المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رجال الهيئة يحتجزون 38 موظفا و«حقوق الإنسان» تبدي استعدادها لمتابعة الحادث



عــذبة الــصوت
15-03-2006, 03:33 AM
http://212.119.67.86/okazhttp/myfiles/2006/03/14/l20-big.jpg

منصور الشهري (الرياض)تصوير: ثامر العنزي
نفى الشيخ محمد الموسى نائب رئيس مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي الخليج بالرياض ان يكون منسوبو الهيئة قد أساءوا معاملة 38 موظفا يعملون بأحد المراكز التسويقية وقال انه لم يصدر تصرف يسيء إليهم.
وكان رجال الهيئة قد احتجزوا 38 موظفا سعوديا من العاملين في (الكاشير) لدى احد المراكز التسويقية الكبرى بحي الخليج بالرياض وقال عدد من هؤلاء بأنهم تعرضوا للضرب والتكبيل بالقيود (الكلبشات).
الموظفون الذين سعوا الى «عكاظ» تحدث عدد منهم عن الواقعة فادعى خلف محمد العنزي ان رجال الهيئة طلبوا من المشرف احضار جميع موظفي الكاشير لمصلى المركز وعقب الصلاة طلبوا منا تسليم بطاقات العمل ومن ثم ترحيلنا الى قسم الهيئة بواسطة ثلاث سيارات تابعة للهيئة وسيارتي ليموزين.
واستطرد خلف محمد العنزي قائلاً: حينما حاولنا الاستفسار كان الرد غير لائق وعندما وصلنا احتجزنا في غرفة لا تتعدى مساحتها 3*4 امتار ومضاءة غازيا.واكد العنزي بأنه بعد مضي 4 ساعات من الاحتجاز طلبوا منا توقيع تعهدات بعدم ارتداء (البنطلون) في العمل.
اما محمد عطيف العنزي (كاشير) فيقول اخبرتهم بانه حسب لائحة العمل أن البنطلون والقميص هو المطلوب في العمل عندها تهجم عليّ مجموعة من رجال الهيئة واضاف محمد عطيف العنزي قائلاً: عندما لاحظ زميلي خلف العنزي شدة الضرب الذي تعرضت له من قبلهم تدخل لحمايتي لكنهم وضعوا قيدا في رجله وانهالوا علينا ضربا اضافياً حتى كسرت قدمه (حسب قوله)
الموظفون طالبوا الجمعيات المعنية للتدخل لرد اعتبارهم ومحاسبة المتسببين مؤكدين بأنهم بصدد رفع القضية الى جمعية حقوق الانسان.


الى مـــــــــــتــــــى هذه المهزله

سعيد سالم
16-03-2006, 09:18 PM
سبحان الله ليش رجال الهيئه تغيروا واسائوا لسمعتها بعد ما كانوا بكل ادب واحترام ومؤدين عملهم على الوجة الاكمل

الان مانسمع الا ضربني وضربته ويتشاكوا في المحاكم ومن وجهه نظري المفروض من رجال الحسبة ان يتحمل قد ما

يقدر واذا كان لا يستطيع يعمل في المكتب ويترك الدورية لزميل اجدر وعندة قدرة تحمل للمواطنين الله يهديهم للصواب.

ينبعاوي
17-03-2006, 12:56 AM
السلام عليكم ورحم الله وبركاته


اشكرك اخت عذبة الصوت على هذا الموضوع
الاعتراف بالحق فضيله
نحن نقر ونعترف بان مصطلح كلمة الهيئه تعني الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ولكـــــــن هذا ليس بزمننا
فقد كان في زمن الصحابه وكان مفهوم الهيئه او الحسبه يختلف كليا عن الوقت الحاظر

ففي وقتنا الحاظر اصبحت الهيئه تعمل بتفاهااات دنيئه جدا أين المسؤولين عن هذه المهزله التي لا تكاد ان تنتهي
هل لبس البنطلون او ما شابه فاحشه ماهذا الهراء فأنني اتعجب من عمل الهيئه ومن افعال مشينه لا يفعلها الجاهلون
والمشكله الاكبر انهم لايرون في عملهم غلط

الان يرديون يقطع رزق الموظفين بسبب لبس البنطلون واللهي عن جد مهزله ولكن نحن نناشد المسؤولين
ولا نظلم رجال الهيئه فليس الكل سواسيه ولكن الاغلبيه ليس لديه اي فهم عن معنى كلمة الهيئه

