المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غادروا المنتدى يادعاة التخلف والرجعية



بردوعي
09-11-2006, 10:07 PM
ارجو أن لا يفهم احد اني اطرد احد من هنا !!!! فهذا ليس من صلاحياتي وليس لي أن افعل ذلك
ولكنه مجرد اجابة لسؤال الح علي به من يطالب بشطبي عبر ماكتبه اضفط هنا للاطلاع عليه (http://www.alhejaz.net/vb/showthread.php?t=44278)
( محـــــذوف )
وليعلم هو وازلامه أن منتدى المجالس ليس ملك اباءهم لكي يامروا بشطبي
وليعلموا أيضاً بأن بردوعي جالس بالمنتدى وموتوا في غيظكم .

نعم للحوار ولا للخوار
واذا استطاع الظلاميون مقارعتنا الحجة بالحجة اهلا و سهلا
وابارك مقدما لاي انتصار لفكرهم الرجعي يحرزونه
اما البكاء و العويل و مطالبة ادارة المنتدى يشطبي
فهذا ادلة فشل و حنق و هزيمة لفكرهم المتخلف...

متابع الكل
09-11-2006, 10:12 PM
احترم نفسك وانتقي عبارات تجعلنا نتصفح منتدانا مع ابناءنا

متابع الكل
09-11-2006, 10:20 PM
" حاسبوا أنفسكم ... قبل أن تحاسبوا

--------------------------------------------------------------------------------


لما كانت النفس من الأعداء الملازمين للإنسان في ليله ونهاره، وفي حله وترحاله، ولما كانت حاضرة في كل أحواله، تزين له الباطل، وتدعوه إلى الدعة والكسل، وتسعى لإيقاعه في الزلل...لزم أهل العقول والنهى محاسبتها، لإيقافها عند حدها، ومنعها عن زيغها، اتباعاً للتوجيه الإلهي الكريم، والنداء الرباني العظيم : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنْظُرْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ }(الحشر:18)، أي حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا، وانظروا ماذا ادخرتم لأنفسكم من الأعمال الصالحة ليوم معادكم وعرضكم على ربكم، واتقوا الله تأكيد ثان، واعلموا أنه عالم بجميع أعمالكم وأحوالكم، لا تخفى عليه منكم خافية، ولا يغيب من أموركم جليل ولا حقير.



وهذا نبينا صلى الله عليه وسلم يحث على محاسبة النفس فيقول : (الكيس من دان نفسه، وعمل لما بعد الموت، والعاجز من أتبع نفسه هواها، وتمنى على الله ) رواه البيهقي والترمذي وابن ماجه.

وقد ذكّر الصحابة الكرام بمحاسبة النفس، ودعوا إلى التأهب للعرض الأكبر، فهذا عمر الفاروق رضي الله عنه يقول: "حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا ، وزنوا أنفسكم قبل أن توزنوا ، وتأهبوا للعرض الأكبر على من لا تخفى عليه أعمالكم" مذكراً بقول الله عز وجل: { يَوْمَئِذٍ تُعْرَضُونَ لا تَخْفَى مِنْكُمْ خَافِيَةٌ } (الحاقة:18)، أي تعرضون على عالم السر والنجوى، الذي لا يخفى عليه شيء من أموركم بل هو عالم بالظواهر والسرائر والضمائر.

وكتب عمر بن الخطاب رضي الله عنه إلى بعض عماله : "حاسب نفسك في الرخاء قبل حساب الشدة، فإن من حاسب نفسه في الرخاء قبل حساب الشدة عاد أمره إلى الرضا والغبطة، ومن ألهته حياته، وشغله أهواؤه عاد أمره إلى الندامة والخسارة ".

فمحاسبة النفس أمر ضروري يعود بالنفع على صاحبه في الدنيا والآخرة، وهكذا كان هدي السلف الأبرار، والسابقين الأخيار، فهذا الحسن البصري يقول : "إن العبد لا يزال بخير ما كان له واعظ من نفسه، وكانت المحاسبة من همته".

