المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هذا التخبيص الحاصل في ينبع ؟



حر اليدين
09-02-2007, 05:12 PM
أصبحت اللوحات الدعائية المنتشرة في الشوارع وسيلة جذابة ومفيدة للإعلان عن أي شيء جديد يُطرح في الأسواق أو دعاية لندوات أو مؤتمرات أو تبرعات أو حتى حملات .. ولكن من الملاحظ انه في الفترة الأخيرة أصبح مايكتب في هذة اللوحات مهزلة بكل ماتعنية هذة الكلمة وذلك لوجود أخطاء إملائية لا يقع فيها طالب في المرحلة الإبتدائية .

مادعاني للكتابة حول هذا الموضوع أنني قبل أيام مررت بأحد الشوارع الرئيسية في ينبع ولفت إنتباهي وجود مطعم فاخر يستعد صاحبة لإفتتاحة خلال الأيام القادمة ( نسأل الله له التوفيق ) فأخذت أقراء اللوحة الموضوعة أعلى المطعم فوقعت عيناي على خطاء إملائي شنيع لاأدري كيف مر على من قام بعمل هذة اللوحة أو حتى صاحب هذا المحل ؟
فمن ضمن ماكتب ( مضغوط لحم عاشي ) وركزو بالله عليكم على كلمة ( عاشي ) وكيف حُرفت من حاشي إلى عاشي ؟

أيضاً كانت هناك لوحة دعائية وضعت لفترة طويلة في جميع شوارع ينبع الرئيسية والحساسة ومن ضمن ماكتب فيها كلمة المحكمة أتدرون كيف كتبت ؟ لقد كتبت بهذا الشكل ( المحمكة ) ؟ ولا تعليق عليها .

إذاً من المسؤول عن هذا التدمير للغة العربية التي هي لغة القران الكريم فالواحد من الممكن أن يخطيء في كلمة وله العذر في ذلك وذلك لربما إسراعة في الكتابة كما يحصل في المنتديات أما في لوحات ضخمة وتوضع في شوارع رئيسية ويطلع عليها المئات فهذا الغير مقبول فأين الخطاط الذي قام بصياغة هذة اللوحة وأين صاحب الشأن عن هذا الخطاء .

فتكم بعافية ..

فرح ينبع
10-02-2007, 12:06 AM
طيب اترك الوحات هذى شوى فى تخبيص اكبر لان هذه اللوحات فتره وتنشال عندك
مكتوب على محلات الجزاره ملحمه حاجه تمت من الضحكلان معنى ملحمه فى اللغه العربيه قصيده مكونه من الف بيت تصف حاله حرب اوحال امه وكدا

والمعنى الصحيح نقول جزاه وجزار لانقول لحام فهمتونى:D

عيون السهارى
10-02-2007, 01:29 AM
اعتقد. وهذا مجرد اعتقاد قد يكون وقد لايكون .انه مجرد لفت انتباه .ودعايه للمحل ليس الا .لانه ليس بالامكان ان تعدى مثل هيك امور بسهوله على صاحب المحل او الخطاط اللى عمل اللوحه .وهذا دليل انه لفت انتباهك وطرحت الموضوع هون.واعتقد ان الاغلبيه الان حاب يلاحظ هاالشى من باب الفضول.وبهذا كسب شهره للمحل ودعايه بالمجان !!!! مجرد وجهه نظر ........ تحياتى

حر اليدين
10-02-2007, 03:37 PM
فرح ينبع ..

أشكرك على تفاعلك مع هذا الطرح وعلى الإضافة الجميلة .. دمت بخير

حر اليدين
10-02-2007, 03:39 PM
عيون السهارى ..

كل شيء جائز في هذا الزمن .. أشكر مرورك على هذا الموضوع

أديب الشبكشي
11-02-2007, 07:16 PM
انظروا الى هذه اللوحه؛




؛




؛
http://www.alhejaz.net/vb/images/uploads/1783_2367845cf400c5e8be.jpg

نعمل من أجلكم ونأسف لأزى جكم ((الظاهر انه الخطاط هندى)))

حر اليدين
11-02-2007, 07:48 PM
شكراً أخي الشبكشي على هذة الإضافة الجميلة ..

ولكن السؤال الذي لم يجبني علية أحد من المسؤول ياجماعة عما يحدث ؟؟؟؟؟؟؟