المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعيدا عن النظرة المحدوده



الشاهين
29-04-2006, 02:39 PM
من يهوى الفوضى ومن كان سببا في المشاكل
بمايستخدمه من اساليب نحن نترفع عنها احتراما لكل ذو بصر وبصيره احببت ان اوضح الفكرة حيال مداخلتنا بشان مانشر بجريدة المدينة من قبل عضو المجلس البلدي الاستاذ احمد عبدالله الرفاعي وموضوعه المطروح على صفحات مجالسنا .
اولا: من حديثه يتضح مالدى الرجل من قدرة وكفائة للمكان الذي رشح له وبحق نأمل ان يكون باقي الاعضاء على نفس المستوى وهذا مانحسبه حيث انهم من ابناء البلد المشهود لهم وهذا ماسبق ان كتبته في مجالسنا وغيرها فور انتهاء الانتخابات ومابعدها.
ثانيا:مانشر في الجريده يوضح مايعانيه المجلس من صعوبات من نظام البلدية لاسباب كثيرة وهذا ماتواجهه المجالس بشتى مدن وقرى المملكة وهي بادرة غير مسبوقة من قبل الرفاعي وهذا هو عشم اهل البلد في ابنهم البار.
هنا انتهى حديثي عن ذلك المقال وسوف اتحدث عن ظاهرة الصحافة وتسابقها على اخبار المجلس .وكيف تزيد من الصعوبات بين اعضاء المجلس والبلدية .
لنفرض ان العضو (أ) بالمجلس البلدي بجده كتب في احدى الصحف ومايواجه المجلس من تعقيدات بسبب النظام المعمول به بالبلديه .ومايراه هذا العضو من حلول .
العضو (ب ) بنفس المجلس نشر له لقاء مع صحيفة اخرى وادلى بدلوه حيال تلك الصعوبات .
اذا جميع مانشر بالصحف عن المجلس بواسطة اعضائه يتفق على المتسبب في تهميش دور المجلس هي البلدية ولااظن ان يخرج عن دور البلدية حيث هي الحكم والخصم بنفس الوقت لاعضاء المجلس .
هنا ما هو رد البلدية حيال مانشر من سلبيات وقصور نظامها عبر صفحات الجرائد ان كانت منصفه لاتزيد عن القاء اللوم على الاعضاء وتقول كان الاجدر ان تطرحون افكاركم ومرئياتكم على طاولة الاجتماع بدلا من نشرها او ان كان سبق وطرحت واخذت الموافقة من اعضاء المجلس وتم رفعها للجهات المختصة بالوزارة للاخذ بها لماذا هذه العجله والتسابق على الصحافة بدلا من اجتهادكم معنا في التعقيب واقناع الوزارة في ضرورة اصدار القرار .
وهنا نقطة مهمة ان مايواجه المجلس ليس اهمال البلدية او تعندها ولكن البلدية نفسها تواجه نفس المشكلة في بعض الانظمة المعمول بها حيث لم تهيئ البلديات بالشكل الصحيح ونظام المجالس وايضا التجربة جديده وقابله لوجود الاخطاء وليس كما يتشدق به بعض الغوغائين ان نظام المجلس البلدي عمل به قبل ان يولد ابو رئيس البلدية اقول كان في السابق مجلس بلدي بينبع ولكن عطل او همش ولم يؤدي الدور المطلوب واحتفظ ببعض من اوراقه وتوصياته .
وهنا اوضح ماقد ينتج عن الصحافة و اعضاء المجلس :
1- عندما نشاهد احاديث العضو ( أ ) في الصحف وكثرتها نقول والله المجلس البلدي مافيه غير هذا العضو والدليل نشاطه واجتهاده ومايكتبه بالصحافه اما باقي الاعضاء نائمون .
2- قد تستغل الصحافة كوسيلة للدعاية في فوز العضو في الانتخابات القادمه عن طريق كثرة ماينشر له سواء بقلمه او اجراء المقابلات .وهذا لايستبعد .نظرا لماللاعضاء من امكانيات وعلاقات وهنا اتحدث عن المجلس البلدي بجده .