وقال ميمون بن مهران : "لا يكون العبد تقياً حتى يكون لنفسه أشد محاسبة من الشريك لشريكه"، ولهذا قيل : النفس كالشريك الخوان، إن لم تحاسبه ذهب بمالك .
وقال ميمون أيضا : "إن التقي أشد محاسبة لنفسه من سلطان عاص، ومن شريك شحيح" .

وذكر الإمام أحمد عن وهب قال : مكتوب في حكمة آل داود : "حق على العاقل أن لا يغفل عن أربع ساعات: ساعة يناجي فيها ربه، وساعة يحاسب فيها نفسه، وساعة يخلو فيها مع إخوانه الذين يخبرونه بعيوبه ويصدقونه عن نفسه، وساعة يخلي فيها بين نفسه وبين لذاتها فيما يحل ويجمل، فإن في هذه الساعة عونا على تلك الساعات، وإجماما للقلوب".

وقال الحسن : المؤمن قوام على نفسه، يحاسب نفسه لله، وإنما خف الحساب يوم القيامة على قوم حاسبوا أنفسهم في الدنيا، وإنما شق الحساب يوم القيامة على قوم أخذوا هذا الأمر من غير محاسبة. إن المؤمن يفاجئه الشيء ويعجبه، فيقول : والله إني لأشتهيك، وإنك لمن حاجتي، ولكن والله ما من صلة إليك، هيهات هيهات، حيل بيني وبينك. ويفرط منه الشيء فيرجع إلى نفسه، فيقول : ما أردت إلى هذا ؟ ما لي ولهذا ؟ والله لا أعود إلى هذا أبدا، إن المؤمنين قوم أوقفهم القرآن وحال بينهم وبين هلكتهم، إن المؤمن أسير في الدنيا يسعى في فكاك رقبته، لا يأمن شيئا حتى يلقى الله، يعلم أنه مأخوذ عليه في سمعه وفي بصره، وفي لسانه، وفي جوارحه، مأخوذ عليه في ذلك كله .

وقال مالك بن دينار : رحم الله عبدا قال لنفسه: ألست صاحبة كذا ؟ ألست صاحبة كذا ؟ ثم ذمها، ثم خطمها، ثم ألزمها كتاب الله عز وجل، فكان لها قائدا.

ومحاسبة النفس نوعان
1- محاسبة النفس عند الهم والإرادة، قال الحسن رحمه الله: رحم الله عبدا وقف عند همه ، فإن كان لله مضى ، وإن كان لغيره تأخر .

2- محاسبة النفس بعد العمل، وهو ثلاثة أنواع :
أحدها : محاسبتها على طاعة قصرت فيها من حق الله تعالى، فلم توقعها على الوجه الذي ينبغي. وحق الله تعالى في الطاعة ستة أمور: الإخلاص في العمل، والنصيحة لله فيه، ومتابعة الرسول فيه، وشهود مشهد الإحسان فيه، وشهود منة الله عليه، وشهود تقصيره فيه بعد ذلك كله .

الثاني : أن يحاسب نفسه على كل عمل كان تركه خيراً له من فعله .

الثالث : أن يحاسب نفسه على أمر مباح، أو معتاد: لم فعله ؟ وهل أراد به الله والدار الآخرة ؟ فيكون رابحا، أو أراد به الدنيا وعاجلها ؟ فيخسر ذلك الربح ويفوته الظفر به.

فوائد المحاسبة
1- الإطلاع على عيوب النفس، فإذا اطلع على عيبها مقتها في ذات الله تعالى .

2- معرفة حق الله تعالى، ومن لم يعرف حق الله تعالى عليه فإن عبادته لا تكاد تجدي، وهي قليلة المنفعة جدا .
وقد قال الإمام أحمد : حدثنا حجاج حدثنا جرير بن حازم عن وهب قال : بلغني أن نبي الله موسى عليه السلام مر برجل يدعو ويتضرع، فقال : يارب ارحمه، فإني قد رحمته فأوحى الله تعالى إليه : لو دعاني حتى ينقطع قواه ما استجيب له حتى ينظر في حقي عليه .

