المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد انهيار سبعة أبراج عاد اليوم التيار الكهربائي لبدر وقراها بعد خمسة أيام عصيبة



أبو سفيان
31-08-2006, 11:33 AM
http://www.almadinapress.com/images/thumbnails/47851.jpg


عبداللطيف الصبحي- بدر

اسقطت الرياح العاتية الليلة قبل الماضية سبعة ابراج للكهرباء لتحول احياء محافظة " بدر" إلى ظلام دامس.. حيث انقطعت الكهرباء انقطاعا كاملا عن مدينة بدر والرايس والواسطة والمفرق والغزلاني وقرية مستورة التابعة لمحافظة رابغ والعديد من قرى وادي الصفراء ببدر في ظل موجة الحر الشديدة التي تشهدها المحافظة في اوقات الليل مما جعل بعض المواطنين من سكان بدر والرايس إلى التوجه إلى مدن المنطقة كالمدينة وينبع وجدة بحثا عن المسكن المكيف الهواء.. حيث استقبلت الشقق المفروشة في محافظة ينبع اعدادا من اهالي بدر الذين فضلوا السكن فيها حتى عودة التيار فيما بقي معظم السكان في منازلهم مترقبين عودة الكهرباء في أي لحظة والبعض الاخر رافق اسرته إلى سيارتهم للاستفادة من جهاز التكييف وقد وجه صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة الذي تابع شخصيا هذا الحدث وجه المسؤولين ببذل قصارى جهدهم لاعادة التيار الكهربائي في اسرع وقت ممكن.
"المدينة" تجولت في المحافظة والتقت بعدد من المواطنين الذين تحدثوا عن معاناتهم مطالبين المسؤولين بسرعة حل هذه المشكلة التي تسببت في ازعاجهم.
كل ساعتين في حي!!
وقال عبدالرحمن عتيق الصبحي لقد حضرت إلى فرع شركة الكهرباء متسائلا متى تأتي الكهرباء للحي الذي نسكنه وهو مخطط أ ببدر وافادوا بأن الجدولة كل ساعتين في حي من الاحياء وحقيقة الجو لا يطاق بسبب الحر الشديد.
47 درجة الحرارة
مرزوق عبدالله فراج يقول عند الساعة السابعة مساء يوم امس الثلاثاء انقطع التيار الكهربائي عن مدينة بدر والحرارة شديدة تصل إلى 47 درجة والجو الحار يستمر ليلا ونحن نطالب شركة الكهرباء بسرعة اعادة التيار لأن معظم الاهالي ذهبوا لينبع للسكن عند اقاربهم او الاستئجار في الشقق المفروشة هذا لمن يستطيع اما البقية فما زالوا في منازلهم وبعض الاحياء لم تصلها الكهرباء حتى بعد الوعود من الشركة.
الابراج لا تصلح في الاودية
اما محمد عويد الصبحي فقال: ابراج الضغط العالي التي تغذي بدر والقرى لا يصلح ان تكون في الاودية فهذه المنطقة تتعرض كثيرا للرياح الشديدة والعواصف والسيول مما يتسبب في سقوط الابراج وبالتالي انقطاع التيار الذي تكرر أكثر من مرة ويستمر ليوم او يومين ونحن لا نعلم متى تنتهي هذه المشكلة التي بدأت مغرب الثلاثاء الماضي.
صعد متعب الصبحي من سكان حي الخشبي قال انقطعت الكهرباء يوم امس الثلاثاء عند صلاة المغرب وحقيقة الجو حار داخل المنازل وخارجها.
نحتاج موالدات قوية
عبدالرحيم حمدان الصبحي قال نأمل ان توفر شركة الكهرباء مولدات قوية وكبيرة لتغذية منازل المشتركين حتى عودة الكهرباء العمومية فالوضع جدا مزعج خاصة في هذا الوقت من السنة والذي يتميز بشدة الحرارة التي تصاحبها الرطوبة في اغلب الاحيان.
الجهود كبيرة.. وبدء تشغيل التيار اليوم
