المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم الاثنين ... و تسعيرة البنزين لم تتغير فمن المسؤول ؟??????



وليد شبكشي
01-05-2006, 07:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندما يكون هناك اارتفاع في البنزين ويعلن عنه تجد اغلب المحطات تقوم بالاغلاق حتى اليوم الثاني لتبدء البيع بالتسعيرة الجديدة .

وتجد ارتفاع في الاسعار بحجة ان التجار يقومون بنقل بضائع عبر وسائل مواصلات يكلفها البنزين .

واما وأن المسألة تخفيض فالأمر يختلف ...

فلم الحظ اي محطة من المحطات التي قمت بالمرور بها لكي اتابع تسعيرة البنزين الجديدة .. اي تغير عن التسعيرة القديمة .

ولن نجد اي تخفيض ايضا في الاسعار بعكس لو كان ارتفاعا .

اليس من المفترض ان يكون لرجال الأمن دور في ذلك بما انهم منتشرون في انحاء المدن .

لمتابعة التسعيرة الجديدة .

فمن المسؤول عن عدم تطبيق قرار الملك عبدالله وفقه الله .

ومن الجهة التي يمكن الإبلاغ عن المحطات التي لم تنفذ الأمر .

أبو رامي
01-05-2006, 08:31 AM
كلام معقول جدا ، ولكن هل تظن أن قلوب جميع المواطنين كقلب خادم الحرمين الشريفين في الرأفة بشعبه والحنو عليه والبحث عما يدخل السعادة إلى قلبه .. لا يا أخي فهناك قلوب أعماها الجشع وتعمل على استغلال الظروف بما يتوافق مع مصلحتها .
فعلا عندما ترتفع الأسعار يطبقها فورا رغم أنه اشتراها بسعرها قبل الارتفاع لأن ذلك يروي جشعه ونهمه إلى المال أما إذا انخفضت فإنه لن يطبق التسعيرة الجديدة إلا بعد أن يلزم بذلك بالقوة فالمسألة مسألة مواطنة صالحة في المقام الأول ومسألة رحمة شفقة وكثير من التجار لا يقيمون لهذه الاعتبارات وزنا
لا نقول إلا اللهم أدم علينا نعمة الأمن والأمان واحفظ لنا اللهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ووفق اللهم بطانته على التحلي بربع ما يحمله لهذا الشعب من حب ورحمة وشفقة

أبو عمرو
01-05-2006, 09:10 AM
الملاحظة صحيحة في مجملها , ولكن وقت التطبيق رسمياً سيكون غداً الثلاثاء كما نص الأمر الملكي ضمنياً :

(( رابعاً : يبدأ العمل بأمرنا هذا اعتبارا من صباح اليوم التالي لإعلانه ، وتبلغ الجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه ، واستكمال الإجراءات النظامية اللازمة. ))

والإعلان لا يكون إلا في الجريدة الرسمية فقط وهي ( أم القرى ) والذي اعتقد بأنه في عدد هذا اليوم وبالتالي سيكون تنفيذه غداً بإذن الله.

فشكراً لله أولا , الذي حبا هذه الأرض الطاهرة من يراعي شئونها بالرحمة والعدل , ثم شكراً لولي أمرنا الملك عبد الله الذي لا يبخل بأي شيء فيه خير وسعادة للمواطن والمقيم.

وليد شبكشي
01-05-2006, 12:07 PM
والتلفزيون مووسيلة اعلان رسميه (الاخبار) وعلى العموم بعض اصحاب الضير الحي طبقو السعر الجديد

أبو عمرو
01-05-2006, 12:58 PM
شكراً جزيلاً, أخي المشكاة على تقصيك , وبارك الله فيمن سارع بتطبيق هذا القرار وبورك له في رزقه.

في أنظمة الحكم والدولة لا يعتبر التلفزيون وسيلة إعلان رسمية حتى ولو كان حكومياً , ففي المملكة العربية السعودية صحيفة (أم القرى ) هي الوسيلة الرسمية الوحيدة التي لا يعتبر القرار نافذاً إلا بالنشر فيها , لذلك تجد أحيانا في المراسيم الملكية أو الأوامر الملكية فقرة تدل على ذلك فيرد حرفياً ( ينشر في الجريدة الرسمية ) وإذا لم يرد ذلك فيفهم ضمنياً وهذا قانون متبع في جميع دول العالم.

عيون السهارى
03-05-2006, 12:19 AM
ياسلام عليك ياابو عمر . يعجبنى الاسلوب الحلو والاقناع بالادلة . كلام سليم ولا عليه غبار يدل عن فهم وبعد ادراك للطرح .تحياتى