وفي بعض الايات سوف اذكرها انشاء الله غدا فيما يخص هذا الموضوع

تحياتي للجميع

ينبعاوي
17-03-2006, 03:48 AM
بسم الله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده محمد صلى الله عليه وسلم


انا حبيت اقدم لكم بعض الادله من كتاب الله العزيز والسنه النبويه
فالمتابع لما يفعله رجال الهيئة لا ينكر أبدا ً جهودهم الجبارة في الكشف عن الرذيلة بأنواعها من خمور , واختلاء , والكشف عن ألعاب القمار واغلب هذه الأشياء ألا أخلاقية تصدر من عماله مقيمه وهذا شي يسجل لصالحهم .. ولكن ننكر عليهم بعض الهمجية في التعامل ألا أنساني من بعض المندفعين والمتحمسين للدين وهذا الاندفاع له عده أسباب غفل عنها أصحاب القرار بالدولة ولم يفطنوا له ولم يحاولوا أبدا ًعلاجها .

الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر شعيره من شعائر الدين سار عليها الرسول صلى الله عليه وسلم ومن بعده صحبه الكرام رضي الله عنهم .. فمن تركها عليه أثم الرب عز وجل .. وهذا شي لا ننكره ولا ينكره مسلم يستطيع الجهر بكلمه الحق .. قال تعالى ( ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون )

ولكن في وقتنا الحالي وفي دولتنا التي تقيم هذه الشعيرة المغيبة في الدول الاسلاميه كان فهم الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر فهما ً خاطئا ً حتى كثر الانتقاد لها من الدول الغربية , وأبناء الشعب , ووجوه المجتمع السعودي حتى أصبح رجل الهيئة إنسان شاذ لا يلقُى له أي اعتبار في المجالس والمنتديات السعودية بسبب ما يسمعونه عنهم من أفعال وحشيه وغير لائقة بالحياة الانسانيه المتحضرة .
وللاسف الشديد فأن اغلب الملتحقين بالهيئة هم من أصحاب الشهادات الدنيا دخلوا الوظيفة من باب العطاله والارتزاق .. فالثقافة له دور في عمل الهيئة .

بعض من أفراد الهيئة هم من أرباب السوابق في البلد .. فهم يعرفون خفايا الأجرام لذالك تجدهم يشككون في نيّات الناس ويأخذون الشي بالضنه . لمعرفتهم بسوء الأخلاق قبل الالتزام . قال سبحانه وتعالى: {يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيراً من الظن إن بعض الظن إثم ) وقول الرسول الكريم: «إذا ظننت فلا تحقق» وقوله: «إنك إن اتبعت عورات الناس أفسدتهم أو كدت أن تفسدهم) وقال الإمام الغزالي في كتابة إحياء علوم الدين: (شرط الحسبة أن يكون المنكر ظاهراً للمحتسب بغير تجسس فكل من ستر معصيته في داره وأغلق بابه لا يجوز أن يتجسس عليه وقد نهي عن ذلك )

عدم معرفتهم بالتعامل الأخلاقي .. ولا في التعامل النفسي فمن المفترض أن يكون رجل داعي للفضيلة عارفا ً ماله وما عليه من حقوق تجاه نفسه والآخرون .

أن أخطاءهم كثير وقد تغلب أخطاء أي مؤسسه حكومية.. وللأسف لم يفكر أحدا في مناقشتهم وإصلاحهم وترويض معتقداتهم التي لا تناسب هذا العصر .. وهم للأسف لا يجعلون أحدا يناقشهم في أفعالهم أصلا ً حتى يتم الكشف على الخلل الذي نسمعه من صحفنا ووسائل أعلامنا كل يوم وليله ..ومن المؤسف أيضا ً أن بعض الأفراد النافذين بالدولة يدعمهم ويجاهر بدعمهم في وسائل الأعلام .. وهذا شئ مؤسف حقا إذا عرفنا أن الخطاءون سيكابرون ويصرون على وحشيتهم ضد المدنية الحديثة .

