المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريق( رابغ ..ينبع) اسفلت صامت وحوادث بلا إسعافات



حامد الأحمدي
30-09-2006, 02:37 PM
يفتقد الى محطات الوقود ومراكز الخدمة


مشعل الحربي (رابغ)
غرفة التنويم بمستشفى رابغ العام لا تخلو ابدا من مصابي الحوادث والطرق .. الارقام الرسمية من الهلال الاحمر تقول ان 94% من هذه الحوادث تقع على طريق رابغ السريع الذي غاب عنه كل شيء الا اسفلت صامت. وما عدا ذلك فلا شيء الا اصوت السيارات والرياح .. وان علت قليلا فهي اصوات الحوادث.جولة «عكاظ» كشفت عدم وجود مراكز للهلال الاحمر والاسعاف والدفاع المدني .. كذلك الحال مع الاستراحات ومحطات الوقود. اما الشاحنات المحملة بالوقود ما بين المدينتين الصناعيتين ينبع ورابغ فهي في سباق محموم من نوع آخر على هذا الطريق وزحام اضافي لايمكن حصر عدد ناقلاته .. ولا يخلو الامر من حادثة كل فترة. ولان الطريق طويل فإن رواده لايجدون استراحة يتنفسون فيها او يستريحون بها او ينفضون - من خلالها - غبار الطريق وملل السفر .. اما الراغبون في التزود بالوقود او هواء (البناشر) فعليهم التوجه الى اقرب قرية جانبية علهم يجدون مبتغاهم ويتزودون بوسائل السلامة والحماية والامانة على الطريق.
مواطنون قالوا: حينما تقع الحوادث تضطر سيارات الهلال الأحمر والدفاع المدني الى قطع عشرات الكيلومترات للوصول الى الحادث.. فالمسافة على سبيل المثال من رابغ الى ثول تزيد عن 80 كم ليس بها مركز واحد .. اما اذا كثر عدد المصابين فيتم استدعاء سيارات اسعاف من مراكز ابعد تصل في الغالب بعد فوات الاوان.
وكشفت «عكاظ» في جولتها عن فتحات في شبك الطريق يقوم بها بعض اصحاب الماشية او ساكني القرى لايجاد مدخل اقرب لقريتهم او لمكان مواشيهم، ويقول عضو المجلس البلدي بمحافظة رابغ/ حمدي البلادي، يوجد اكثر من اربع فتحات شاهدها بنفسه، على هذا الطريق وهي تمثل خطرا كبيرا خاصة انها تقع على طريق سريع، ويضيف البلادي، لابد لوزارة النقل ان تلقي بمزيد من الرقابة وان تنشئ مكتبا خاصا بها على هذا الطريق الحيوي، الذي تغيب عنه الخدمات.
من مشاهداتنا على الطريق لجوء العديد من سائقي الشاحنات الى الاستراحة تحت الكباري، ويعلق محمد المحمدي، ان غياب اماكن الاستراحات والمطاعم على الطريق يضطرهم لقطع مسافة طويلة للاستظلال بالكباري، مضيفا ان في هذا خطورة شديدة حيث يتفاجأ كثيرون بتحرك الشاحنة من ملجئها تحت الكوبري استعداد للانطلاق بعد الاستراحة.
وقال المواطن عمار احمد الغانمي: المسافرون على الطريق من مفرق ثول الى مدخل ينبع يعانون من عدم وجود محلات خدمات واضاف ان العارفين فقط بمخابئ الطريق يتجهون الى رابغ او مستورة لكن ذلك يكلفهم الكثير.من جهته اوضح رئيس بلدية محافظة رابغ المهندس محمد الفقيه انه تم التنسيق مع ادارة الطرق والنقل لتخصيص موقع على مدخل مستورة لخدمة المسافرين ويشتمل على محطة محروقات ومركز خدمة سيارات وسوبر ماركت واستراحة وتمت ترسيته على احد المستثمرين وما زال تحت الانشاء.

jordan
30-09-2006, 04:06 PM
شكلك يا (حامد الأحمدي) أمس جاي من ذاك الطريق :cool: :p :p :o

حامد الأحمدي
30-09-2006, 07:02 PM
يااخوك انا كل اسبوع وانا في ذاك الطريق واقول : يارب أستر

والله ياما قابلت حوادث ، والله أظن لو أن خادم الحرمين يعرف ان هناك طريق بدون خدمات فإنه لن يسكت

الأديب
30-09-2006, 10:58 PM
غريبة إن المشكلة قائمة إلى الآن و لكن أين التجار والمستثمرين ليعملوا محطات واستراحات ومطاعم وقهاوي كما كان الحال أيام الطريق القديم وإذا عرف السبب بطل العجب وحسب علمي أن الطرق السريعة رست على شركة كبرى بملايين الريالات ومن يريد أن يبني محطات أواستراحات أومطاعم أوقهاوي فليتفضل مشكور لهذه الشركة ولكن استئجار الأرض أو شرائها ليس مثل الخط القديم بسعر رمزي ولكن بمبالغ مرتفعة مما أحجم التجار في الدخول في هذه المعادلة الخاسرة والشركة لم تقوم بهذه المشاريع ولاتعطي المستثمرين بأسعار معقولة يعني كما يقال (( لاترحم ولا تخلي رحمة ربنا تنزل ))

حامد الأحمدي
01-10-2006, 07:02 PM
شكرا يالاديب على مرورك

التجار والمستثمرين ماقصروا من قبل إنشاء الطريق وهم يحاولون على الحصول على أراضي لإنشاء خدمات عليها،

ولكن ماادري ماهو سر هذا السكوت ؟ أليس هناك مسئولين يهتمون بحياة المواطنين ؟ أم ان هناك مطامع لبيع الأراضي بأعلى الأسعار؟

فمن هذا المنبر نناشد خادم الحرمين الشريفين بالنظر في أمر هذا الطريق.