من جانبه تواجد محافظ بدر الاستاذ احمد بن ناصر ال حسين في مقر المحافظة منذ بدء انقطاع التيار الكهربائي وبذل جهودا كبيرة مع زملائه رؤساء الادارات المعنية واشرف على الجهود الحثيثة التي تبذل لاعادة التيار بشكل مؤقت وقال في تصريح لـ " المدينة " اولا هذا قضاء وقدر الله الحمد فبسبب الرياح الشديدة سقطت سبعة ابراج للكهرباء في المسيجيد وهي في الخط المغذي لمدينة بدر وبمجرد سقوط الابراج وانقطاع التيار الكهربائي تضافرت الجهود من الجهات المسؤولة كالمحافظة وشركة الكهرباء وغيرها وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة الذي يتابع الوضع اولا بأول منذ بدايته ويوجهنا باستمرار بالمطلوب حيث وصلت مولدات كهربائية من الهيئة الملكية بينبع وتم توزيع الاحمال لتزويد المواطنين بالكهرباء بالتناوب بين الاحياء في بدر والواسطة والرايس والحسينية لتخفيف العبء على المواطنين، كما طلب ابراج مؤقته لتركيبها مكان الابراج الساقطة. ونتوقع ان يكون التيار الكهربائي قد عاد بشكل كامل مساء اليوم الخميس أو الجمعة على اقصى تقدير وطلب من الاهالي التعاون في عملية الترشيد في الاستهلاك الكهربائي بحيث لا يتم استخدام جميع الاجهزة الكهربائية في المنازل ويكتفي فقط بالضروري منها وقال هذا ما اتوقعه من أهالي بدر لان ذلك يساعدنا على خدمتهم مشيرا إلى انه تم تشكيل فرق عمل من المحافظة وشركة الكهرباء والشرطة والدفاع المدني والهلال الاحمر والقطاع الصحي تحسبا لأي طارئ.
كما التقت (المدينة) بالمهندس حسن العمودي مدير فرع شركة الكهرباء بمنطقة المدينة المنورة والذي كان يقوم بجولة على مواقع الابراج الساقطة فقال نعرف جميعا الرياح الشديدة بأمر الله وهي نادرا ما تؤثر على الابراج وهذه قدرته سبحانه وتعالى والرياح العاتية التي جاءت يوم الثلاثاء تسببت في سقوط الابراج التي أمامكم والشركة من حين الانقطاع لديها الدلائل والمؤشرات الالكترونية التي تدل على الانقطاع ومكان العطل وقد تم عزل المنطقة المعطلة وبدىء في تشغيل الاحمال المهمة في بدر كالمستشفى والسجن والمحافظة والشرطة في الساعة الثانية والنصف من صباح اليوم (امس) الاربعاء وفي الساعة الرابعة فجرا تم بفضل الله البدء في توزيع الكهرباء على منازل المواطنين بمعدل ساعتين للمشتركين في المناطق المتضررة وهي بدر والرايس والواسطة ولحوالى 14 ألف مشترك والآن هناك فرق قادمة من الطائف لاقامة الابراج المؤقتة والتي ستغطي كافة المشتركين وسمو أمير المنطقة ومحافظ بدر وجميع المهندسين بالشركة يعلمون ذلك كما وصلتنا مولدات مؤقتة من الهيئة الملكية وبدأت في توصيلها بالمحولات وهي تغذي فقط 1% من الاحمال.. وسوف يعود التيار بإذن الله خلال 48 ساعة على الاكثر.
من جهة اخرى زاد الطلب الكشافات وفوانيس الاضاءة وبطاريات الشحن بأنواعها والشموع من قبل أهالي مدينة بدر لتعويض غياب الاضاءة في المنازل وقد تسببت الشموع حسب مدير ادارة الدفاع المدني ببدر الرائد محمد الرحيلي في احتراق غرفتين في احد المنازل بشارع الملك فيصل ببدر وغرفة اخرى في حي الخشبي إلا انه لم تحدث اصابات ولله الحمد.
من جانبه اكد مدير القطاع الصحي ببدر د. عبدالحميد الصبحي ان الوضع في المستشفى عادي جدا والكهرباء تعمل بشكل سليم.
مشاهدات
موظفو كهرباء بدر وفي مقدمتهم مدير المكتب عيد الصبحي بذلوا جهودا كبيرة لخدمة الاهالي وظلوا في مكاتبهم حتى ساعة اعداد هذا الخبر.
الكثير من المواطنين طالبوا بوضع خطة لخدمة مدينة بدر من تحلية ينبع بدلا من ذهاب الخط للمسيجيد وثم العودة لبدر.
قام المواطنون بشراء كميات من الثلوج لوضعها في الفريزرات لضمان استمرار برودتها.