فمن أنفع الأمور للقلب النظر في حق الله على العباد، فإن ذلك يورثه مقت نفسه، والإزراء عليها ويخلصه من العجب ورؤية العمل، ويفتح له باب الخضوع والذل والانكسار بين يدي ربه، واليأس من نفسه، وأن النجاة لا تحصل له إلا بعفو الله، ومغفرته ورحمته، فإن من حقه أن يطاع ولا يعصى، وأن يذكر فلا ينسى، وأن يشكر فلا يكفر.

فالذي ينبغي على المؤمن العاقل أن يحاسب النفس ويشارطها على حفظ جوارحه: العين، والأذن، والفم، واللسان، والفرج، واليد، والرجل، ثم مطالعتها والإشراف عليها ومراقبتها، فلا يهملها، فإنه إن أهملها لحظة رتعت في الخيانة ولا بد، فإن تمادى على الإهمال تمادت في الخيانة حتى تذهب رأس المال كله، فمتى أحس بالنقصان انتقل إلى المحاسبة، فحينئذ يتبين له حقيقة الربح والخسران، فإذا أحس بالخسران وتيقنه إستدرك منها ما يستدركه الشريك من شريكه : من الرجوع عليه بما مضى .

وما أحوجنا اليوم إلى المحاسبة، ونحن في زمن كثرت فيه دواعي الشهوات، وتعددت المغريات، وتنوعت الملهيات، فالأمر جد أيها الأخوة الكرام، فلا بد من الحزم والإقدام، وقبل الرحيل وفوات الأوان.

ومما يعين المرء على تلك المحاسبة : معرفته أنه كلما اجتهد فيها اليوم استراح منها غدا إذا صار الحساب إلى غيره، وكلما أهملها اليوم اشتد عليه الحساب غدا .

إضافة إلى معرفته أن ربح هذه التجارة سكنى الفردوس، والنظر إلى وجه الرب سبحانه، وصحبة النبيين والأخيار، وخسارتها: دخول النار والحجاب عن المولى سبحانه، مع من حجب من الأشقياء والفجار.

وفي الختام ندعو الله أن يحفظنا وإياكم من الزيغ واتباع الهوى، وأن يزكي أنفسنا بطاعته، فهو وليها ومولاها، والحمد لله رب العالمين.

بردوعي
09-11-2006, 10:28 PM
احترم نفسك وانتقي عبارات تجعلنا نتصفح منتدانا مع ابناءنا


ماكتبته لاتوجدبه عبارات تخدش الحياء
فتصفح مااكتبه بكل طمانينه
واذ انت احد الزلم اياهم لك كلام أخر

درع المجالس
09-11-2006, 11:09 PM
الأخ بردوعى ذهبت الى الموقع ولا يوجد سوى تنبيه من الاداره لمن طالب بشطبك . كنت اتمنى أن اقرأ المبررات التى استند عليها المطالب بالشطب . ارجو ان تطلب اعاده الموضوع لكي نتعرف على وجهه نظره ربما يكون رأيه صواب ونؤيده او رأيه خطأ فنصححه استغرب من الاديب بردوعى السكوت على شطب الموضوع .انت نبراس حريه الرأي فكيف يحدث هذا انا لا اقبلها عليك . لك تحياتى


المطالبة بشطب عضو ليست من حق أحد من الأعضاء مهما كانت المبررات
الإدارة

الجوكر
09-11-2006, 11:11 PM
سؤال لبردوعي : لماذا أنت مكروه ومنبوذ من كثير من الأعضاء لاتقولي أنت على شاكلتهم ورجعي
ومن كلامك المحفوظ والمعروف عندما تورط في الردود تتهم العضو بأنه متخلف ورجعي ودوصحوه
ومن هذا القبيل أبغا جواب مقنع ياأخي ليس عيب ان تتعلم من اخوانك في المنتدى ام لماذا سجلت
فيه هل لتفرض وصاياك على الأعضاء وتبين انك على صواب في جميع الأحوال وهم على خطأ
ولاتكتفي بذلك بل تقوم بقذف من لايعجبك كلامه بكلام صبياني يدل على أنك لازلت في المهد
صبيا .