هذا ماوددت ايضاحه حيث الهدف المصلحة العامة وحرصنا في نجاح مجالسنا البلدية بغض النظر عن الافراد يعني اتحدث في مصلحة البلد متجردا من فلان او علان .
وللعلم سبق وان كتبت اقترحاتي والتي شملت مثل هذه النقطة بالتحديد الصحافة والمجلس البلدي ورفعتها للجهات المختصة بوزارة البلديات ايمانا منا ان خدمة الوطن لا تقتصر على مجلس بلدي او وزير او غفير وانما الكل يجتهد في مايراه خدمة لوطنه .
اما من يظن في نفسه محاميا عن المواطن ويخرج من جعبته كل كلمات السخط والتذمر تجاه الجهات المسئولهعلى صفحات المنتديات لكي يقال عنه لايوجد بالبلد غير هذا الولد اقول له لاتلعب على هذا الوتر ياشاطر لكي لاتحرق نفسك ,ناسيا او متجاهلا ان ضرره لايقتصر عليه وانما يصل لشريحة كبيرة من الناس .

أبو رامي
29-04-2006, 07:21 PM
بارك الله فيك يا صقر المنتدى وسدد على طريق الخير خطاك ، أوافقك في كل ما قلت وقد قرأت ما كتبته هناك وما جاء بعده من تعقيبات فلم أجد أنك تعديت أو اعتديت لا على عضو المجلس البلدي ولا على من عقب على المقال ( البردوعي ) ولكنك أعطيت وجهة نظرك و شخصت الواقع بناء على القناعة التي تؤمن بها ولا لوم عليك في ذلك

الشاهين
29-04-2006, 09:57 PM
كلماتك استاذي وسام على صدري يحق لي الفخر بها.كيف لا وانا احسب لها الكثير وانتظرها ,لانني اثق بوجهة نظرك حيث لامجاملة ولامحاباه .
بمثلك ابارامي نفخر بارك الله فيك ومدك بعونه وتوفيقه.

محمد سرور
30-04-2006, 01:57 AM
ليش ياشاهين زعلان اكيد تكتب وانت لابس النظارة الشمسية.

الشاهين
30-04-2006, 02:44 AM
سرنا مرورك اخينا محمد سرور .
الله لايجيب زعل وان كان ولابد ان ازعل مايزعلني ان يخيب ظني في اخ او زميل بهذا المنتدى كنت احسبه يجيد فن الحوار .
اما قولك كنت اكتب وانا لابس النظاره الشمسيه نقولك الله ينور لي ولك ,
كمان انت الله يهديك مظلم الشاشه وتبغي تقرأ اكيد ماراح تشوف زين .

سعيد سالم
30-04-2006, 09:57 AM
في الحقيقة أن مداخلتي هذه شكر لمشرفي المنتدى على إتاحة الفرصة لصقر المنتدى حتى ينظر لنفسه ويكتب في حب الذات ما أراد من أبيات ويرى كل متصفح عبقرية ا لأفكار ولا ألوم البتريوت بردوعي عندما كان يحاول كبح جماح الصقر من نظرة ثاقبة وعلم واثق في المتداخل وأسلوبه مما جعله ينفرد بالمعلقة لعدم المجاراة والندية .