رأي الشركة
اوضحت الشركة السعودية للكهرباء انه نتيجة للرياح الشديدة التى هبت على محافظة المسيجيد التابعة لمنطقة المدينة المنورة مساء امس الثلاثاء سقطت سبعة ابراج متجاورة لنقل الطاقة الكهربائية جهد 110 كيلو فولت المغذية لمحطة تحويل الطاقة الكهربائية بمحافظة بدر. وبينت الشركة فى بيان صحفي اصدرته اليوم انه نتيجة لذلك انقطعت الخدمة الكهربائية عن المشتركين بمحافظة بدر والرايس ومستورة وفور حدوث الانقطاع وصل المختصون الى الموقع وتم عزل خط النقل والبدء في اجراءات اعادة الخدمة حيث تم عند الساعة الثانية من صباح اليوم إعادة الخدمة للمرافق الحيوية في المنطقة وعند تمام الساعة الرابعة صباحا تم البدء في إعادة الخدمة تدريجيا لباقي المشتركين. واكدت الشركة انه يجرى العمل على مدار الساعة لتركيب أعمدة موقته لإعادة الخط للخدمة ويتوقع ان يتم ذلك خلال اليومين القادمين حيث جندت الشركة لذلك كافة إمكانياتها الفنية والتقنية وفى ختام بيانها قدمت الشركة السعودية للكهرباء اعتذارها للمشتركين المتأثرين بهذا الانقطاع الخارج عن إرادتها بسبب الأحوال الجوية.

الأستاذ غازي
31-08-2006, 02:43 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله

بشير
31-08-2006, 02:55 PM
شكرا ابو سفيان
يارب ترحمنا برحمتك
الله يستر عواميد الكهرباء عندنا فينبع كلها نخرانه من تحت ومخلخله وشركه الكهرباء ونهارهم نوووووووووم
والاجانب مسويين البطيط

حميد الصبحي
31-08-2006, 11:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك على صاحب الرسالة العظمى الى خلق الله قاطبة..
ملتقى الفضائل المشرق ومظهر المثل العليا التي صورتها الخيالات
ثم صاغها الله عز وجل برحمته وكرمه إنسانا يمشي على الأرض
وذلكم هو الرسول الكريم
أما بعد

يقولون ((ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل))
وأقول ما عذب الله عباده بنازلة القضاء،وصاعقة العذاب،وطاغية الطوفان،والزلزال
الأكبر،والموت الأحمر،والخوف من الجوع،والنقص في الأموال والأنفس والثمرات بمثل
ما عذبهم بالأمل الباطل.
فرجائي وأملي بالله عز وجل أولا وأخيرا، ورزقي وقدري قد كتب لي في سجلاته
عز وجل فلن أنال غير ما كتب لي ولن أواجه في هذه البسيطة إلا ما قدره عز وجل
وما أطالب به ليس إلا إحقاقا للحق وكلمة حق وحتى لا أكون شيطانا اخرس.
فبالله عليكم ان تتخيلوا ما يزيد عن (30 )ألف نسمة نزحوا من محافظة بدر والتي
تضم ما يزد عن عشرين قرية وهجره، بسبب الظلام الحالك وبحثا عن جرعة ماء
بارد ،لك ان تتخيل حال وأحوال من لديهم أطفال تتراوح أعمارهم بين السنة وحتى
حديثي الولادة ما هوي حالتهم، فالبيوت كالقبور بلا نور والخارج أتربة وحرارة تجاوزت
( 45 )درجة مئوية فكان الله في عونهم واخذ الله بيدهم وفك أسرهم .

أين رجال الأعمال،أين الأعيان،أين المحافظ،أين إمارة المدينة المنورة
، أين هؤلاء جميعا،فان كان هنالك احد منهم يسمعني فهاهي
دعوتي أقدمها له ،يسعدنا ويشرفنا دعوتكم لزيارتنا في مدينة الظلماء
التي ترحب بكم وتفتح أبواب (قبورها لكم)وتسقيكم من حر مائها
،والدعوة عامة لجميع أبنائكم وخصوصا صغار السن منهم
فهل سيستجيب المدعو، فان لم تستجب هذه الدعوة،
فل يتقبلوا دعوتنا لأنفسنا نحن ابنا محافظة بدر لنكون ضيوفا أعزاء
نطرق أبواب قصورهم وحدائقهم فليفتحوها لمن هو أولى منهم بها.

