المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عرض تجربة الهيئة الملكية بينبع في إدارة المخلفات الخطرة بالملتقى الإعلامي العربي



بيروت
14-12-2006, 10:10 AM
http://www.c5c6.com/Dece/1166080306.bmp (http://www.c5c6.com)
الهيئة الملكية بينبع تتسلم درعاً نظير مشاركتها في الملتقى


ينبع: أحمد العمري ( جريدة الوطن )

عرضت الهيئة الملكية للجبيل وينبع تجربتها الرائدة في إدارة المخلفات الخطرة، وذلك ضمن فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الأول للبيئة والتنمية المستدامة الذي عُقد بمصر الأسبوع المنصرم، ونظمته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبمشاركة الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة. كما شاركت الهيئة الملكية بينبع في فعاليات الملتقى بورقة عمل بعنوان "تجربة الهيئة الملكية في إدارة المخلفات الخطرة بمدينة ينبع الصناعية" قدمها رئيس قسم مراقبة البيئة بالهيئة الملكية في يبنع خالد الهاجري، تم التطرق فيها إلى المعايير البيئية العالمية التي تطبقها الهيئة في مجال التخلص من المخلفات الخطرة والدور الذي يقع على كاهل الهيئة في التخلص السليم منها وفق أحدث أنظمة الإدارة البيئية الحديثة والأنظمة العالمية، وإنجازاتها البيئية على مر العقود وبرامج مراقبة البيئة ووسائل التوعية البيئية. وأوضح مدير إدارة البيئة في ينبع أحمد باجحلان أن الملتقى استهدف تعزيز قدرات الإعلاميين البيئيين العرب من أجل إيجاد إعلام عربي أكثر تخصصاً وقدرة على إثارة وتبني قضايا البيئة والتنمية المستدامة التي تمس المصالح العربية.

وأضاف باجحلان أن من أهم أوراق العمل المشاركة من المملكة ورقة بعنوان "تسييس البيئة" قدمها الوكيل المساعد لشؤون البيئة بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور أحمد عاشور. وتخلل الملتقى عدة محاور وحلقات نقاش شملت العديد من القضايا البيئية الهامة التي تمس المجتمعات العربية المعاصرة أهمها تعريف موحد لمفهوم معنى الإعلام البيئي وإيجاد طرق فعالة باستخدام وسائل الإعلام الحديثة المقروءة والمكتوبة لغرسه في نفوس أفراد المجتمع مع ضرورة التركيز على المرأة والطفل.

يذكر أنه تم على هامش الملتقى الإعلامي العربي الأول للبيئة والتنمية المستدامة تكريم المحاضرين المشاركين والجهات الداعمة نظير إنجازاتهم البيئية حيث جرى تسليمهم الدروع التذكارية بهذه المناسبة.