المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انشاء اتحاد لجمعيات المهن الموسيقية



naji2003
15-11-2006, 07:26 AM
يستعد عدد من الموسيقيين والملحنين والمطربين وشعراء الأغنية في السعودية لإنشاء اتحاد لجمعيات المهن الموسيقية مستقلة عن جمعية الثقافة والفنون بهدف التعاون مع الأجهزة الرسمية لتنظيم الأنشطة الموسيقية والغنائية على كافة الأصعدة بحسب تقرير للزميل عيسى المزمومي، نشرته صحيفة "الوطن" السعودية الثلاثاء 14-11-2006 .
وقال المشرف على الاتحاد الموسيقار محمد السنان إن الاتحاد يهدف إلى تأسيس فصول لتعليم قواعد الموسيقى والغناء وإنشاء صندوق لتمويل الأنشطة مصدره اشتراكات الأعضاء وتبرعات رجال الأعمال ودعم وزارة الثقافة والإعلام، وصياغة نظام أساسي مبدئي للجمعية على غرار الأنظمة المعمول بها في بعض الدول العربية الأخرى.

وأشار السنان إلى أن الاتحاد يضم أكثر من 50 شاعراً غنائياً وموسيقارا وفنانا من أبرزهم طارق عبدالحكيم وجميل محمود وغازي علي والدكتور عبدالرب إدريس والفنان عبدالله رشاد والفنان أبو بكر سالم والفنان محمد عمر والفنان حسين قريش والفنان فتى رحيمة والفنان عابد البلادي والشاعر علي عسيري والشاعر سامي الجمعان وبعضاً من النجوم الكبار.

وقال الفنان والموسيقار أبو بكر سالم بالفقيه إن الموسيقى في العالم العربي بشكل عام بحاجة إلى دعم، وفي السعودية "بحاجة إلى اتحاد يضم شعراء الأغنية والموسيقيين والملحنين خاصة في ظل سيطرة شركات الإنتاج الفنية على المواهب الشابة التي لا تملك الأدوات الكافية".

وأكد أبو بكر أن إنشاء الاتحاد سيساهم في تفعيل دور المواهب الجديدة وتقديم كل ما يحتاجه الموسيقيون وكتاب الأغنية والمطربون في ظل عدم وجود اتحاد يضم تلك النخب التي تعتبر مؤثرة في الأغنية وعدم إيجاد قنوات اتصال وتعاون مع الجمعيات والمؤسسات والنقابات 0

http://www.alarabiya.net/Articles/2006/11/14/29061.htm


وهنا سؤال يطرح نفسه0

هل هذا الحدث يفتح بابا خير فنرحب به 00000 ام باب شر فنتعوذ منه 000 نريد عصف فكرى لهذا الحدث0