هذا وصلى الله وسلم على محمد.

أخوكم /حميد حميدان سليم الصبحي الحربي

فهد سلامه الرفاعي
01-09-2006, 12:31 AM
إلى الله المشتكى .. فقد شغل الناس عن أقرب الأقرباء (((( أهل بدر العزيزة والقرى المجاورة ))) بأخبار بعيدة عنا ولا تهمنا !!!! وعجيب أمر إعلامنا وتلك القنوات المحسوبة علينا كالعربية .. أين تقاريرها المفصلة مثل التي يعملونها لأقصى قرية في العالم.. بل الأعجب هو سكوت الجهات المختصة كأن الأمر لا يعنيها ...

ياأهل بدر لا تحزنوا فأنتم في قلوبنا قبل مساكننا ... فأهلاً وسهلاً بكم أحبةً أعزاء (( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً ))

العارف
01-09-2006, 01:07 AM
والله إننا نشارككم الاحزان وكان الله في عونكم وبيوتنا وقلوبنا مفتوحة لكم ياأهل بدر وماجاورها 0 ولكن والله لو كانت هذه الظروف في دولة اخرى لهببنا لنجدتها والله المستعان0

حميد الصبحي
01-09-2006, 01:48 AM
الاخوة الاعزاء
نحو الهدف،العارف
بارك الله فيكم ولكم والبسكم تاج الصحة والعافية
لكم الشكر كل الشكر على هذه المشاعر الطيبة النبيلة
والله والله لو اطلع جميع الاهالي وقراوا هذه الكلمات
لهونت عليهم شدتهم .تقبلوا منا كل الود والتقدير

الشاهين
01-09-2006, 10:23 AM
خارج عن ارادتها بسبب الاحوال الجوية .
هذا الكلام ممكن نسمع له ونصدقة في الماضي ,
ياشركة الكهرباء عند بدء مشاريعك وانتهائها سواء ابراج او محطات كنا نقرأ ونسمع عن المديح والاطراء لهذه المشاريع واليكم بعض ممانشاهده ونسمعه بين الشركة ومشتركيها وكيف التعامل والعلاقة بينهما
(الابراج هل تعلم عزيزي المواطن ان ابراجنا والتي تشاهدها ويقولك عقلك انها سلم حديد مثبيت رجوله في صبات لا.. حبيبي المواطن ان الحديد الذي يتكون منه البرج حديد لاتجده في الشرق الاوسط بل يعد الفريد ولايوجد حديد مثل حديدنا لا في اسيا ولا..في قارة استراليا واذا ماانتم مصدق نبشرك عزيزي المواطن اننا تجاوزنا اوروبا ..ايه اوروبا .نعم نعرف انك ماتعترف غير في اوروبا تجاوزنها كمان في مراحل .....والسر في المادة التي نرشها على الحديد لايصدا ولا ينطعج ونزديكم البرج الي تقولون عليه سلم تهب عواصف ..أمطار ..سيول ابراجنا هي ابراجنا .ماقلنالكم تجاوزنا اوروبا ..لكن حبيبي... الله الله وتأخير التسديد الفواتير ..كل شئ ممكن نمشيه ونسكت عنه إلآ الفاتورة .......مايسير احنا نصنع ونتعب ونتبهذل وانت حاط للرأس وسادة والرجل وسادة والمكيف يغرف فوق راسك وبكل عين بارده عند التسديد تقوم تحك راسك وبكل برود تقوم تفتش على اعذار واخرها تقول والله الفاتورة جامدة مبالغ خيالية . شوف ايه انت انت تعتبر عندي مشترك نعم مشترك دلعناكم مره عزيزي ومرة حبيبي لكن عند الفاتورة هذا كله مانعرفه وربي العظيم تأخرت قريشاتنا مالك يا المشترك غير المقص ها ..تعرف المقص والا نشرح لكم المعنى اظن انه مايحتاج نكرر.تجئ تبكبك اطفالي بالظلمه ذبحهم الحر عندهم اختبارات كل العلوم هذي شبعنين منها .ايه خلونا حبايب احسن اما اذا انتم زعلنين على انقطاع تيارنا عنكم خاصة في اختبارات اخر العام الدراسي هذا مالنا يد فيه نعم خارج عن الاراده حبايبنا كمان الحق عليكم عيالكم مايعرفون يأكلون او يشربون ومن زود المعنى كمان يذاكرون غير والبيت جالس مثل الثلاجه المكيفات والانوار طول الليل والنهار وهي على رجل لاتنطفي ولاتريحونها غصب تنقطع .كمان تعال ..ايه انت مشتركنا العزيز اشوف هاالايام كثر الصياح تجار قطعنا التيار عنهم كم يوم وايضا خارج عن ارادتنا يقولون ناوين يطالبونا ويدفعونا الخسائر الي خسروها .يسلام ..سلم طيب انتم وينكم طول السنين الي مرت ومطالباتكم يوم نفصل التيار ايام وايام وحتى العذر الي نقوله لكم اليوم الي هو خارج عن ارادتنا ماكنتم تشوفونه .اما مسئلة سقوط الابراج الاخيرة هذه وانقطاع التيار عنكم اظن مالنا هرجه العذر واضح وعيونكم شواهد والله يعينكم تصبرون معنا عاد مالكم حيله الصبر اوصيكم في الصبر الى ان تفرج وترجع الامور على سابق عاهدها وياحبيبي يوم تدخل غرفتك والفريون يغرف اكيد رايح تنسى هذا الصياح والنقنقه الي مالها داعي نبغى نغرم شركة الكهرباء وشركة الكهرباء لوحدها بالسوق مافيه شركات ثانية تساعدها او تنافسها ...مابقي غيرها منافس لنا .بعدين تعالو الابراج التي سقطت قالكم عقلكم نتركها تمر علينا كذا . لالا...لالا راح نفتح قضايا وقضايا على الشركات المتعهده والي قامت بالمشروع صحيح انها ربطت عفشها وتوكلت لديارها لكن على مين راح نجيبهم ونحاكمهم وعشان نزيدكم رضى ممكن يعتذرون لكم عن الازعاج الذي حدث كم اسبوع عفواً كم يوم بسبب هالشركات الي ركبت هالابراج وش تبغون بعدها فيه اكثر من هالكرم هذا ..ماناقص غير تقول خففو السعر او رجعوه مثل اول .هذا بعيد عن عيونك حبيبي انت وياه) .

