المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 57 حالة وفاة في ينبع



الزعيم2006
11-01-2007, 01:31 AM
فهد السراني لـ الشرق الاوسط: حوادث المرور تسجل 57 حالة وفاة في ينبع العام الماضي


http://www.aawsat.com/2007/01/10/images/ksa-local.401049.jpg


ينبع: أحمد الأنصاري
كشفت آخر إحصائية صادرة عن إدارة المرور في ينبع عن وقوع 11867 مخالفة مرورية في العام الفائت 2006م، وبلغ عدد الحوادث 2126 حادثا، نتج عنها 57 حالة وفاة وأكثر 619 إصابة.
واوضح المقدم فهد السراني مدير المرور بينبع في حديث لـ «الشرق الأوسط» أن ادارته تغطي المنطقة الوسطى من ينبع، اما بقية الأجزاء فهي تحت سيطرة دوريات الأمن».

ونفى السراني وجود اختناقات مرورية جراء ازدحام طريق ينبع ـ ينبع الصناعية في ساعات الصباح والظهيرة بسبب الحافلات الكبيرة للشركات بالإضافة لسيارات الموظفين، وقال «لا يوجد اختناق بالمعنى الصحيح، ومن الطبيعي أن يشكو مرتادو الطريق من الزحام كون الطريق هو الشريان الرئيسي ليس فقط لمدينة ينبع ولكنه لجميع من يقصد المدن الساحلية الغربية، ويعتبر منطقة عبور لقاصدي الشمال وامتدادا لطريق دولي كثيف الحركة، ويقوم مرور ينبع من حين لآخر بحملات مفاجئة لضبط السرعة، وكذلك ملاحظة من يتجاوز الإشارة الحمراء هناك».

واقترح مدير مرور ينبع حلا للزحام استخدام الطريق البديل وهو طريق الملك عبد الله المجاور لساحل البحر خاصة في ساعات الصباح الباكر وعند الخروج من الدوام.واستطرد السراني «نقوم بحملات مستمرة بين حين وآخر لضبط الدراجات النارية وحجزها إلى حين تعديل وضعها النظامي واستكمال قائدها كامل الشروط المطلوبة من استخراج رخصة له واستمارة للدراجة النارية، وأما بالنسبة للدراجات العادية فلا يسمح لأصحابها من مقارعة السيارات في الشوارع لما تمثله من خطر كبير عليه وعلى الآخرين».

وطالب المقدم فهد المواطنين الإبلاغ عن المخالفين لأنظمة المرور سواء قطع الإشارات أو السرعة أو غيرهما من خلال الرقم المجاني (993)، وأكد على قضاء مرور ينبع على ظاهرة (التفحيط) تماما، موضحا أن الانظمة يسرت على المتعاملين سداد رسوم الرخصة ونقل الملكية وتجديد الاستمارة.

نقلاً عن الشرق الأوسط

http://www.aawsat.com/details.asp?section=43&issue=10270&article=401049

حكيم الزمان
11-01-2007, 05:42 AM
التقاطعات الخطيرة يامدير المرور الي عند محطة التسهيلات والي في شارع الاتصالات والي عند المستشفى والي والوالي............ ايش سويت فيها ولا يبغ لها للجنةومحاظر ومخاطر

naji2003
11-01-2007, 08:45 AM
طيب يامدير المرور وطريق الشاحنات الذى يقطعه مشيعوا الجنائز الى مقبرة ابو عوف ماتشوف له حل وتتكرم باشارة 0000 لانى اتوقع والله اعلم ان هناك كارثة ستقع فى هذا الشارع سيكون ضحيتها عدد لايقل عن احصائيتكم السنوية 000 وحينها سنرفع عليك دعوى قضائية نحملك كامل المسئولية 00 ولانك من محبى الاعلام فحتما ستقرأ او سيقرأ عليك هذا الخبر 00 فهذا يعتبر بمثابة تحذير من مواطن 0

نسيم الليل
12-01-2007, 01:13 AM
ونفى السراني وجود اختناقات مرورية جراء ازدحام طريق ينبع ـ ينبع الصناعية في ساعات الصباح
والظهيرة بسبب الحافلات الكبيرة للشركات بالإضافة لسيارات الموظفين، وقال «لا يوجد اختناق بالمعنى الصحيح، ومن الطبيعي أن يشكو مرتادو الطريق من الزحام كون الطريق هو الشريان الرئيسي ليس فقط لمدينة ينبع ولكنه لجميع من يقصد المدن الساحلية الغربية، ويعتبر منطقة عبور لقاصدي الشمال وامتدادا لطريق دولي كثيف الحركة، ويقوم مرور ينبع من حين لآخر بحملات مفاجئة لضبط السرعة، وكذلك ملاحظة من يتجاوز الإشارة الحمراء هناك».


في رأي أن كلام مدير المرور متناقظ في البدايه ينفي وجود اختناقات في طريق ينبع-ينبع الصناعية ثم يعود ويقول
من الطبيعي ان يشكو مرتادو الطريق من الزحام كون الطريق هو الشريان الرئيسي لمدينة ينبع ومن يقصد ينبع من خارجها .....يعني الطريق مزدحم وهناك اختناقات خاصة في الصباح الباكر والدليل الحوادث التي تحدث كل يوم وعندما
تنظر الى الحادث لاتجد سيارتين فقط بل تجد اكثر من سيارتين مشتركين في الحادث وهذا يعود للتقصير من قبل المرور
فلو ان المرور اهتم بهذا الطريق ووزع مجموعة من الدوريات على طول الطريق فبأمر الله سوف تقل الحوادث وهذا مانتمناه من مرور ينبع .

القرافي
12-01-2007, 04:35 PM
الله المستعان