وأخيرا أقول أن مداخلتي هذه للتنوير لا للتحقير



وشكري للمشرفين وصقر المنتدى والبتريوت بردوعي

الشاهين
30-04-2006, 04:33 PM
وأخيرا أقول أن مداخلتي هذه للتنوير لا للتحقير
وشكري للمشرفين وصقر المنتدى والبتريوت بردوعي.
الاخ سعيد سالم
عندما نختلف في وجهات النظر حيال موضوع ما لايعني انني اكرهك او احقد عليك ابدا. هذا على الاقل من جهتي ,اما الاخ بردوعي فانني احترم علمه وسعة اطلاعه واتقانه في اشباع مايناقش وهذه حقيقة لاانكرها وان قلت غير ذلك اكون جاحدا للحقيقة ولااجعل من نفسي ندا له معاذ الله, ورحم الله أمراء عرف قدر نفسه ولكن لايمنع ان اختلف معه او مع غيره ان كان هذا الخلاف محكوما بلغة الادب التي يعرفها الجميع .وبما انك لاترضى لنفسك ان يستهزء او يحقر احداً وجهة نظرك كذلك انا والجميع ,والاهم من هذا مصلحة البلد التي يسعى كل منا بمجهوده لخدمتها تتنوع الالوان والخط واحد قد نصيب وقد نخطي ولكن في النهاية يجب علينا مواصلة المشوار ونعلو فوق اختلافنا واهوائنا .والله العظيم لو اتفق ابآئنا من قبل وابتعدو عن حب الذات ماكان هذا الوضع المحزن لمحبوبتنا ينبع وهي ذات التاريخ العريق والمشرف ,ولك قياسها ببعض المدن التي لايتجاوز عمرها عقد من الزمن .دعونا نأخذ العبره من اولئك الاباء مع اننا لانجحد جهودهم ولو توفر لهم ماتوفر لجيلنا هذا من علم وتطور او جزء منه لحققو مانعجز نحن من تحقيق نصفه وايضا لسخرو من اختلافنا وقد يلوموننا على ضيق افقنا وحمقنا في عدم تحمل الواحد منا للآخر .
ومع هذا اقول تشرفت بتعليقك وتنويرك ولو انه غير موجها لي وامتثل قول سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه : ( رحم الله امرأ اهدى إلي عيوبي )

بردوعي
30-04-2006, 05:45 PM
محـــــذوف

حذف جزء من المشاركة لأنه يخص موضوعا مغلقا من قبل الإدارة ولا داعي لإثارته من جديد
إدارة المنتدى



ــــــــــــــــــــــــــــــ
هام للجميع
يجب ان يعي بقية الاعضاء أن الحوار مد وجزر ليس به منتصر ومهزوم وانما تبادل وجهات النظر لتعم الفائدة على الجميع . وحقيقة اقولها للجميع باني لازلت اكن كامل احترامي لاخي الشاهين ويزيد هذا الاحترام بكل يوم جديد يشرق على هذا المنتدى .. وارجومن الاخرين عدم الاساءة له , قبل الاساءة لي بهذا الخلاف الطاريء او استغلال ذلك لأي مأرب او هدف كان.
تحياتي للجميع بردوعي .[/SIZE][/COLOR]




كل وطن في هذه الدنيا له رموزه يفتخر بهم .
في فلسطين يعتبرون ياسر عرفات رمزاً
وفي مصر جمال عبدالناصر والسادات رموز .
وفي يوغوسلافيا يعتبر تيتو رمزا
وفي الهند يتعتبر المهاتما غاندي رمزا
وفي تركيا يعتبر الزعيم كمال أتاتورك رمزا
وغيرهم من الرموز في دول العالم .

على يقين بأنك تعرف هذه المعلومات ولكن لمزيد من الإيضاح

بالنسبة لي أعتبر الملك عبدالعزيز رمزاً وأيضاً أبناؤه سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله وسلطان ونايف وسلمان ... وجميع افراد الاسرة المالكة .

هذه الرموز أعتبرها أساس وحدتنا الوطنية وبقاء هذا الوطن متماسكاً .

وعند النقد يجب أن ننقد ماهو موجود من انظمة وكيفية التعاطي معها ونسلط الضوء على سلبياتها وإيجابياتها ونقاط الخلل فيها والعمل على إصلاحها .