مشعل الشريف
10-11-2006, 12:42 AM
كل اناء بما فيه ينضح,,,,

قلم حر
10-11-2006, 02:05 AM
بردوعي أنت بصراحة علم وكاتب مخضرم وموضوعاتك جيدة ومشهود لك في المجالس أو المنتديات الأخرى , صدقني لو كان لك موقع باسمك لانضم إليك من كان يعارض آرائك وأفكارك لأنك تختار مواضيعا مهمة وهادفة



تحيااااااااتي لك

بردوعي
10-11-2006, 07:50 AM
الأخ بردوعى ذهبت الى الموقع ولا يوجد سوى تنبيه من الاداره لمن طالب بشطبك . كنت اتمنى أن اقرأ المبررات التى استند عليها المطالب بالشطب . ارجو ان تطلب اعاده الموضوع لكي نتعرف على وجهه نظره ربما يكون رأيه صواب ونؤيده او رأيه خطأ فنصححه استغرب من الاديب بردوعى السكوت على شطب الموضوع .انت نبراس حريه الرأي فكيف يحدث هذا انا لا اقبلها عليك . لك تحياتى



الموضوع اغلق والقائمين على المنتدى حذفوا ماكتبه كاتبه ":ولد الحارة" لمخالفته شروط المنتدى (( شتم ويطلب شطبي من المنتدى او مغادرته هو )) ومبرره نقلي لمانشر في جريدة الوطن عن وقائع مؤسفه انتهت عليها ندوة"الآثار" بالمدينة المنورة .

الخلاصة : مثل هذه التصرفات تدل وبوضوح عن مدى حقدهم على الكلمة الحرة ومدى هشاشة مواقفهم التي لايستطيعون الدفاع عنها بمقارعة الحجة بالحجة





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ












سؤال لبردوعي : لماذا أنت مكروه ومنبوذ من كثير من الأعضاء لاتقولي أنت على شاكلتهم ورجعي
ومن كلامك المحفوظ والمعروف عندما تورط في الردود تتهم العضو بأنه متخلف ورجعي ودوصحوه
ومن هذا القبيل أبغا جواب مقنع ياأخي ليس عيب ان تتعلم من اخوانك في المنتدى ام لماذا سجلت
فيه هل لتفرض وصاياك على الأعضاء وتبين انك على صواب في جميع الأحوال وهم على خطأ
ولاتكتفي بذلك بل تقوم بقذف من لايعجبك كلامه بكلام صبياني يدل على أنك لازلت في المهد
صبيا .


كلام عاري من الصحة ومحتواه بمجمله يمثل رأي شخصي لكاتبه
وانا اكبر من هذه الخزبلات
على العموم من لايملك غير الباطل اول ماتلاقي منه " رمي التهم الباطلة " لا اكثر ولا اقل .





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ












كل اناء بما فيه ينضح,,,,



من تغضبه كلمة الحق هو اقرب مايكون الى الباطل
ومن لديه الحق كما يزعم "يواجه به"

اتمنى لك عقلا راجحاً










.




القوي هو من يحاور ويدلي برأيه
اما الضعيف فهو من يهدد ويتوعد
وهنا الفرق بين العربجي والمثقف

الحاسة السادسة
10-11-2006, 09:02 AM
أخي "بردوعي" سلام من الله عليك , كفاك الله شر نفسك.
قل آمين ... قلت آمين!!

طيب شاطر

عدت مرة أخرى لأسلوبك في الحوار المفضوح بأسماء مستعاره تستخدمها لتحقيق هدفك.

على مين تلعبها:cool:

لقد أعدت لك وللأعضاء مفاجأة كبيرة ستبين للجميع حقيقة هذا الأمر.