أن اغلب ما ينقم عليه أهل التطور والانفتاح والحرية ( وأنا منهم ) هي عده قضايا

قضيه التشهير فهي قضيه ليس لها معنى في قاموسهم ورسولنا صلى الله عليه وسلم امرنا بستر المسلم قال رسول الله صلى الله عليه و آله: «من ستر على مسلم ستره الله في الدنيا و الآخرة‏» . و قال صلى الله عليه و آله: «لا يستر عبد عيب عبد الا ستره الله يوم القيامة‏" .. و قال- صلى الله عليه و آله-: «لا يرى امرؤ من اخيه عورة فيسترها عليه، الا دخل الجنة‏ .. و في خبر آخر: «ان رسول الله- صلى الله عليه و آله- يطلب يوم القيامة من الله سبحانه الا يحاسب امته بحضرة من الملائكة و الرسل و سائر الامم، لئلا تظهر عيوبهم عندهم، بل يحاسبهم بحيث لا يط‏لع على معاصيهم غيره سبحانه، و سواه -صلى الله عليه و آله-، فيقول الله سبحانه: يا حبيبي، انا أرأف بعبادى منك، فاذا كرهت كشف عيوبهم عند غيرك، فانا أكره كشفها عندك أيضا، فاحاسبهم وحدى بحيث لا يطلع على عثراتهم غيرى‏"

فكيف بالله غفل المصلحون عن تلك الاحاديث الشريفه وكيف الرسول صلاوت الله عليه وسلم يستحيي من كشف عيب مسلم .. وحديث هزال الانصاري رضي الله عنه شاهد على اعظم شمائل الستر الذي لو طبقه المحتسبون لكان نبراس يهتدون به الى قيام الساعه

عمليه التجسس على البيوت والاستراحات فهذه محرمه في الدين ولنا في عمر رضي الله عنه قدوه عندما تسلق داراً ليجد رجلاً وامرأة وشراباً، فقال عمر: يا عدو الله أظننت أن الله تعالى يسترك وأنت على معصيته، فقال الرجل: يا أمير المؤمنين إن كنت عصيت الله واحدة فقد عصيته أنت ثلاثاً، فقد قال الله تعالى: {ولا تجسسوا} وقد تجسست وقال: {وآتوا البيوت من أبوابها} وقد تسورت الحائط وقال: {يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوتاً غير بيوتكم حتى تستأنسوا وتسلموا على أهلها} وأنت ما سلمت، فقال عمر: فهل عندكم منه خير إن عفوت عنك، قال: نعم. فعفا عنه عمر وخرج وتركه .. وكذالك عندما أخبر عمر رضي الله عنه أن أبا محجن الثقفي يشرب الخمر مع أصحابه في بيته، انطلق عمر حتى دخل عليه، فلم يرى إلا رجلاً واحداً عنده فقال أبو مجحن: (إن هذا لا يحل لك، قد نهاك الله عن التجسس. فخرج عمر وتركه.

هل رجال الهيئه اعلم من عمر رضي الله عنه خليفة رسول الله ام هم اعلم منه وتعالى أن يكونوا كذالك

حشر أنوفهم فيما لا يعنيهم .. وتدخلهم بأشياء ليست من اختصاصهم .. كالتجول في المعارض والندوات الفكرية والثقافية .. فأن هذا من اختصاص وزاره الأعلام التي فسحت المجال للالتقاء الأدبي , والمعرفي بين الجنسين فلا احد له سلطه أو تعدي على مؤسسه حكومية أخرى كوزارة الأعلام .

هي فرض عقوبات عاجله ليس لها من أمور الدين بشي كالتدخل بطريقه اللبس أو الحد من الحرية الشخصية وللأسف هذا الفرض يقصد به ( الرجال ) وليست العورات وهذا شئ قرأناه في الصحف قبل أيام عندما داهم أفراد الهيئة مركز تسويقي واقتادوا مافيه من موظفين وعددهم 38 موضفا ً .. وكان جرمهم الذي أدينوا به أنهم يلبسون البنطال

ولكم تحياتي

عــذبة الــصوت
17-03-2006, 04:36 AM
مهرجان الزهور

الخيمه النسائيه شبك حديد +تيزار+رجال امن+موظفات امن

الحديقه النسائية شبك حديد +رجلين امن +شبك حديد على الممرات+15مطوع

الحديقه المختلطه للرجال والنساء 2 امن_ شبك بشري من رجال الهيئه

دورات المياه 13رجال هيئه+اشرطه دينيه توزع هناك

الاناشيد بدون اي هدف وتلقائيه جدا ولا يستفيد منها الطفل باي حال ولكم مقطع منها كما سمعته

ليليلي ليلليلي ليليلي ليليلي

يالله بينا على ينبع على ينبع ولقينا هناك ينبعاويه وانا صغنن مابعرفشي ليليلي ليلليلي ليليلي ليليلي

يالله بينا على السفر ولقينا سافرجيه وانا صغنن مابعرفشي ليليلي ليلليلي ليليلي ليليلي

قمة السخافه والاستخفاف بعقول الاطفال وعندما يخرج الطفل من هناك لا يحمل اي رساله اوهدف
مطربون المهرجان من التائبون مثل عصام عارف وغيره

الى متى يفرض رجال الهيئه تنغيصهم و تعنتهم حتى في هذه المهرجانات التي هي المتنفس الوحيد لنا.
اتوقع المهرجان القادم بيكون فيه بث مباشر لقناة المجد والمتابعه اجباري على زوار المهرجان ليذكروهم بالموت وعذاب القبر وان الحياه زائله ولا داعي للترفيه....