فهد سلامه الرفاعي
01-09-2006, 10:40 AM
مشاكل الكهرباء عندنا لاتنتهي فأهل الرياض يشتكون ، وأصحاب المصانع في الشرقية يدهم على قلوبهم والحل الوحيد هو الخصخصة .. فشركة واحدة لدولة كبيرة كبلادنا شيء لا يعقل !!!!!!!!!!!!

أبو سفيان
01-09-2006, 11:42 AM
والله إنه شيء مؤلم حقا أن تكون شركة كهرباء الغربية بهذا المستوى وهم يستنزفون جيوبنا

بفواتيرهم الشهرية مع العلم أن خدمات الشركة في الحضيض ولو أنهم استكفوا برسوم العدادات

التي يأخذونها لكفاهم بأن يعرفوا قيمة للمشترك ويهتموا بأحوال الناس ..

لقد مررت مغرب الخميس من طريق المدينة السريع ورأيت الظلام الحالك يلف كل القرى من بدر الحبيبة

حتى المسيجيد ..والمتعارف عليه في منظومة انقطاع التيار الكهربائي أنه لا يتعدى الساعات

فما بالنا نحسب الانقطاع بالأيام .وأين خطط الطوارئ التي يجب أن تعدها شركات الكهرباء

ولماذا لم تنهار أعمدة الهاتف وأعمدة الجوال هل العواصف تختار أعمدة بعينها أم أن سوء التنفيذ

والمواصفات السيئة هي السبب ..انظروا لأحداث لبنان إسرائيل تدمر محطات الكهرباء بقصف

قوي ونلاحظ عودة التيار بعد ساعات وشركاتنا لا تستطيع تأمين كوابل لحالات الطوارئ

ولا يحسبون حساب لمثل هذه الحالات وكما أشار الإخوان فالسبب عدم وجود محاسبة

وعدم وجود المنافس والاستهتار بالمشتركين ..والله المستعان .