أما أن يصل النقد إلى الأشخاص ومحاولة النيل منهم والتعرض لخصوصياتهم في محاولة لشق عصى الطاعة وإحداث فوضى في البلد والدعوة للخروج على الحاكم فهذا أرفضه تماماً لأنه سيصل بنا إلى نتائج وخيمة جداً لايحمد عقباها .
المواطن ... بردوعي

بردوعي
30-04-2006, 07:32 PM
شكرا يادارة المنتدى
على المحاباه والتميز بين عضو واخر
هذا منتداكم وانتم لكم كامل الصلاحيه به
كلامي الذي حذف (بعاليه) كتبته للردعلى اخي الشاهين كرد لما كتبه لي
وقد اقفلتم الموضوع ولازال كلام اخي الشاهين موجود
معلومه احب ان امررها للاعضاء عبر مداخلتي هذه بأن كلامي الذي حذف كان يحتوي على حجه تؤكد بان الاخ شاهين مع احترامي له متناقض في اراءه واوضحت له ذلك وعاملته بالمثل كما سطره بقلمه نحوي برده السابق.... الخ

ويمكن للاعضاء الرجوع لموضوعي لماذا هذا التعتيم الاعلامي في المجلس البلدي بينبع ويعرفون جيدا بان الاخ شاهين متناقض في ارءه حول ماكتبه هنا وماكتبه بموضوع لماذا هذا التعتيم الاعلامي في المجلس البلدي بينبع .

( محــــذوف )

ملاحظة وتعقيب
الأخ / بردوعي
بإمكانك أن تكتب وتنتقد وتحاور كما تشاء وترد على أي عضو وليس من عادتنا في هــذا المنتدى
أن نكمم الأفواه بل إننا نستهون أن تأتي الإساءة لنا دون غيرنا ونتحمـّل الكلام الذي لا يـُحتمل في سبيل ألا
يتعرض عضو لكلام خارج عن المألوف ولو راجعت كتاباتك مع الأخ / الشاهين ستجد أنك خرجت عن النص كثيرا
وتركت الموضوع الأساس واستبدلته بألفاظ لا نقبلها ضد من تحاوره ولا نريد أن نذكرك بهذه الكلمات فأنت تعرفها جيدا وهذا مادعانا لحذف بعض المداخلات لك وله أيضا ..ومن المقبول جدا أن تقول بأن فلان متناقض مع نفسه ومع أفكاره ولكن ليس من حقك أن توصمه بما لا يليق من الكلمات والأوصاف ؛؛ هــذا من ناحية المشكلة التي أشرت إليها ..
أما موضوع بقائك من عدمه فهذا يرجع لقرارك أنت والموقع مفتوح لك ولغيرك فلعلك تتمعن فيما نهدف إليه
من الضبط والربط والتسديد والتقريب بقدر ما نستطيع .

إدارة المنتدى

الشاهين
01-05-2006, 02:25 AM
مع احترامي للجميع ادارة المنتدى والاخ بردوعي والاخوة الاعضاء اود توضيح التالي :
نحن لسنا ملائكه ولامنزهين عن الاخطاء اعتقد ان هذا مسلم به ,
ولكن هذه الامم تعيش على فكر ومن ثم تبدله .
دول تشرع القوانين وتعمل بها سنين طويله ومن ثم تبدلها بل احيانا تأتي بالنقيض .
فكيف بمن هو مثلي قد يقال له طويلب علم يصيب ويخطي والخطأ اكبر من الصواب .
كذلك لم انصب نفسي او احادثها انني صاحب الفكر او المنهج الصحيح .
ايضا لم احارب من اجل اقناع الناس بوجهة نظري .
وهاانا اعلنه على الناس بكل ثقة ,ولايحتاج هذا شهود اثبات .
اما التعتيم على المجلس البلدي مازلت انادي برفضه تماما .ووجوب ان ينشر في الاعلام جميع مايدور عن المجلس بواسطة امانة المجلس عندما تم تعيين امين له .ولو كنت متابع لاول حديث غير رسمي نشر بالمنتدى لااحد الاعضاء لشاهدت ماصاحبه من ثغرات .اذا ناديت وهذا لم يحدث بضرورة قيام الاعضاء بالكتابة بالصحف وتراجعت فان هذا مبرر لما لاحظناه من مستجدات ايضا تجربة المجالس بنظامها الحالي تعتبر جديده على المجتمع والمتابع للعملية من بدايتها يشاهد ماطرا من تعديلات على بعض القرارات .
اعود للقول نحن بشر ومن لايخطي لايعرف الصواب .ومن شعر بنفسه انه اعرف الناس من المؤكد انه اجهلهم .ومن تحيز لفكره او وجهة نظره لم يجد من يسمعها .فان ترى بماكتبت الان تأكيدا لتناقضي فليكن وثق انه لايقدم ولايوخر على الايمان بالهدف المنشود لي في خدم بلدنا بقدر جهدنا حتى لو كانت كلمه وانت كذلك فلا تدع للشيطان مكان بيننا حيث بلدنا تحتاج لكل من تعلم حرف ولاتظن بي لبس ثياب الزهد او تقمص الصلاح وانما الواقع يفرض نفسه علينا ,اما ان نستفيد منه ونوظفه لصالحنا او يتجاوزنا فالزمن لاينتظر اهل الخلاف .