الرأي الخاص
17-03-2006, 05:19 AM
الاخت عذبة الصوت

انا مستغرب ليه متعبة نفسك في البحث عن اخطاء رجال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مع العلم انو في مواضيع اهم ولكن اتوقع انك تعرضتي لموقف مع رجال الهيئة أو أنك من دعاة التحرر .
يا مدام :::: اتوقع ان رجال الهيئة لما طلبوا من رجال الكاشيرررررررررر الصلاة هذا أمر بالمعروف .
يا مدام قصدي يا ست قصدي يا فتاه ::: الرسول صلى الله عليه وسلم قال ( أكثروا من ذكر هادم اللذات ومفرق الجماعات ) وويا مدام اذا كنتي ما تعرفي معنى هادم اللذات ومفرق الجماعات هذي مو مشكلتي هذي مشكلتك انتي يا آآآآآآآآآآآآنسه .
يا مدام::: الا تعلمي أن نساء الاسلام كما وصفهم الشاعر في قوله .
حور حرائر ما هممن بريبــــــة ........... كضباء مكة صيدهن حرامَ
يحسبن من زين الكلام غوانياً ........ ويردهن عن الخنا الاســلامَ
ملاحظة : اذا لم يكن لديك ذائقة أدبية اتوقع انك لن تستطيعي فهم ماذا ترمي إليه هذه الآبيات " ولكن عشمي اكبر من ذلك " .

اما اخونا المفتي " ينبعاوي " بصراحه تعبت نفسك ولكن ظلمتها وبقول لك شي " فاقد الشيء لا يعطيه "
اخي العزيز سعيد سالم :: كلامك جميل ومنطقي ولكن اتمنى ألا يسيطر عليك كل ما ينشر في الصحف المحلية وحاول ان تتقصى الحقائق وشكرا لك

وانا لا انكر أن رجال الهيئة لديهم هفوات ولكن هذا لا يلغي جهودهم الجبارة في دحر الرذيلة والتاريخ يشهد يا مدااااااام ( عزبة ).

شكرا للجميع

الرأي الخاص

البقاع
17-03-2006, 02:09 PM
الرأي الخاص
تحية إعجاب لقلكم الرائع الذي يلفظ حكما ودررا لم أعد لدي كلام أقوله بعد كلامك هذا بارك الله بك وبقلمك الرائع وأدامك الله في خدمة الإسلام والمسلمين.

أخوك البقاع

ألف
17-03-2006, 02:23 PM
رجال بعضهم يمثلون العصابات جهال ومفلسون
يحقدون على المجتمع ويحاربون كل متنفس وكل ترفيه مهما كان إلا عن طريق كتيباتهم وأشرطتهم ولأنهم محرومون مما يستمتع به عباد الله من نعم الحياة الصالحة فهم يريدونها علينا وعلى أعدائنا قاتلهم الله وكل من يسير في ركابهم ويمتدح أفعالهم الشنيعة ونزكي منهم المخلصين العاقلين قدوة السماحة والدين .

اسامة
17-03-2006, 03:04 PM
الاخت عذبة الصوت
الصراحة موضوعك روعة ومشد للعصاب بس انا افضل رجال الهيئة فى الشكوى اكثر من الشرطة بلف مرة
رجال الهيئة عشر دقايق تتصلى عليهم هما يكونو عندك
الشرطة لازم تسوى بلاغ وتستنى الظابط
بعد كدة يكون الى يكون
خيرا اشكرك واتمنا لكى التوفيق