ولإخوتي المشرفين ومن باب الإنصاف وكما تم أغلاق موضوع الأخ الذي طالب بإيقاف
العضو المحبوب "بردعي" , لماذا لم يتم إيقاف هذا الموضوع.


ولماذا نغلق الموضوع ؟ هل طالب بشطب عضو ؟ هل طلب حذف مشاركة ؟ هل تدخل في عمل الإدارة ؟
رد عليه بما تشاء .. ودع عنك التدخل في شؤون الإدارة
إدارة المنتدى

لمسة حنان
10-11-2006, 02:07 PM
انا اقول ما هو سبب كره بعض من هم في المنتدى للاخ بردوعي


لانه انسان منصف وواضح وصريح وجرئ لا تأخذه في الحق لومة لائم


وهنا الكثير من هم في المنتدي يميلون الى المجامله لماذا لا يكون بيننا انسان يهدي

الينا عيوبنا

وجهة نظر وانا اعرف سوف لا يروق كلامي للكثير

مشعل الشريف
10-11-2006, 02:37 PM
بردوعي
لك الحرية بقول ماتشاء ولكن
حين تتجاوز هذه الحرية حدود الأدب .. فهنا أرجو أن تراجع نفسك
أتمنى لك عقلاً ولايهم إن كاان راجحاً أو لا

الشوق جابك
10-11-2006, 03:05 PM
غادروا المنتدى يادعاة التخلف والرجعية


اتمنى تفسير لهذه العباره قد تدرك بأن تكتبها ولاتدرك معناها شهدلك احد الاخوان بانك كاتب مخضرم ومواضيعك جيده

لوكنت مثل ماقال لاخترت عبارت تليق بالأعضاء وبكاتب تلك العبارات

شاهدموضوعك قبل ارساله وتأكدمن الاخطاء الاملائيه يامخضرم

درع المجالس
10-11-2006, 03:18 PM
الاخ البردوعى . علم من اعلام مملكتنا الحبيبه له اخطاء يحاسب عليها ولكن فى المقابل له هدف سامى يسعى الى تحقيقه . الطريق الى الاصلاح ليس سهل يحتاج الى الجلد وما يتهم به بردوعى يهتز امامه اعتى الرجال ولكن هذا الرجل مازال صامد كصمود البطل صدام حسين .
بردوعى .ارجوك ارجوك ان لا تقسو على اعداء الاصلاح لأنهم اخوتنا وابنائنا فى نهايه المطاف .
هل من الممكن ان تلبي لي طلبى يابردوعي
ارجو ان تخصص لنا يوم من وقتك الثمين لتتجول فى باقي اقسام المنتدى وتتحسس احوال اخوانك الأعضاء فأنهم يواجهون من الظلم مالا تتخيله من اعداء الاصلاح بما يملكون من نفوذ فلنبدأ بالأصلاح من منازلنا . ارجو ان تلبي هذا
وكمثال ابدأ بقسم الكسره

الحاسة السادسة
10-11-2006, 03:28 PM
ولماذا نغلق الموضوع ؟ هل طالب بشطب عضو ؟ هل طلب حذف مشاركة ؟ هل تدخل في عمل الإدارة ؟
رد عليه بما تشاء .. ودع عنك التدخل في شؤون الإدارة
إدارة المنتدى

أخي الفاضل مشرفنا الكريم.

عندما طالب الأخ "wldalharh" بإيقاف الأخ "البردوعي" بادرتم بإغلاق الموضوع مباشرة.
وعدما طالب الأخ "بردوعي" بمغادرة بمن وصفهم دعاة الرجعية والتخلف من المنتدى لم تحركوا
ساكنا .
عندما يطلق مثل هذه الكلمات الغير لائقة لبعض الأعضاء , لايحق لنا أن نطالب بإيقافه
أو حتى إنذاره.

الأخ الكريم إن كان هناك علاقة تربطكم بالأخ "بردوعي" تجعلكم تقفون موقف الغير منصف
سأكون حينها أول المنسحبين من هذا المنتدى , وسيكون منتدى الحجاز الذكريات في عداد
المهملات.


