المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما زال البحث جاريا عن الصياد المفقود في بحر ينبع



أبو سفيان
14-11-2006, 05:19 PM
http://www.almadinapress.com/images/thumbnails/55081.jpg



حسين هزازي- يبنع

لا تزال زوارق دوريات حرس الحدود وطائرات الدفاع المدني تبحث تواصل البحث عن الصياد المفقود من اكثر من يومين في بحر ينبع .
والقصة بدأت عندما خرج اثنان من الحواتين من مركز العزيزية التابع لحرس الحدود عند الساعة الرابعة يوم السبت الماضي واثناء عبورهما في البحر ما يقارب الميل ونصف الميل بحري انكسر خشب القارب مما تسبب في اغراق قاربهما واجبرهما الى السباحة بعد لبس طوق النجاة وسترة واقية .
ثم أخذا بالسباحة حتى الوصول الى اقرب نقطة بحرية رقم 2 وهما مع بعضهما وعندما لم يصادفهما أحد قاما بالتفكك كل حوّات عن الآخر ظناً منهما انه اذا صادف أحدهما أحد القوارب سوف ينقذ الآخر .
وفي صلاة الفجر ليوم الأحد الماضي وبعد مرور اكثر من 15 ساعة وهما يصارعان الأمواج عثرت دورية حرس الحدود على أحدهما والتي اعلنت الاستنفار بالبحث عن الصياد الآخر ولا يزال البحث جاريا حتى إعداد الخبر للنشر وقد شاركت طائرات هيلوكبتر الخاصة بالدفاع المدني بالبحث .
قيادة حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة قالت : إنه صباح الأحد الماضي تمكنت الدوريات من إنقاد أحد الصيادين ويدعى ( ع . ع . س ) عند الإشارة البحرية رقم ( 2 ) على بعد ميل ونصف ولا زال البحث جاريا عن الصياد الثانى ويدعى ( ع . م . ع ) حيث جرت على ضوء ذلك حالة استنفار من قبل رجال حرس الحدود للبحث عن الصياد المفقود بفرق بحث بقيادة العقيد أحمد عبد الله الصيدلانى وأكثر من 8 زوارق .
وكان الصيادان قد قصدا ( القصريه . الوصل . أم السيجان ) الساعة الرابعة عصرا من يوم السبت الموافق 20 / 10 / 1427 هجريه قبل أن ينقلب بهما القارب وكان أحدهما قد لبس سترة نجاة والآخر طوق النجاة وكان الصياد الأول يمسك بالحبل الموصل بطوق النجاة , وتم العثور على الصياد الأول فى تمام الساعة السابعة صباحا من هذا اليوم وتمكن رجال حرس الحدود من إنقاده بينما لازال البحث جارىا عن الصياد الثانى .
وكان رئيس الصيادين ناجى حمدى رويسى متواجداً مع الحدث وأبدى إهتمامه ومتابعته للإطمئنان على حالة الصيادين وقدّر جهود حرس الحدود والدفاع المدني .
“ قيادة الدفاع المدني “ بينبع شاركت بجهود كبيرة من خلال طائرات الهلوكبتر للبحث عن الصياد المفقود من اكثر من يومين وقال مدير الدفاع المدني بينبع العقيد احمد زهير هاشم :إن كافة امكانيات الدفاع المدني مسخرة للبحث عن الصياد المفقود بتنسيق من قيادة حرس الحدود بالمدينة المنورة .
الجدير بالذكر ان الصياديْن من سكان جدة وقدما لمزاولة مهنة الصيد المعتادين عليها , وكانت صحة الصياد المنقذ بحالة جيدة .

البندر
14-11-2006, 06:40 PM
لاحول ولا قوة الا بالله والله انه لاامر محزن ولكن ندعوا الله العلي العظيم الحي القيوم ان ينجى الصياد الاخر ويعلم الله ان جهود رجال حرس الحدود محل تقدير واهتمام من جميع المواطنين بمدينة ينبع البحر واخص قيادة المراكز فبعينى رايت ولم يقل لى احد كثرة الدوريات التى تخرج من الشرم الى عدة مناطق منها القطعه والراس الاخضر وحتى الخور الشامى واليامى واخص بالذكر العقيد احمد الصيدلانى قائد المراكز الشماليه على اهتمامه بالصيادين والمتنزهين ونشكر رجال الدفاع المدنى وشكر خاص لشيخ الصيادين الشيخ ناجى حمدى رويسي لااهتمامه بالحدث ومتابعة عن كثب وشكر خاص لمشرفنا العام الاستاذ ابوسفيان لنقل هذا الموضوع وداخلك مفقود والخارج مولود يابحر عشان كذا مااعدى الطيحله والحمدلله رب العالمين

خالد باجنيد
18-11-2006, 04:56 PM
طمنونا ايش صا ر لقيوهم والالسا
الله يردهم الى اهلهم سالمين
امين يارب

البندر
18-11-2006, 07:23 PM
الى الان ليس هناك اي خبر عن الصياد الثانى

Mohannad
19-11-2006, 03:39 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العي العظيم