ينبعاوي
17-03-2006, 07:10 PM
الاخت عذبة الصوت

انا مستغرب ليه متعبة نفسك في البحث عن اخطاء رجال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مع العلم انو في مواضيع اهم ولكن اتوقع انك تعرضتي لموقف مع رجال الهيئة أو أنك من دعاة التحرر .
يا مدام :::: اتوقع ان رجال الهيئة لما طلبوا من رجال الكاشيرررررررررر الصلاة هذا أمر بالمعروف .
يا مدام قصدي يا ست قصدي يا فتاه ::: الرسول صلى الله عليه وسلم قال ( أكثروا من ذكر هادم اللذات ومفرق الجماعات ) وويا مدام اذا كنتي ما تعرفي معنى هادم اللذات ومفرق الجماعات هذي مو مشكلتي هذي مشكلتك انتي يا آآآآآآآآآآآآنسه .
يا مدام::: الا تعلمي أن نساء الاسلام كما وصفهم الشاعر في قوله .
حور حرائر ما هممن بريبــــــة ........... كضباء مكة صيدهن حرامَ
يحسبن من زين الكلام غوانياً ........ ويردهن عن الخنا الاســلامَ
ملاحظة : اذا لم يكن لديك ذائقة أدبية اتوقع انك لن تستطيعي فهم ماذا ترمي إليه هذه الآبيات " ولكن عشمي اكبر من ذلك " .

اما اخونا المفتي " ينبعاوي " بصراحه تعبت نفسك ولكن ظلمتها وبقول لك شي " فاقد الشيء لا يعطيه "
اخي العزيز سعيد سالم :: كلامك جميل ومنطقي ولكن اتمنى ألا يسيطر عليك كل ما ينشر في الصحف المحلية وحاول ان تتقصى الحقائق وشكرا لك

وانا لا انكر أن رجال الهيئة لديهم هفوات ولكن هذا لا يلغي جهودهم الجبارة في دحر الرذيلة والتاريخ يشهد يا مدااااااام ( عزبة ).

شكرا للجميع

الرأي الخاص


أين الحوار الهادف ؟ أين المصداقيه في الحوار ؟ أين النتيجه في الحوار ؟

أجب عن أحدى الاسئله يا اخي الرأي

بسم الله الرحمن الرحيم

خير الكلام ماقل ودل

الاخ الرأي الخاص
ااني احترم الرأي والرأي الاخر فمن الافضل الحوار الهادف ونحن الان نناقش موضوع ذات اهميه كبيره بمجتمعنا السعودي

وهذا الموضوع حيرى الكثيرين ولكننا نناقش هذا الموضوع لعلى الله ان يجد له حل من طرف هذا المنتدى فالهيئه لابد من أتمام عملها

ولكن بالطريقى الصحيحه المثلى وأتمنى من رجال الهيئه ان يقتدو بخليفة رسوال الله عليه الصلاة والسلام عمر بن الخطاب .

ولا أعم جميع رجال الهيئه ولا اظلم جميع رجال الهيئه منهم من لديه الخبره والحنكه في تصرف الامور ولكن القليل فنحنى نسعى لحوار هادف يؤدي النتيجه الصائبه...................

ونحن لا نطلب الا ان تتم دورات لرجال الهيئه الذين لا يعرفون مفهوم الهيئه كي يأخذو الامور بمحمل الجد وعدم مايفعلونه من أخطاء متكرره ولا يتعلمو من أخطائهم ,,,,,


وأنا ليس بمفتى كما تزعم فأنا أهدف الى الحوار الجاد والمفهوم الصحيح للهيئه فالافتاء نتركه لمشايخنا اسئل الله ان يمدهم بالصحه والعافيه وليس لي ولك يا اخي الرأي.


وانت يا اخي الكريم خرجت عن صلب الموضوع وهذا ليس من فن وذوق الحوار الهادف

ومن أدب الحوار الناجح عدم التهجم التعسفي على الاخرين

جمله غير مفيده بل وقذف غير لائق بديننا الحنيف
من قلم الرأي الخاص ( ولكن اتوقع انك تعرضتي لموقف مع رجال الهيئة أو أنك من دعاة التحرر .)

( يشهد يا مدااااااام ( عزبة ). )

اما اخونا المفتي " ينبعاوي " بصراحه تعبت نفسك ولكن ظلمتها وبقول لك شي " فاقد الشيء لا يعطيه "
اخي العزيز سعيد سالم :: كلامك جميل ومنطقي ولكن اتمنى ألا يسيطر عليك كل ما ينشر في الصحف المحلية وحاول ان تتقصى الحقائق وشكرا لك

ماهذه الالفاض السوقيه للاسف يا اخي ولكن لا اقول لك الا قوله تعالى ( وإذا خاطبك الجاهلون فقل سلاما )


لا تقذف يا اخي
لعلى الله يهديك

واتمنى ان يكون الحوار في صلب الموضوع لكي ينتج عن ذالك الحوار نتيجه مرضيه ......

