المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخطر في خروف العيد



أبو سفيان
30-12-2006, 05:55 PM
http://www.reefnet.gov.sy/agri/images/sheepfatting3.jpg

في آخر تحذير طبي (تزامن مع أيام الحج) جاء التذكير بأن لحوم الضأن تحتوي على نسبة عالية من الدهون وتحتاج الى وقت طويل للهضم وتزداد خطورتها على مرضى الكلى والنقرس ومرضى القلب والمرارة والكبد، ويتسبب أيضا في تصلّب المفاصل، وأن أكل كميات كبيرة من لحم الضأن يحمل ضررا كبيرا خاصة لمرضى السكر وأن مركبات هذا اللحم مُشبعة ترتفع فيها نسبة الكوليسترول وتزيد حجم خلايا الدهون في الجسم مما يضر بالقلب ويسبب السمنة .

ويتساءل قارئ الخبر:
لا ادري لماذا ينشر مثل هذا التحذير الصحي في صحفنا الآن، بينما يعرف جميع المحررين ان مواطنينا لا يستغنون عن اللحم والرز في أي مكان كانوا به حتى تحولت الكبسة الى أكلة عالمية لكون السعوديين منتشرين في كل بقاع العالم، ولا يشعرون انهم اكلوا مالم يتذوقوا الكبسة. واللحم والأرز وكان على الباثين لهذا الخبر ان ينصحوا (أي وزارة من الوزارات) بتعليق هذه التحذيرات امام كل مواطن، وتوضيح مخاطر اللحم كاعلان مدفوع الثمن يحتل ترويسة كل الجرائد مثل اعلانات مكاتب الاستقدام او الخدمات العامة.

we16
30-12-2006, 07:48 PM
http://www.alriyadh.com/2005/01/18/img/181181.jpg


http://run1112.jeeran.com/images/SHEEP_3.gif




لكم تحياتي

أبوعكاز
30-12-2006, 08:04 PM
يامشرفنا العزيز الذي وضع الاعلان السيئ عن الضأن ما في غيره صاحب سهم المراعي ناوي يضرب سهم المكيرش واضحه زي عين الشمس وش يفرق الضان عن الابقار يمكن الابقار اسوء لكن البقر الوحيد الحمدلله فى العالم اللى ماصبه جنان بقر المراعي مقري عليه مشاء الله .
الظاهر مالك فا الاسهم ياستاذ لاكن بقر ما ناكل لو البقره توصل 50 ريال ما نبغاها نعيمي حري نجدي
نشتريه لو بألف عناد يطيح سهم المراعي يعني يطيح.

الليل وآخره
30-12-2006, 08:23 PM
مشكور ابو سفيان على الموضوع
الاعتدال في أكل اللحوم والدهنيات والسكريات وتنظيم تناولها أمر مطلوب في كل وقت وحين، ولكنه في أيام الأعياد والمناسبات يجب ان يكون بشكل دقيق جدا، فلا نقارن من حباه الله بوظيفة أو عمل مريح بذلك الكادح العامل منذ ساعات الفجر الأولى، فالأول يأكل ويحرق السعرات الحرارية والدهون ببطء، والثاني يأكل كثيرا ويحرق كثيرا وجسمه يستفيد من كل جوانب الغذاء، ويبني صحته بشكل أفضل من ذلك المرفه الذي ينتقل بمركبته المكيفة، ويعمل بمكتب مريح ولا يتطلب عمله جهدا جسمانيا كبيرا، ولا حتى ذهنياِ



مع تحياتي