مخلص جدا
01-09-2006, 01:16 PM
موضوع في الصميم

فيصل الجهني
01-09-2006, 01:18 PM
والله إننا نشارككم الاحزان وكان الله في عونكم وبيوتنا وقلوبنا مفتوحة لكم ياأهل بدر وماجاورها

الزويدي
01-09-2006, 02:52 PM
ما نقول إلا (الله ينور عليهم بيوتهم )

تحياتي للجميع

الفخامه
01-09-2006, 11:31 PM
الله يكون في عون اخواننا في بدر مع هذا الصيف الحار
يجب علي اصحاب الفنادق واصحاب الشق المفروشه عدم رفع الاسعار عليهم مساعدتهم بكل شي
وبيوتنا مفتوحه لهم في ينبع
kh777772002@yahoo.com

أبو سفيان
02-09-2006, 11:13 PM
الحمد لله فقد عاد التيار هذا اليوم السبت لمحافظة بــدر والقرى التابعة لها

ولكن يظل السؤال قائما :
هل يمكن أن نرى مساءلة لأي مسؤول في شركة كهرباء الغربية على خلفية ما حدث

لأن انقطاع التيار عن جزء كبير من المنطقة ولمدة خمسة أيام متوالية شيء لو حدث

من أي شركة كهرباء في أمكنة أخرى فلن يمر مرور الكرام ولابد من المحاسبة

ولا نقول الإدانة .. ولكن التحقيق ومعرفة الأسباب حتى لا يتكرر الحادث .

http://www.alhejaz.net/aw1/pdr.jpg

هذا أحد الأبراج التي انهارت ..وكما نلاحظ من الصورة فإن البرج انحنى من وسطه
ولم يـُقتلع من قاعدته وهذا دليل فني بأن نوعية الحديد وحجمه وسمكه لم يكن بالشكل المتين المقاوم

حميد الصبحي
02-09-2006, 11:24 PM
الحمدلله على كل حال
والايام القادمة كفيلة بالإجابة
على كلام ابوسفيان
وياخوفي ياخذون خمسين ريال قيمة
إعادة التيار

الشاهين
03-09-2006, 01:15 PM
استاذي ابو سفيان
الاجابة على هذا التسائل (ولكن يظل السؤال قائما :هل يمكن أن نرى مساءلة لأي مسؤول في شركة كهرباء الغربية على خلفية ما حدث لأن انقطاع التيار عن جزء كبير من المنطقة ولمدة خمسة أيام متوالية )
بايدي اهل المناطق التي انقطع عنهم التيار .تقديم شكوى للمحافظة ومن ثم اذا لم تتحمل الشركة دفع تكلفة الاضرار امامهم لجنة حقوق الانسان وهي مرتبطة بجهات عالمية بحكم دخولنا منظمة التجارة العالمية وسوف نشاهد كيف تدفع الشركة وهي مرغمة وليس من طيب خاطر .

ولد الينبعين
04-09-2006, 04:44 AM
الشكوه لله ؛الله يكون في عون اهل بدر والقرى ألي حواليها وزي مايقولون إبلع الموس واسكت أما اصحاب البقالات والمحلات فيطلبون العوض من الله:mad: :mad: :mad: :mad:

ولد الينبعين
04-09-2006, 04:49 AM
:mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: يالله إن العوض عليك وشركه وش كبرها وسالكه خلائق الله بهذيك الفواتير ألي عند الله خبرها

الباحث555
04-09-2006, 06:48 AM
ماشاء الله وقفت ينبع مع بدر تتمثل في استغلال أصحاب الشقق المفروشة فبدلا من الوقوف معهم ازدادوا طمعاً وجشعاً

فقاموا بزيادة إيجار الغرف

وكلهم سواء حتى أننا لم نتوقع من مالك شقق .......الذي يمثل صورة الوداعة والطيبة كان من أول الطامعين

فتجللى بذلك خبث السريرة

أما شركة الكهرباء لاتلوموها في إدارة كغيرها من الدوائر لدينا آخر ماتفكر به المواطن

لكن أشيد بشركة الكهرباء بشيء واحد وهو سرعة فصل التيار لعدم التسديد (( هذي ونعم فيها ))

ونقول نبغى المطر ........ وين يجي المطر والكل قلبه أسود إلا من رحم ربي