طبعا هناك فرق بين توجيه الكلام لإدارة المنتدى بالأمر بشطب هذا أو إيقاف ذاك وبين توجيه الكلام للعضو وصاحبك وجه الكلام لإدارة المنتدى ( اشطبوا البردوعي أو الوداع ) ولم يوجهه للعضو
فليقل إلى ما شاء الله ( غادر المنتدى يا بردوعي) لن نحذف له شيئا .. فهذا شأن بينه وبين البردوعي
أما فرض الوصاية على الإدارة ووضعها بين أمرين أما هذا أو هذا فكل هذه الأوامر ممنوعة بتاتا وقد جربتموها مرارا فلم نلق لها بالا .. وقد تم حذف الموضوع الآخر الموجه للمشرف أبو سفيان لأنه لم يخرج عن هذا الكلام الذي هو واضح هنا وإعادته من جديد لا تجدي نفعا ، ولا يقصد منها إلا إثارة البلبلة والتشكيك في موضوع لا دخل لإدارة المنتدى فيه لأننا لن نحذف رأي عضو مالم نشعر أنه تدخل فيما لا يعنيه من خصوصيات إدارة المنتدى
لذا ولأخر مرة نحذر من التطرق لإدارة المنتدى أو انتقادها .. فإن كان عند العضو كلام في الموضوع المطروح فليقله بعيدا عن التوصيات أو فليتركه لمن هو أقدر على مناقشته
وسيكون هذا التوضيج بمثابة إنذار للحاسة السادسة بعدم زج إدارة المنتدى في هذه الموضوعات وللعضو درع المجالس الذي يطالب بإعادة ما حذفناه لأن هذا ليس من شؤونه

إدارة المنتدى

الحاسة السادسة
10-11-2006, 04:27 PM
هناك طلب بشطب عضو في المنتدى.

وفي المقابل هناك قذف وتجريح بعدد من أعضاء المنتدى.


أين منهما أحق بالحذف , مشرفنا الكريم.



تقدير الأحق بالحذف من خصوصيات الإدارة ولذلك فقد تم شطب العضو الحاسة السادسة لتركه مناقشة الموضوع الرئيسي وإصراره على التدخل بشؤون إدارة المنتدى رغم التحذير الموجه له في المشاركة السابقة .. وبهذه المناسبة أيها الأعضاء الكرام
ناقشوا الموضوع المطروح وأشبعوه بحثا وانتقادا ولا تتعرضوا لإدارة المنتدى بأي اقتراح أو توصية أو وصاية

إدارة المنتدى

أمجد الريفي
10-11-2006, 07:34 PM
يابردوعي إنت مية مية ومواضيعك جدا ً شيقة ومفيدة والكل يستفيد منها بس أبغى منك شي واحد أن تقبل بالرأي الآخر ولا للتجريح وصدقني الكل متابع لك ومحب لك ومود لك .

أخيك أمجد

بردوعي
10-11-2006, 07:49 PM
اتمنى تفسير لهذه العباره قد تدرك بأن تكتبها ولاتدرك معناها
لوكنت مثل ماقال لاخترت عبارت تليق بالأعضاء وبكاتب تلك العبارات
شاهد موضوعك قبل ارساله وتأكدمن الاخطاء الاملائيه يامخضرم


شكرا لملاحظتك .. وحسن الأدب بالمخاطبة ... ؟









.









غادرو المنتدى يادعاة التخلف والرجعية





غادرو : حلو عن سمانا بالشعبي , ولغوياً (الرحيل )
دعاة : تصنيف لشريحة من البشر تتفق على اهداف ومطالب معينة
التخلف : هو رفض التقدم وعامله الرئيسي الجهل بالمستجد نحو الأفضل
الرجعية : الوعي التقليدي السلبي الذي يقضي على اية امكانية للوعي الايجابي
اي ضد التحديث والتطوير الحضاري لمعاداته التقنين والتنظيم (رفض التقدم والابداع)
وانا بموضوعي هذا اقصد من سحب الدين ( قسرا ) الى ساحة الصراع بموضوع ندوة المدينة للاثار ، وهنا مربط الفرس كون اعظم جريمة تقترف بحق الدين أن يكون التخلف والرجعية يمارس بمبررات تتشرعن بهذا الدين.


