المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في اليوم الثاني لزيارته أمير منطقة المدينة يفتتح فندق دانات ومقر الجاليات



أبو سفيان
29-03-2006, 03:37 PM
اليوم الأربعاء 29/2/1427هـ اليوم الثاني لزيارة سمو أمير منطقة المدينة المنورة الأمير / عبد العزيز بن ماجد آل سعود افتتح سموه فنــدق دانات الواقع أمام البوابة الشرقية لميناء ينبع التجاري

http://saber22.jeeran.com/صوره(012).jpg

وكان في استقباله المسؤولون في مجموعة باب القصر المستثمرون لهذا الفندق الراقي بتجهيزاته وإمكاناته الفندقية حيث أزاح الستار عن اللوحة ودعا لهم بالخير والبركة وتجول في ردهات الفندق وبعض أجنحته ..

http://www.alhejaz.net/vb/images/uploads/41_1138442a851562946.jpg


وفي المرحلة الثانية من الجولة توجه سمو الأمير لمقر الجاليات التابع لمكتب الدعوة بينبع

حيث كان في استقباله صاحب الفضيلة رئيس محكمة ينبع الشيخ/ عبد الرحمن الصعب ومدير المكتب التعاوني الشيخ / عمر المرواني
http://www.alhejaz.net/vb/images/uploads/41_1873442a858b8a8c2.jpg

ثم أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية لهــذا الحدث

http://www.alhejaz.net/vb/images/uploads/41_2020442a85eda3e0b.jpg

وبعدما جلس سموه في المقر المعد للاحتفال قرأ أحد أفراد الجاليات المسلمة آيات من القرآن الكريم ثم تحدث رئيس المحكمة فرحب بالأمير وشكره على اهتمامه وتواجده في هــذا المقر لافتتاحه ..وأوضح أهمية الدعوة إلى الله وقال إن مكاتب الدعوة والدعاة يقومون بواجبهم في دعوة غير المسلمين للدين الإسلامي ولكننا نطمع في أن ينال هــذا الأمر الاهتمام الأكبر من الجميع لأنه يتواجد بيننا أعداد كثيرة من هؤلاء ويجب علينا أن ننقذهم مما هم فيه امتثالا لقول الله تعالى:
( الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات ...) )

ثم تكلم سمو الأمير وارتجل كلمة بليغة مؤيدا فيها ما قاله فضيلة رئيس المحكمة ومعقبا بأن الدعوة مسؤولية الجميع ولكن هناك فرق بين المتعلم الواعي الفاهم لدوره الدعوي عندما يمسك بالمايكروفون وبين الإنسان العادي وأضاف إن المهم في مجال الدعوة هو التطبيق والقدوة الحسنة حيث كما نعرف لم يدخل الإسلام جنوب شرق آسيا وبعض اًصقاع العالم بالسيف والعنف والإكراه وإنما كان ذلك بالتعامل الحسن والتطبيق لمفهوم سلوكيات المسلم وعلينا جميعا أن نلتزم بهذا المبدأ لنكون قدوة ونكون دعاة لغير المسلمين بأخلاقنا وتعاملنا ..
بعد ذلك وأثناء خروج سموه من المقر سلم على عدد من أفراد الجاليات الذين اعتنقوا الإسلام وكان يتلطف معهم ويحدثهم بلغتهم ويشد على أيديهم ويبتسم في وجوههم .

http://www.alhejaz.net/vb/images/uploads/41_2266442a8640b2783.jpg

الساحة الفسيحة التي يحتويها موقع الجاليات وهي بحق تمثل متنفسا لهذا النشاط الدعوي فجزى الله العاملين والمحسنين خير الجزاء .

ناصر
29-03-2006, 05:01 PM
شكرا مشرفنا أبا سفيان على التغطية...

أعجبني كلام الأمير عن من يمسك المايكروفون... ليس كل من هب ودب, وكذلك عن القدوة, للأسف نشاهد ممن ظاهرهم ملتزمين ولكنهم في بعض تصرفاتهم أبعد ما يكونون عن الإلتزام...

أقسم بالله أني تفاجأت ذات مرة عندما قالها لي أحد الأخوة البنغاليين: هادا متوع خرطي, عندما سأله غسل سياره؟ رد عليه ساخرا تغسل بريالين؟

جراح
30-03-2006, 01:20 AM
مشرفنا الرائع ابو سفيان

نقلتنا الى الحدث كأننا مرافقين لسمو الامير

اشكرك من اعماق قلبي على اتحافنا بهذه الصور

والدعوه على راي الامير قول وفعل وهناك من يشوه سمعة

هؤلاء الاخيار بنتحال شخصياتهم وهو بعيد كل البعد عنهم للاسف

مشكور مره اخرى يامشرفنا الرائع ....

جـــراح