المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وكيل وزارة التربية يرفض نقل معلمي المرامية المتضررين من اعتداء الطلاب



yaser-yan
18-02-2007, 08:46 AM
وكيل وزارة التربية يرفض نقل معلمي المرامية المتضررين من اعتداء الطلاب


عبدالعزيز الجهني - بدر الحبيشي - ينبع

رفض د. علي الوزرة وكيل وزارة التربية والتعليم الاستجابة لطلب معلمي المرامية الذين تعرضوا لاعتداء من الطلاب خلال الايام القليلة الماضية مؤكداً ان التحقيقات لازالت جارية وان النقل له طرقه النظامية الواجب الالتزام بها.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية امس لينبع للتحقيق في مشكلة الاعتداء الجماعي على معلمي مدرسة المرامية مؤكداً لـ(المدينة) ان التحقيقات لازالت جارية وانه من المبكر التكهن بما يتم اتخاذه في المقابل اتهم بعض الطلاب المعلمين بمجاملة بعض زملائهم على حسابهم من قرب لسكن الطلبة معهم وكذلك اثارة بعض المعلمين للنعرات الجاهلية من خلال بعض العبارات.

وكان الدكتور علي الوزرة بدأ زيارته التفقدية بالاجتماع مع مدير المدرسة والمعلمين في مدرسة المارمية وناقش معهم سير الدراسة كما ناقش المشكلة التي حدثت في المدرسة بين عدد من الطلبة والمعلمين وابدى عدد من المعلمين تذمرهم من معاملة الطلبة لهم مطالبين بنقلهم من المدرسة الى مدارس اخرى وقد رفض الوزرة طلبهم مؤكداً ان المشكلة قائمة ولم تحسم وجارٍ التحقيق فيها والى ذلك الحين لا يمكنه مناقشة مثل هذه المواضيع واضاف نقل المدرس له طرقه النظامية ويمكن لأي معلم ان يتقدم للنقل في حركة نقل المعلمين السنوية.

واجتمع الوزرة مع طلبة الصف الثالث الثانوي لمناقشة السلبيات التي يواجهونها وسبب المشكلة وتحدث عدد من الطلبة مؤكدين ان نجاح زملائهم الذين يسكن المعلمون في منازلهم وحصولهم على درجات عالية هو السبب الرئيسي الذي اثار الطلبة وكذلك بعض الكلمات التي يقولها بعض المعلمين مشيرين انها تؤدي الى الاثارة والنعرات الجاهلية.

وقام الدكتور علي الوزرة بزيارة لرئيس مركز المرامية عايد صباح بن غنيم لمناقشة المشاكل وكيفية السيطرة عليها وامكانية تدخل المركز في حالة حدوث مثل هذه الاعتداءات على المعلمين او من المعلمين على الطلبة وقد التقينا بعض المعلمين الذين طالبوا بفتح مركز للشرطة لكي يتم استدعاؤهم في حالة حصول اي مشكلة في المدرسة ولم يستبعد المعلم عبدالعزيز حمد الشبانة سكن بعض المعلمين مع الطلبة.