اسف أن حصل خطا املائي للعجلة وقصور بالنظر وعدم اجادة الطباعة على الكيبورد بشكل علمي وكثيرا مااستعين بالغير ليطبع لي المواضيع الهامة لضمان سلامتها من الاخطا الطباعية وهنا مثال للخطا المطبعي زاد حرف الالف بنهاية كلمة غادرو لتسرعي بالطبلعة وانزاله قبل المراجعة .
المهم المضمون والفكره تصل للقاري والخطا المطبعي لايغير شيء من اهداف ماتطرحه

بردوعي
10-11-2006, 08:25 PM
الاخ البردوعى . علم من اعلام مملكتنا الحبيبه له اخطاء يحاسب عليها ولكن فى المقابل له هدف سامى يسعى الى تحقيقه . الطريق الى الاصلاح ليس سهل يحتاج الى الجلد وما يتهم به بردوعى يهتز امامه اعتى الرجال ولكن هذا الرجل مازال صامد كصمود البطل صدام حسين .
بردوعى .ارجوك ارجوك ان لا تقسو على اعداء الاصلاح لأنهم اخوتنا وابنائنا فى نهايه المطاف .
هل من الممكن ان تلبي لي طلبى يابردوعي
ارجو ان تخصص لنا يوم من وقتك الثمين لتتجول فى باقي اقسام المنتدى وتتحسس احوال اخوانك الأعضاء فأنهم يواجهون من الظلم مالا تتخيله من اعداء الاصلاح بما يملكون من نفوذ فلنبدأ بالأصلاح من منازلنا . ارجو ان تلبي هذا
وكمثال ابدأ بقسم الكسره



االقاسم المشترك بين ماكتبته اعلاه وكاتب ابيات توقيعك هو داء العظمة
وكلما كبر الإنسان يكبر معه (الداء)
التجارب العلمية اثبتت ذلك بأن داء العظمة بمراحله المتقدمة يؤدي للجنون
لذا انصحك أن تعيش واقعك بعقلانية لتلافي هذا الداء والا نهاية مصيرك ( شهار)

درع المجالس
11-11-2006, 12:19 AM
االقاسم المشترك بين ماكتبته اعلاه وكاتب ابيات توقيعك هو داء العظمة
وكلما كبر الإنسان يكبر معه (الداء)
التجارب العلمية اثبتت ذلك بأن داء العظمة بمراحله المتقدمة يؤدي للجنون
لذا انصحك أن تعيش واقعك بعقلانية لتلافي هذا الداء والا نهاية مصيرك ( شهار)

البردوعي ليس من الذين يغيرون مبادئهم انا التمس لك العذر انت لا تقصد ان تسئ الى ا لزعيم صدام لا يعقل وانت بالامس تدافع عنه بكل قوه لم يكن قصدك الزعيم صدام مستحيل بردوعى ان يتغير 90 درجه ويتخلى عن مبادئه خلال ساعات .انا اعرف السبب ولكن ارجو ان تبرر موقفك امام جمهورك العريض حتى لا تفقد المصداقيه لمذا الاساءه .

