامها في هذه الأجهزة كمادة امتصاص ( الكربون النشط ) في شكل مسحوق.


الكمامات الشاملة
وهذا النوع يمكن استخدامه للوقاية من مختلف الملوثات مثل الأبخرة والغازات والأدخنة وهي مناسبة للوقاية من أول أكسيد الكربون، وهي مزودة بوسيلة لتوضيح الوقت الزمني عند الاستخدام .



تمنياتنا للمسندين بتسنيدة في أجواء صحية سليمة

المعلم
24-02-2007, 09:10 AM
أخي محمد الذبياني
لقد أسمعت إن ناديت حيا
نتمنى أن يستجيب ذلك الحي
تحيتي لك

أبو سفيان
24-02-2007, 12:47 PM
أخي محمد فعلا نحن نخشى من أن تؤثر أدخنة المحرقة وروائحها
على المسندين ولكننا نستبشر خيرا بعد تصريح رئيس
البلدية المهندس / عبد العالي الشيخ وما ورد بجريدة المدينة
يوم أمس الجمعة من أن البلدية ستتخذ الإجراءات الحاسمة
ضد العمال أو المتسببين في إشعال النيران هناك ..وإليك الخبر :

http://www.almadinapress.com/images/thumbnails/65931.jpg

رئيس بلدية ينبع يقف بنفسه على المحرقة



عبد الله العرفي - ينبع

تذمر مئات المواطنين بمحافظة ينبع وخصوصا سكان حي ج 16 من وجود محارق نفايات متفرقة ملاصقة للحي حيث تعج رائحة النفايات منذ الساعه الحادية عشرة ليلا حتى الصباح بشكل اقلق راحتهم واطفالهم بل ويكاد يسبب لهم اختناقات بمنازلهم اثناء فتح النوافذ كما تذمر ايضا عدد كبير من اهالي حي العصيلي والعمودي والقف الشرقي من تعرضهم اثناء خروجهم لصلا ة الفجر والعودة للرائحة الكريهة.
(المدينة) نقلت شكاوى الأهالي الى رئيس بلدية محافظة ينبع المهندس عبد العالي بن على الشيخ فخرج على الفور من مكتبه الى الموقع وقد شاهد على الطبيعة وقام باستدعاء جميع المراقبين ومسؤولي العمال ووجه بمعالجة الوضع فورا واخذ التعهدات اللازمة على كل المتسببين ووضع رقابة مشددة على المواقع بعدم رمي النفايات بأي موقع وأشار ان كل من يضبط برمي المخلفات والنفايات بغير الموقع المخصص سيطبق بحقه النظام.
اهالي ينبع يشيدون بموقف رئيس البلدية ويأملون بحل تلك المشكلة التي اقلقتهم وتهدد صحتهم واطفالهم كما ينوهون للمسؤولين ان المحارق تبدأ في وقت متأخر من الليل بالقرب من الاحياء ويتم اخمادها بعد صلاة الفجر جتى لا يكتشفها المسؤولون.

الشاهين
24-02-2007, 08:28 PM
الخبر يقول ان رئيس البلدية قام بالوقوف على المواقع وقام باستدعاء جميع المراقبين ومسؤولي العمال ووجه بمعالجة الوضع فورا واخذ التعهدات اللازمة على كل المتسببين ووضع رقابة مشددة واضاف : ووضع رقابة مشددة على المواقع بعدم رمي النفايات بأي موقع وأشار ان كل من يضبط برمي المخلفات والنفايات بغير الموقع المخصص سيطبق بحقه النظام.
اولا : المصيبة العظمى هي بالموقع المخصص لرمي النفايات وماتلك التي اشار لها الخبر سواء فقاقيع فنجان ليس لها ثأثير .واعتقد ان مايأتي من تلوث مع نسمات الفجر قادم من المرمى العام .
ثانيا: سوف يشاهد كل مسند مدى عظم التلوث الذي تسببه الادخنه المنبعثه من المرمى العام .حيث ساعات الفجر الاولى هي قمة العتمه .
وبصراحة لامسنا من رئيس البلدية المهندس عبدالعالي الشيخ عدم اهتمام جدي في انهاء مشكلتنااو الشبح المخيف وابخرة المرمى لكل عابر طريق ينبع النخل حيث اجابته على سؤال احد الحاضرين في اللقاء الاول للمجلس البلدي ان الادخنه بعيدة عن ينبع وهنا يدل على محدودية الاهتمام .

البندر
25-02-2007, 12:02 AM
أخي محمد الذبياني
لقد أسمعت إن ناديت حيا
نتمنى أن يستجيب ذلك الحي

الجابر
25-02-2007, 12:26 AM
انســـــــــــــــــــــى