المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيا بنا نكتب على الاجدران



البتار
04-04-2006, 09:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

هل الكتابة على الجدران امر جائز ؟
هل الكتابةعلى الجدران امر حضاري ؟
هل الكتابة على الجدران ترويح عن النفس ؟
هل الكتابة على الجدران حرية شخصية ؟

ايها الاخوة الكرام عندما كنت اتابع المنتديات وما يكتب بها من مواضيع (( جدية - اجتماعية - سخيفة- تشويه للحقائق -)) وانا اقصد في مقالي هذا المواضيع السخيفة والمواضيع الكاذبه وموضيع التي تشهر باعراض المسلمين .

تذكرت بكل صراحة منزلنا الشعبيي في ذلك الحي الشعبي القديم كان هناك ياخوتي جدار مقابل لبيتنا وهو جدار العم ((ساكت)) هكذا كان اسمه نعم انه العم ساكت .

كان العم ساكت كثير ما يعتني بذلك الجدار وكثير ما يضربه ((بويا)) اذا قلت كان يرشه في الشهر اكثر من 10 مرات لم اوفه حقه .

اتدرون لماذا كان يرشوه بويا اظن ان الكثير عرف ذلك .

لانه كان هناك مجموعة من الشباب في الحارة مجهولي الهويه لا يعرفهم منا احد نعم لا يعرفهم منا احد ولكن كانت هناك صفات تميزهم كانوا (( مثل الخفافيش لا يظهرون الا في المساء . وكانوا كثير ما يتبادلوا الالفاظ القبيحة . لديهم امراض نفسية وعقلية . لا تعرف كبيرهم من صغيرهم . اثيابهم متسخه شددة السواد . ايديهم ملطخة بالاوساخ والاصباغ . لاتستطيع التفاوظ معهم . لديهم الف رأي . ليس لديهم هدف في الحياة . خوضهم في اعراض الناس من ابسط اعمالهم . ليس فيهم واحد عاقل ومنصف وكثير من الصفات ........))

كان هؤلاء الشباب بكل اطيافهم يطلخون ذلك الجدار الابيض الجميل بكل انواع الكتابة وبكل انواع الكلمات البذيئة وبكل الوان الطيف تجد في الصباح وقد تغير لون ذلك الجدار الابيض الى رسومات ومقالات تعبر عن اصحابها .

لقد اتصلت اليوم على العم ((ساكت)) وقلت له ماهي اخبارك وكيف حارتنا الجميلة فرد علي مبتسم ان الامور جميلة ولكن ابشرك يا ولدي قلت بشر ياعم (( ساكت)) قال تخيل انه منذوا زمن بعيد لما اشاهد اي كتابه على جدار منزلنا !!
قلت مبتسم ولكن هناك ياعم ((ساكت)) كثير من الجدران قد شيدت واصحبها اكثر سكوت منك يظنون ان السكوت يعني حرية الكلمة وانا السكوت حرية التعبير وما عرفوا ان كل كلمة في الميزان .

للحديث بقية ............