المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعودي في السجون الاسرائيلية



جراح
23-03-2006, 03:36 PM
العربية نت / زعمت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية الأربعاء 22-3-2006م أن مواطنا يحمل الجنسية السعودية، موجود في أحد المعتقلات الإسرائيلية، وهو في وضع صحي حرج، لا سيما عقب دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله، وللضغط من أجل الإفراج عنه.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن مصادر حقوقية قولها إن المواطن السعودي عبد الرحمن عيوطي (36 عاماً) اعتقل قبل عام تقريباً، بتهمة التواجد غير القانوني في الدولة العبرية، وأشارت إلى أنه يقبع حالياً في مشفى إدارة السجون الإسرائيلية العامة بمدينة الرملة (فلسطين 48).

وأضافت الصحيفة أن الأسير عبد الرحمن شرع بتنفيذ إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله واحتمالية إبعاده إلى السعودية، على حد قولها، وقالت إنه الآن في "وضع سيئ نتيجة إضرابه"، الذي لم تحدد المصادر الإسرائيلية تاريخ بدايته. وزعمت أن السلطات الإسرائيلية لم تتمكن من تنفيذ طلب السجين بإطلاق سراحه بسبب عدم وجود دولة أخرى مستعدة لاستقباله".

ونقلت الصحيفة مرة أخرى عن المصادر الحقوقية التي لم تسمها تأكيدها أن "الوضع الصحي للأسير السعودي اخذ في التدهور خلال الأيام الأخيرة، وتبين من فحوصات أجريت له داخل مشفى إدارة السجون، أن وضعه سيصل إلى نقطة اللاعودة في حال استمر بالإضراب عن الطعام، مما اجبر الضابط الطبي في إدارة السجون الإسرائيلية إلى دعوة لجنة الانضباط للانعقاد، والتي قررت في نهاية جلستها إطعام الأسير السعودي باستخدام القوة".