وشكرا

الواقعي
17-03-2006, 11:03 PM
لو سمحتي يااستازة عذبة الصوت بطلي بهللة رجال الهيئة بشر يغلطو ويصيبو انتي دايما ماتذكرين غير اخطاءهم والحقيقة حسناتهم وخدماتهم اكثر من اخطاءهم

عــذبة الــصوت
17-03-2006, 11:40 PM
الراي الخاص والبقاع تفتقرون اسلوب المحاوره والرد بالحجه والبرهان وكان الاجدر بالراي الخاص بدلاُ من دراسة حالتي الاجتماعيه ان يرد على الموضوع ولكن هذا هو حالكم دائما وانا على ثقه لو كان هذا الحوار مباشر لا اسرعت واحضرت لي شريط وكتيب لانك في الاصل مفتقر للثقافةواسلوب المناقشه مثلك مثل غيرك من بعض ذوي اللحا.
يعتبر النقاش في موضوع الهيئة من الأمور المحرمة عند البعض التي لا يجب التّطرق لها أو المساءلة فيما تفعله من أخطاء .. فأصبح موضوع محاسبتها عندهم من الثوابت الدينية التي يُحكم على منتقدها بالردة والكفر .. فإذا انتقدتها في موضوع خرجت عليك الجيوش المجيشه من الحزبيين وأصحاب التزمت والانغلاق الفكري يجادلونك دون إعطاءك الفرصة لتبين أن الهيئة يعتريها الكثير من الأخطاء .. فلا تجد من يحاجك ويجادلك بالكلمة الحسنه بسبب نقص الحجة لديهم وبطلان معتقد ما يدافعون عنه .
ومن هنا اطالب بهيئه لمكافحة الغلو والتطرف الناتج من التشدد في الدين ويكون القائمين عليها مثقفين يختصون في هذا المجال ويكونو على علم ودراسة وان لا يكونو من ذوي الحاااااااااااا كما يفعل في هيئة الامر بالمعروف فهم لا يقبلون شخص بدون لحيه... حتى تصبح المعادله متوازنه بين هيئة الامر والمتطرفين وبين هيئة مكافحة الغلو وبذلك يتمتع المواطن بشيء من الحريه ومسئوليته اتجاه نفسه قبل الاخرين نريد مصلحة الشباب والوطن
تحياتي

عــذبة الــصوت
17-03-2006, 11:42 PM
لو سمحتي يااستازة عذبة الصوت بطلي بهللة رجال الهيئة بشر يغلطو ويصيبو انتي دايما ماتذكرين غير اخطاءهم والحقيقة حسناتهم وخدماتهم اكثر من اخطاءهم

في اعتقادي لو اني رددت على رسائلك الخاصه لاكان ردك غير هذا تماما....

تحياتي لك يا....... م ن ا ف ق

عــذبة الــصوت
18-03-2006, 03:20 PM
دئما ينظرون للانسان على انه يتتبع شهواته وعلى انه من بهيمة الانعام وان شهوته تطغى عليه وعلى تصرفاته حتى بالاماكن العامه وسط الناس وانه لم يذهب لمكان فيه نساء الا ليفرغ شهوته تفكيرهم ساقط لا ابعد الحدود سحقا على هذا الجهل...

ابو عاطي الشباب لو اعطو الثقه لما فعلو هذا فكل ممنوع مرغوب.

أبعد الناس
19-03-2006, 01:33 AM
نشوز البعض لا يعني تخلف الجمع لو كان الحادث صحيحاً أو تلفيقاً.

هذا ما ارته قوله ليس دفاعاً عن مظلوم أو مطالبة بإعدام ظالم فإني لست بلها ولكنني أرى من زاويتي الضيقة بأن ما قد يحدث من أي متحذلق أو متمهن لمهنة لا يجيد حيثياتها لا يعني إصدار الحكم القاطع على أصحاب هذه المهنة فحديثي عام حتى لا أسيء لا أحد ولربما العمومية تسئ عند البعض ولكنها بأخف من التخصيص.

ابن عاطي
19-03-2006, 01:47 PM
لم أرى الإجابه

منكي ياعذبة الصوت

أخي الرأي الخاص

تكفى لا تقولها عن الأخطاء الإملائيه

خليها تكتب براحه

عــذبة الــصوت
19-03-2006, 03:13 PM
هيئة بلا ضرب
سعد عبدالله الدوسري _ العربيه نت

