المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجوازات تنتهي من مشروع تطبيق البصمة على القادمين للمملكة



عيد سعيد
12-09-2006, 03:33 PM
جواً وبراً وبحراً
الجوازات تنتهي من مشروع تطبيق البصمة على القادمين للمملكة


http://www.al-jazirah.com/208443/lp.jpg

* الطائف - فهد سالم الثبيتي:
أنهت المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع المركز الوطني للمعلومات بوزارة الداخلية ووزارة الخارجية ووزارة الحج مشروعاً متطوراً لتطبيق البصمة على القادمين من الوافدين إلى المملكة عبر كافة المنافذ الجوية والبرية والبحرية.
وكشف مدير عام الجوازات اللواء سالم البليهد بأن المشروع يشمل إدخال خدمات القارئات الرقمية والأجهزة المتطورة للتعرف على الهوية وقراءة جواز السفر وتطبيق نظام البصمة عند المنافذ ومكاتب الجوازات والقدوم والسفر بالمنافذ والمطارات الدولية.
ولفت البليهد إلى أن تطبيق هذا المشروع بدأ في عدد من المنافذ منها جسر الملك فهد الذي يربط المملكة بالبحرين، ويجري التوسع في تطبيقه بكافة المنافذ بدءاً بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة وميناء جدة الإسلامي ومدن الحجاج.
هذا وقد استقدمت الإدارة العامة لمكافحة التزوير بالجوازات مجموعة مماثلة عالية التقنية لتكشف عبر نظام البصمة والماسحات الضوئية على جوازات السفر والإقامة والتأشيرات لتمكنها من ضبط حالات التزوير والمُخالفين.
ويُذكر أن إدارة الجوازات بصدد تطبيق نظام (البصمة الإلكترونيّة) قريباً، بالنسبة للوثائق الرسميّة ونظام (بصمة العين الإلكترونيّة) للكشف عن المخالفين وقد استكملت دراسته وسيتم تطبيقه قريباً.

بشير
13-09-2006, 02:31 AM
شكرا عيد
الناس تستخدم التنكنولوجيا المفيده على طول واحنا عندنا لازم يمطمطوها ويشكلو لجان وتنبثق عنها لجان والمتخلفين والمجرمين مالين البلد ويعيثو فيها

عيد سعيد
13-09-2006, 05:59 AM
كل شي بوقته حلو يابشير -
وعقبال ما نشوف صك المنحة يصل الى المسنحق على صندوق البريد ، تخيل لو يعفون المواطنيين من التوجه للبلديات لتقديم طلبات الحصول على منحة ليحل محل ذلك الاجراء التسجيل الالي لطلبات الحصول على منحة عندما يبلغ السن النظامي وفي نفس الوقت يسجل طلبه اليا للحصول على قرض عقاري .

فايز
13-09-2006, 10:57 AM
إذا الله أحيانا سنرى البصمة عام 1435هـ

ثم يكتشفون فيها ثغرة ويعدلوها عام 1440هـ

بعد ما نصبح أقلية في بلدنا

عيد سعيد
13-09-2006, 11:47 AM
لكن متفائلين ، فبالامس نتمنى ان يطبق نظام البصمة وهاهو الحلم يتحقق .