المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقعات بارتفاع نسب غياب الطلاب والطالبات في الأسبوع الأول من الدراسة



ابن البلد
10-02-2006, 02:46 PM
توقعات بارتفاع نسب غياب الطلاب والطالبات في الأسبوع الأول من الدراسة
توقع مسئولون في إدارات التعليم المختلفة أن يشهد الأسبوع الأول من العام الدراسي الثاني والمصادف لغد السبت أن يشهد هذا الأسبوع غيابا من لدن الطلاب والطالبات.
ومن المفترض أن ينتظم أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية غدا السبت بعد أن تمتعوا بأقصر إجازة لمنتصف العام الدراسي والتي استمرت لمدة أسبوع واحد فقط.
وأرجع بعض أولياء الأمور سبب ارتفاع الغياب في الأسبوع الأول للفصل الدراسي الثاني نسبة لعدم كفاية الطلاب والطالبات من الإجازة، وهو ما أكده عدد من مدراء وكالات السفر والسياحة في المنطقة الشرقية الذين أشاروا إلى أن حجوزات العودة للسعوديين كانت خلال الأسبوع الأول من الدراسة، فالبعض حجز بعد يومين والبعض الآخر بعد ثلاثة أيام وعدد قليل منهم بعد أسبوع كامل من الدراسة.
وكان جدول الإجازات والدراسة قد واجه احتجاجا كبيرا من أولياء الأمور والمعلمين والطلاب بسبب كثرة الإجازات القصيرة التي صاحبت الفصل الدراسي الأول، وفي المقابل سيستمر الفصل الدراسي الثاني لمدة قد تصل إلى 16 أسبوعا دون إجازة.
وكانت الطلبات تدور حول ضرورة دمج إجازة نصف العام الدراسي مع إجازة عيد الأضحى المبارك وعدم تصادف اختبارات الفصل الدراسي الأول لما بعد إجازة عيد الأضحى، وهو ما أوقع الطلاب والطالبات في نسيان للمقررات الدراسية.

العارف
10-02-2006, 02:55 PM
راح الرشيد وجاء العبيد والتخبيص مستمر0

فمسؤلي الوزارة يتسابقون على التصريحات الاعلامية هذا يينفي وهذا يؤكد

أن الامور تسير بالبركة فلا تتوقعوا آذانا تصغي اليكم 0