نشرت جريدة «الرياض»، يوم الأحد الماضي قصة المواطن (ع.ن. ع)، الذي كان يسير في شارع صفوان التميمي بحي منفوحة يوم الثلاثاء قبل الماضي، في الساعة التاسعة والنصف مساءً، وإذ بثلاثة من رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يهجمون عليه من الخلف ويقومون بضربه ضرباً مبرحاً، ويمزقون ملابسه ويقتادونه إلى سيارة مدنية، ليركبوه فيها بالقوة وهو في حالة ضعف وهوان شديدين، بسبب شدة ما تعرض له من ضرب أمام أعين الناس. وبعد ان قام هؤلاء الرجال بمعاينة بطاقة أحوال المواطن اكتشفوا انه ليس الرجل المطلوب، فاعتذروا منه شفهياً ثم خطياً.
المجني عليه لم يقتنع بهذه الاعتذارات، بل طالب من خلال الجريدة، برد اعتباره وتعويضه والمثول أمام القضاء ومحاسبة الذين آذوه وأهانوه بغير حق وبدون دليل يدان به. وقال: «إلى متى ونحن نسمع بتلك الأخطاء دون محاسبة المقصر؟! وله يجوز ان يكون الضرب والتشويه قبل التأكد من الشخصية؟!! وما رأي الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بهذا التعامل الذي سبق نشر مثله في العديد من الصحف؟!!».

أنا شخصياً، عندما أسمع قصصاً من المواطنين والمقيمين عن طريقة تعاطي بعض ممثلي هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر معهم، أشعر بقلق شديد على هذا الجهاز، لأنني أتخوف كل مرة من ان يحدث مثل هذا الذي حدث للمواطن (ع. ن. ع)، ثم لا يكون هناك مجال للهيئة لكي تبرر ما حدث سواء أمام الإعلام أو أمام القضاء أو أمام الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان.

كيف يمكن للرئاسة العامة لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ان تتجاوز ردود أفعال مثل هذا الحادث وغيره من الحوادث التي يثبت فيها ان المواطن غير مدان؟!! كيف يمكن لها ان تذيب هذه الردود من النسق الاجتماعي العام، الذي يجزم بأن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هما من التوجيهات الالهية التي يجب على كل مسلم غيور على دينه ان يلتزم بها؟!!

الجواب في غاية البساطة: ان لا تدع الرئاسة أي مجال للأخطاء في أعمالها. وكيف يتم ذلك؟!! بأن تتولى الجهة الأمنية المسؤولة ايقاف المشتبه بهم، والتحقيق معهم. فرجل الأمن درس العلوم الأمنية وتخرج ليعمل في مجال تخصصه، وهو القبض على المشبوهين والتحقيق معهم ومن ثم تبرئتهم أو ادانتهم. أما رجل الهيئة فلم يتخصص في هذه المجالات، لذلك فو لا يجيد القبض على الناس أو التحقيق معهم، ومن هنا تنشأ الأخطاء وينشأ الضرب وتنشأ المعاملات السيئة التي لا يكف الناس عن الحديث عنها.


ابو المعاطي شكلك انحولت او انك ترسل وماتستقبل الرد فووووق فتح عينك تاكل ملبن :D

عــذبة الــصوت
19-03-2006, 04:48 PM
http://www.geocities.com/aljry/z114.jpg

فجرت الصحفية الجريئة ، سمر المقرن ، قنبلة من العيار الثقيل في وجه السطوة الدكتاتورية القامعة للمرأة السعودية ، والتي روجت ولسنين طويلة خلت ومازالت ، أن المرأة مخلوق أوجده الله لإمتاع الرجل ، ولتكون مصدر تكاثر ، لا أكثر ولا أقل ، أي أن تكون المرأة مجرد ( فقاسة بيض ) أو ( مانيكان ) يعلق عليه الرجل عباءته .

وأشادت الكاتبة الكبيرة ، سمر المقرن ، بجهود الكثير من السعوديات اللاتي صرن يرفضن هذا التسلط الذكوري عليهن ، ويرفعن صوتهن عالياً مطالبات بالتغيير والحرية التي لم يحرمها ديننا الحنيف ، ورحبت بكل من يقمن بذلك العمل المجيد من أجل نيل الحقوق المهدرة للمرأة السعودية .

لم تفوت المرأة القوية ، سمر المقرن ، الفرصة فعرت بعض التصرفات اللامسؤولة والتي يقوم بها بعض من ينتسبون للهيئة ، وألقت عليهم باللائمة في تضييع مستقبل كثير من الفتيات ، وتخريب حياتهن بسبب تسببهم في سجنهن لمجرد ( شبهة ) أو لأي لقاء آخر تم مع رجل ( في مكان عام ) ولو كان لداعي العمل ، مما جعل بعضهن يمتهن بعد ذلك ( الدعارة ) بعد أن رفضهن المجتمع ، وفصلن من أعمالهن ، ودمرت آمالهن ، وحطمت أحلامهن ، وقد أوضحت معرفتها لقصص حصلت لفتيات داخل السجون السعودية ، قامت هي بنفسها بعمل تحقيق صحفي نشر في جريدة الوطن .

