المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ناجي الرويسي رئيس طائفة الصيادين يقدم الشكر بعد التجديد له



أبو سفيان
29-03-2006, 01:47 PM
http://www.alhejaz.net/ahmad/rwaysi.jpg

التقينا بالأخ/ ناجي الرويسي وسألناه عن انطباعاته بعد الأمر الذي صدر مؤخرا بتجديد الثقة فيه رئيسا لطائفة الصيادين فقال:
أشكر الجهات الرسمية التي وضعت هذه الثقة في شخصي حيث وافقت إمارة منطقة المدينة المنورة بتمديد رئاستي أربع سنوات جديدة حسبما أبلغني بذلك
قائد حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة اللواء سلامة الجديبي
وماذا يمثل لك هذا التجديد وهذه الثقــة ؟
جـ / بلا شك هذه الثقة أعتز بها كثيرا وأعتبرها وساما لأنني أتشرف بخدمة فئة الصيادين بينبع في كل أمر يخص هذه المهنة . وللعلم هذا هو التجديد الثالث بعد فترتين سابقتين.
س / أخ ناجي لو سمحت نبذة مختصرة عن طبيعة عملكم ؟
جـ /عملي يشتمل على كل ما له علاقة بالصيادين من استخراج الرخص والتصاريح والأوراق الرسمية وطلبات القروض وإثبات الاستمرار في المهنة كما أنني أشترك في عدة لجان لها علاقة بالصيد والبحر وكما أنتم في لجنة التراث مشتركون في لجان إزالة المباني الآيلة للسقوط والخطرة أيضا نحن لدينا مثل هذه الخصوصية فعندما يوجد قارب تالف أو مكسرة بعض أجزائه تشكل له لجنة ولا يمكن إزالته أو إبعاده من موقعه إلا بمحضر رسمي يوقع عليه شيخ الصيادين .
وكذلك من طبيعة عملنا تفقد أوضاع الصيادين ومعرفة أحوالهم فيما يخص المهنة وحصر أسمائهم أو بحث حالات خاصة ببعضهم والتصديق على أوراق ثبوتية يراجعون بها جهات معينة .. وأنا أباشر كل هذه الأعمال من مكتبي الذي جهزت جزءا منه لهذا الغرض وإنني أتشرف بهذه الخدمة وأعتز بها ولا أرجو من ورائها إلا المساهمة في تذليل كل العقبات التي تعترض مهنتهم .
في الختام شكرا للأخ / ناجي ونبارك لكم هذه الثقة وهي دليل على تعاونكم وجهدكم ونشاطكم لخدمة الصيادين وفقكم الله .

أبو رامي
30-03-2006, 12:05 AM
أبارك من كل قلبي للأخ ناجي الرويسي هذه الثقة الغالية التي أولاها إياها رؤساؤه ، وهو بلا شك يستحقها فما علمناه إلا مدافعا عن مصالح الصيادين وراعيا لحقوقهم ، وميسرا لكل معاملاتهم ، وحقيقة رصدتها بنفسي زادت من إعجابي به وعلمت خلالها أن رجلا مثله حري بأن يمنح الثقة ، وذلك أنه أثناء الاستعداد لتنظيم سباق القوارب الذي أقيم في عيد الفطر عام 1425هـ كان يطالب برفع قيمة الجوائز لكل مركز ، وكان يطالب بأن يمنح كل المشاركين جوائز نظير اشتراكهم حتى لو لم يحققوا مراكز متقدمه ، وكان يتحدث عنهم بحماس منقطع النظير ، حتى عندما قيل له أن الجوائز لا تكفي دفع مبلغا من جيبه ( لا أذكره الآن ) وقال ضعوه في الجوائز حتى تعم الفرحة الكل فنحن في عيد ولا بد أن نجبر خواطر هؤلاء الذين ساهموا معنا وتنازلوا عن قضاء إجازاتهم مع أولادهم رغبة في إنجاح السباق .. هذه التجربة عايشتها بنفسي ولا أدري إن كان الصيادون يعلمون بها أم لا .. ولكنها على أية حال صفة ملازمة له وتتضح جلية في كل لقاء صحفي يجريه فهو حريص على المحافظة على مصالح الصيادين والتحدث بلسانهم ، وشكر المسؤولين على كل بادرة يكون فيها نفع لهم ورجل هذا ديدنه لا شك أن الكل يفرح بوضع الثقة فيه
شكرا أستاذنا أبوسفيان على نقل هذا الانطباع ودعائي بمزيد من التوفيق لكل من ولي من أمر المسلمين شيئا فخفف عليهم

القرافي
30-03-2006, 04:48 PM
يستاهل ابو حمدي والله يوفقوا والف الف مبروك

محب الموروث
30-03-2006, 08:33 PM
يستاهل أبوحمدي ..
ويسعدني تهنئته بثقة المسؤولين ، كما أن أكثر الصيادين يشيدون بشخصه وحرصه المتواصل على متابعة شؤونهم وتسهيل أمورهم لدى الجهات المعنية ..
وكما ذكر أستاذي أبورامي فالأخ ناجي رويسي يتميز بالنشاط وبالتفاعل المثمر في كل المناسبات ، وماسباق القوارب الا أحد الشواهد على نشاطه ..
أسأل الله له دوام التوفيق والسداد ..
مع أطيب تحياتي .
.

ناصر
30-03-2006, 09:20 PM
نبارك للأخ ناجي هذه الثقة والتمديد ونسأل الله أن يعينه على مسؤولياته ومن ضمنها الإبقاء على هذه المهنة سعودية الهوية والصبغة حتى لا نتفاجأ يوما بالعمالة الأجنبية وهي تسحب البساط من تحت أقدام أبناء الوطن كما حصل في غيرها من المهن الموروثة من الأجداد...


**