المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القبض على صاحب مكتب باع فيلات وهمية للمواطنين في جدة؟؟



أديب الشبكشي
10-01-2007, 09:27 AM
اعترف بسرقة المبالغ واقتسامها مع شركائه
القبض على صاحب مكتب باع فيلات وهمية للمواطنين في جدة

جدة: عبدالله الراجحي
تمكن رجال البحث الجنائي بشمال جدة من القبض على صاحب مكتب كان يبيع الوهم للمواطنين، ويعدهم بتحقيق أحلاهم باقتناء منازل فارهة وفيلات في أي مكان يريدونه داخل مدينة جدة عن طريق التقسيط المريح شريطة أن يتم دفع مبلغ مقدم.
ونصب رجال البحث كمينا لصاحب العقار الذي كان يدخل ويخرج من منزله في أحد أحياء جدة متنكرا حتى لا ينكشف أمره، بيد أن أحد المتضررين كان يراقبه عن كثب حتى تعرف على منزله، وقام على الفور بإبلاغ الجهات الأمنية التي قامت بدورها بالقبض عليه.
وقامت شرطة الشمالية بجدة بالتحقيق معه قبل إحالته للسجن الموحد حيث اعترف بجريمته، بيد إنه قال إن هناك شركاء معه في العملية تقاسموا المبالغ التي تم جمعها من عدد من المواطنين.
وكان مواطنون في جدة قد اشتروا فيلات وهمية على أرقى المستويات بعد أن لجؤوا إلى مكتب في حي الصفا عقب قيامه بنشر إعلان في إحدى الصحف المحلية زاعما أن لديه فيلات بالتقسيط بدون كفيل وبدون دفعة أولى مما جذب كثيرا من البسطاء من ذوي الدخل المحدود إلى خوض هذه التجربة وتحقيق حلم العمر.
وعند تهافت الراغبون في اقتناء الفيلات، استقبلهم آنذاك 3 مقيمين وهم سودانيان ومصري، وطلبوا من المتقدمين للشراء تقديم تصور للفيلا التي يرغب الزبون شراءها ومن ثم إيفاد مهندس من قبل المكتب لمعاينتها وفي حالة التوصل لاتفاق مع الزبون تضاف العمولة لقيمة الفيلات بحيث يدفع 15% من القيمة الإجمالية مقدما عن طريق شيك مصرفي بأحد البنوك.
وقال المواطن (س.م.ج) أحد الضحايا إنه دفع أكثر من 113 ألف ريال كمقدم للفيلا حيث حضر إلى المكتب وتم إرسال مهندس معه لمعاينة الفيلا التي يريد بناء مثلها إلا أن الأخير اعترض على موقعها مما حدا به إلى تغيير موقع الفيلا حيث تم الاتفاق على فيلا أخرى بقيمة 700 ألف ريال بدون العمولة.
وأضاف أنه عند حضوره للمكتب طلب منه موظف مصري إيداع المبلغ في البنك بسرعة حتى يتم توقيع العقد من صاحب المكتب ومن ثم اعتماده من الغرفة التجارية.
وفي اليوم التالي، اتصل الضحية بالمكتب فأخبروه بأن صاحب المكتب لم يحضر لوجود ظروف لديه. واستمرت المماطلة حتى وجد المكتب مقفلا فلجأ للجهات الأمنية.
وتعددت البلاغات أمام الجهات الأمنية تتضمن نفس التفاصيل فتقرر وضع خطة محكمة للإيقاع بصاحب المكتب الوهمي حيث تولى قسم البحث الجنائي تعقب صاحب المكتب بعد التعميم لجميع أقسام الشرطة بمحافظة جدة بضرورة البحث عن المطلوب (ف. ع).
وأوضحت مصادر أن صاحب المكتب له شريك وهو أخوه الذي سبق أن قبض عليه في قضية نصب واحتيال بمركز شرطة الصفا بجدة بمبلغ 560 ألف ريال، وأطلق سراحه. وكان يعمل في شركة أرامكو السعودية ثم ترك عمله وانضم إلى أخيه.

المعلم
10-01-2007, 10:50 AM
شكراشبكشي
ناس ماتعرف حلال اوحرام
حسبنا الله ونعم الوكيل

بشير
10-01-2007, 11:02 AM
شكرا الشبكشى
ياخى هذولا مايخافو الله ولا يخافو من الحكومه ياكلو الحرام لكن ربك بالمرصاد

أديب الشبكشي
10-01-2007, 12:17 PM
استادى العزيز /المعلم
اخى الغالى /بشير
شكرا لمروركم على الموضوع0000000000دمتم بخير

القرافي
10-01-2007, 06:06 PM
آآآآآآآآآآه ياشبكشي ذكرتني بلي مضى يوم رحت ادور وظيفة في جدة قبل 8 سنوات وحصلت اعلان فجريدة ورحت زي الصاروخ ادور ادور فالأخير لقيتوا وقال لازم تدفع 500 ريال حق دلالة المكتب وخوك دفع على طول بعدها بـ 3 شهور فنفس الجريدة كفشوه الحرامي الين اليوم ذا ونا تعبان على الـ 500 ال راحت والملف ابو ريالين