عــذبة الــصوت
19-03-2006, 05:00 PM
المفهوم الضيق عن المعروف والمنكر لبعض رجال الهيئة والذي ينفّر ولا يرغّب، ويستبد في المسلمين ويغلظ عليهم هو الوصاية على النساء. وقد أخذ على عاتقه جانب واحد فقط من هذه الشعيرة ، وما يتفرع من هذه الوصاية من صغائر هو أشد محاربة لها من أي فساد عظيم مُستشري في المجتمع وقد تعمقوا وأبحروا في هذا الجانب الأحادي بدرجة كبيرة

. ومن الأولويات أيضا تقديم الأمر بالمعروف على النهي عن المنكر ولكن بعض الممارسات و مانراه من بعضهم للأسف عكس ذلك.

ومن التناقض هو السماح لعمل متعاونات للعمل في الهيئة وبالمقابل نرى الانقضاض على أي جهه تعمل بها نساء ومحاربة جميع أشكال توظيف المرأه في جهات معينة كالاتصالات مثلا وذلك بدعوى الاختلاط.

ومن المعلوم أن المعروف هو كل قول حسن أو عمل صالح أمرنا الله تعالى به، وهو المقدم ، والمنكر هو كل قول أو فعل حرمت الشريعة فعله وهو التالي. فأين أعضاء الهيئات عن العمل بهذه الرؤية الشاملة التي رسمها الدين قال تعالى (( تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض )). فمن أوجه المعروف والمنكر: التوسط لعتق الرقاب، اسعاف المصابين، مساعدة الضعفاء في جلب حقوقهم، نصرة مظلوم أغتصب ماله، محاربة الربا، منع الغش في البضائع، مكافحة الرشاوى ومحاربة الفساد الاداري والمالي وغيرها الكثير.

ينبعاوي
19-03-2006, 05:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سوف ارد عليك ايها البرفسور( الرأي) نعم افتخر فأنت برفسور فلا احد يعرف شي غيرك فأنني اعرف أشخاص مثلك يفتخرون بالمدح

وهم ضعاف النفوس وعديمي الثقه فانت للاسف مثل غيرك من هؤلاء الاشخاص ولكن سوف انزل مستواي واتخاطب معك على قد

مستواك وفهمك فالحياه بحكم االأداب الحوار وليس من أجلك مع العلم بأني لا أرد ألا على كاتب يقدر معنى الحوار وليس بجاهل..

فأنا هنا بالمنتدى شاركت ليس للأبداع في الاملاء بل انا هنا لأناقش المواضيع الهادفه بأدب واحترام للجميع وأرد على أمثلك ضعفاء

النفوس الذين لا حول لهم ولاقوه سوى الكتابه بأسلوب دنيئ وتعسفي ومن يأتي مثلك هنا لتلعم الأملاء فمن الأفضل له ان يعيد

حساباته ويرجع يعيد دراسته مع الصبيه الصغار

ونا هنا أرد وأبرهن بالادله من القرءان فليس لأحد أ، يعترض على ذالك...


وأنت يا برفسور غلط في حق رسول الله أن تشبهه بحثالة مجتمعنا فأرجو منك عدم ذكر هذه التفاهات فرسول الله عليه الصلاة

قدره كبير ففكر قبل أن تكتب ماذا تعني الكلمات الي تكتبها او أسئل من هو ابلغ وأعلم منك في ما تكتب فليس كل من لديه (لحيه)

يعتبر متدين فالدين والايمان بالله ليس بأن تطلق لحيتك فالايمان بالقلب فكم وكم رأينا جهله يطلقون لحائهم لأغراض دنيويه وهذا هو الحاصل

أما انت فكرم الله من أعاد تربيتك وفهمك فيما تذكره ............




تحياتي

ابن عاطي
19-03-2006, 07:51 PM
أسس الهيئه الملك عبدالعزيز


وأبنائه من بعده وهي الأن تحت ضلال الملك عبدالله


فلماذا لا تكلمينهم وترسلين برقيه لهم بإقافها

والترغيب ماينفع مع الشباب وهذي كلها أفكار

المسعري والفقيه لاكثرهم الله

وأظنك سوستهم في المنتدى



اللهم إحفظ رجال الهيئه الأمرين بالمعروف الناهين عن المنكر