سعيد سالم
01-05-2006, 02:51 PM
أخي الشاهين من الشجاعة أن يعترف الإنسان بخطأه ويراجع نفسه لأن النفس أمارة بالسوء هذه فطرة في البشر بعيده عن الفرضيات مسلم بها.


نعم-- الأمم تعيش علي فكر ثم تبدله للأصلح حتى يواكب البشر العصر التطوري الذي يعيش فيه في كل مجلات الحياة .

دول تشرع قوانينا وتعمل بها ثم تبدلها من أجل مواطنيها حتى تكفل لهم الحياة التامة بكل حرية
وحفظ حقوقهم المعيشية والنهوض بدخلهم القومي.

كما هو ظاهر للقاص والدان في مملكتنا الحبيبة .


أخي نحن هنا لسنا أصحاب فكر أومنهج ننظر له حتى نقنع الناس به والكل يعلم جيدا أنك تطالب أن تكون المجالس البلدية مفعلة وقراراتها تنشر في الأعلام لكي يعلم المرشحون أن مرشحيهم فاعلين في المجلس هذا نظاما ليس من حقهم ,بل من حق رئيس المجلس أو من يمثله وذلك عن طريق الأمين .ولا يحق لأحدهم بتصريح عن ما قرره المجلس في جلساته .ولكن من حق العضو المرشح أن يكتب ويخاطب الجهات المختصة عن طريق الأعلام دون الرجوع إلى رئيس المجلس إذا كان يخص الصالح العام. ما كتبه الأستاذ احمد الرفاعي عين الصواب حتى يوصل صوته وصوت المواطن إلى أصحاب القرار ويكون خيرا على المجالس البلدية في مملكتنا الحبيبة ومن هذا يجني المواطن الثمرة الطيبة التي طالما انتظرها حتى نركب قطار التطور مع حبيب الشعب أبو متعب


همسة لك

أقول لك ماعهدناك تحابي على حساب نفسك وتقبل أن تكون مدافعا من أجل شخص أرسل لك رسالة الهدف منها أبناء ينبع أولا وأخرا ومصلحة خاصة في نفسه ياشاهين وأنت رجل حق ومن نسل لايقولون إلا الحق .

الشاهين
01-05-2006, 09:33 PM
همسة لك

أقول لك ماعهدناك تحابي على حساب نفسك وتقبل أن تكون مدافعا من أجل شخص أرسل لك رسالة الهدف منها أبناء ينبع أولا وأخرا ومصلحة خاصة في نفسه ياشاهين وأنت رجل حق ومن نسل لايقولون إلا الحق . [/SIZE][/QUOTE]
ظلمت نفسك قبل تظلمني ,ولن اقول لك انا لست من تلك الشريحة , ولن اسيئ الظن بك ,ولو ان الخوض بمثل هذه الامور يعتبر من الخصوصية .انما اقول سامحك الله .