المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هي الايجابية ( رسالة إلى كل سلبي )



الرأي الخاص
13-03-2006, 11:41 AM
الإيجابية

أنْ تعيش أحلامك واقعاً.. أيّا كان هذا الحلم.. المهم أنْ يكون عظيماً.. أنْ يكون هدفك رساله تقدّمها لأمتك.. لمجتمعك.. لنفسك.. المهم أنْ تكون لك رسالة وهدف وطموح..
كثيرون يشكون من الفراغ.. والعجيب أنّ هناك من يشكو قلة الوقت وضيقه بحيث لا يتسع لقضاء واجباتهم وأعمالهم.. وهذا يشير إلى الفرق الكبير والبون الشاسع بين من له رسالة وهدف، وبين من يعيش وهو لا يدري ماذا يريد بالضبط؟
إنّنا بالفعل نعيش فراغاً مخيفاً في أعماقنا وهوّة سحيقة تفصلنا وتمنعنا من التعرّف والاقتراب أكثر من أنفسنا.. كيف نجد السبيل للتواصل والصراحة أكثر مع أنفسنا؟

إنّها مشكلة حقيقيّة حين لا ندري ماذا نريد أنْ نكون بالفعل؟! كم من الوقت سيضيع..
وكم من الجهد المبعثر هنا وهناك.. وإذا لم نتدارك أنفسنا ونقرّر من الآن أنْ نضع أنفسنا على أوّل الطريق.. أنْ نقرر أنْ نعيش لهدف.. أنْ نعيش ونحن نحمل رسالة ينتظرها الآخر منا..
ولك أنْ تتخيل مجتمعاً كلّ أفراده ينتظر من الآخر أن يقدم له رساله مفيدة في كلّ مجال.. في الدين والأخلاق والسلوك والثقافة والصناعة والعمارة والتخطيط والحضارة و... وكلّ مناحي الحياة..

ما الذي أضفته إلى ذاتك؟ ما المهارات التي تعلمتها ممّا تعود عليك وعلى أمّتك بالنّفع؟..
كيف تكون إيجابيا في تطوير ذاتك ؟ في نظرتك للحياة والمتغيرات من حولك؟ وعلاقاتك مع الآخرين توافقا أو اختلافا..للمجتمع في معايشته لقضاياه ولرؤاه الحضارية؟
مجالات رحبة وفضاءات واسعة للإبداع وللتغيير الايجابي.. فقط انطلق وشمّرْ عن ساعد الجِدّ.. وتوكلّ على الله سبحانه واسأله التوفيق في جميع أمرك..


شارك برأيك..

البندر
16-03-2006, 12:29 AM
من شان الوضع الذى يعيشه اغلبنا فقد قررت ومن فتره بان امنع الحلم من نومى وصحوى قد يسالنى احدهم لماذا فااجيبه هي نقصاك انته كمان وشكرا للموضوع اللى اكثر من رائع