المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محتال البادية ينهب رواتب الموظفين ببطاقات «الثقة»



حد السيف
12-04-2006, 03:40 AM
http://www.amana-md.gov.sa/Amana-md/LookUps/IMG_Madinah_News/641.jpg

تلاحق شرطة المدينة المنورة محتالا في الثلاثينات من عمره نصب على عدد من الموظفين البسطاء من سكان البادية وذلك باستلام رواتبهم لصالحه على مدى سبعة اشهر متذرعا بتأخر الرواتب. وكان «م. ع. أ» قد تعرف على عدد من سكان قرية العميرية التي تبعد حوالى 250 كلم عن المدينة المنورة عن طريق احد اصدقائه من سكان القرية وقد اقنعهم بان يقوم باستلام رواتبهم نيابة عنهم وانه سيقوم بهذه المهمة كونه من سكان المدينة المنورة وان مسيرة الطريق تكلفهم الكثير من المشاق ورأفة بهم سيتولى احضارها لهم.
الموظفون البسطاء الذين يعملون في عدد من فروع الادارات الحكومية ويستلمون رواتبهم من احد البنوك بالمدينة المنورة وثقوا بالمحتال وسلموه بطاقات الصرف الخاصة وعليه ظل يستلم رواتبهم لمصلحته ناسيا تماما معاناتهم.
وعندما يستفسرون عن تأخر الرواتب يتعلل بان هناك مشكلة في صرفها مستغلا البساطة وطيبة القلوب المعهودة لدى اهل البادية.
لكن احدهم كشف احتياله حينما شك في امانته وتقدم بشكوى لشرطة المدينة والتي اصدرت تعميما للقبض عليه ولا زال البحث جاريا عنه.
ناحي عليان الحربي احد ضحايا النصاب قال للاسف ان بساطتنا اهدرت حقوقنا لدى هذا المحتال والذي دفعتنا الثقة فيه لتسليمه بطاقاتنا وارقامها السرية وعندما تأخرت رواتبنا خلال الشهور الاولى ابلغنا والده لكنه لم يعر الامر اهتماماً بعدها تقدمنا بشكوى لامارة المنطقة التي احالت القضية للشرطة.
واضاف ان معظم ضحايا النصاب لا تتجاوز رواتبهم 1500 ريال.
اما مشعل العمري متضرر آخر فيقول في بداية الامر لم نكن نرغب في اثارة المشكلة لان الشخص نعرفه ولكن للصبر حدود حيث تبين لنا انه مجرد محتال.

وللجميع تحياتي وتقديري
أنس الجهني