هذا ما كتبته قبل ايام عن صدام يابردوعى انظر ما تقول وارجع الى مكتبت قبل قليل عن الزعيم صدام
أعراق هز البأس سيفك فاستقم @@@ واجمع صفوفك دونما شحناء
بالزعيم صدام واليوم جميع القومين العرب يتصفون عن غيرهم بقوة شجاعتهم وثباتهم عند مبادئهم
القصيدة تمثل روح صدام حسين الذي شاهدناه في جلسات محاكمته
مكمن الخلل اشار عنه صدام في القصيدة وهم خونة العراق الحكومة العراقية (المؤقتة ) بوصفه لهم بـ القطيع
و المحتل الامريكي بوصفه لهم بالسفهاء (العلج)
((اعتقد أن بعد رحيل صدام رحلة الكرامة العراقيه والعربيه))) (( على مستوى الحكومات )) معه
تمعن بهذا البيت من قصيدته
بلغ سلامـي للشهيديـن @@ وقـلفخري بكم في الناس كالخنسـاء
هنا وجه تحية الي ابنائه عدي وقصي ووصفهما بالشهيدين وفخور بهما مثل فخر الخنساء

بردوعي
11-11-2006, 01:25 AM
انا انصفته وذكرت صفاته الحميده
لماذا لم تنشر بقية كلامي على كل حال اقتبسه


قد نختلف مع هذا الرجل في بعض الامور من تصرفاته
ولكن هذا الاختلاف لايجردنا من احترامنا له
لشجاعته وثباته عند مبادئه




الموضوع قديم من تاريخ 10-02-2006م

اضغط هنا رابطه (http://http://www.alhejaz.net/vb/showthread.php?t=35128) والعقلاء يطلعون عليه ولهم الحكم

نعم الرئيس صدام شجاع ولم يتراجع عن مبادئه ولم بركع للهيمنة الامريكية وحلفاءها ودخل التاريخ من ابوب اوساعه ولكن يتصف بالحمق الاهوج بكبرياء فغزوه للكويت نسف جميع ماصنعه وكان يجب عليه أن يعمل مافعله القذافي للحفاظ على عرشه وسلامة شعبه عندما اعلن عن وجود برامج نوويه بليبيا وخضع لمطالب الهيمنه الامريكية
على العموم عباراتك بها دجل ومنخوليا ارجو ان تكتب شيء يرتبط بالواقع لاكون معك بواقعيه واستطع اارد عليك مستقبلاً

http://www.alhejaz.net/vb/showthread.php?p=196719#post196719
مرتبط :

الزعيم2006
11-11-2006, 01:26 AM
بالفعل كلامك سليم من زاوية قوية جداً يا أخ بردوعي وهي (واذا استطاع الظلاميون مقارعتنا الحجة بالحجة)
وليس من مبدأ لا جدال ولا نقاش.. فمن أراد النقاش فاليتفضل ومن أراد المشاهدة فاليتفضل ومن أراد النقد فاليتفضل لكن بشروط معروفة وهي الأدب والاحترام وعدم قذف الناس وتجريحهم.

فالإسلام يأخذ بظواهر الأمور ويقاضي بها إلا الحسنات فهي تـُأجر ولو بالنية..
اتمنى أن تكون مواضيعنا ومناقشتها تأتي تحت مظلة الأدب والاحترام.. وأن يشارك بها الذي يعرف ما يخطه قلمه... وليس من باب المشاركة للمشاركة..

فمن الظلم أن يتساوا الجاهل مع العالم.. فإن العلم يرفع بموت العلماء..
إلى الأمام لكل قلم جريء يلامس الحقيقة دون المساس بالأمور الشخصية والبعد عن المهاترات والسب والشتم..

الرعد1
11-11-2006, 01:33 AM
.......اقتباس ........
وليعلم هو وازلامه أن منتدى المجالس ليس ملك اباءهم لكي يامروا بشطبي
وليعلموا أيضاً بأن بردوعي جالس بالمنتدى وموتوا في غيظكم .


البردوعي
ليس كل من خالفك الرأي رجعي
لقد جعلت من نفسك موضوع للنقاش وانت ......... ( محذوف )
لقد طالب عضو في المنتدي بشطبك فغضبت فوجدنا في مشاركته كلمة ( محذوف )

وانت الآن تطالب بطرد من خالفك الرأي فوجدنا كلمة ( محذوف )


الآن ايش القصة ........... وكلمة ( محذوف )

بردوعي
11-11-2006, 01:51 AM
تشكراً يازعيم 2006 لايضاح الصوره للحولان بالمجهر