المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمطار تقتل 6 أشخاص .. وتحاصر المئات من سكان البادية .. وتهدم فندق في حقل



المنار
04-02-2006, 12:11 AM
(الوفاق) :: الأمطار تقتل 6 أشخاص .. وتحاصر المئات من سكان البادية .. وتهدم فندق في حقل

أدى سقوط الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي شهدتها منطقة تبوك إلى مقتل ستة أشخاص, وحصار مئات من سكان البادية والمزارعين, وانقطاع الكهرباء عن العديد من الأحياء, وقد قامت فرق الدفاع المدني المجهزة بالأجهزة والمعدات والطائرات العمودية بإخلاء عشرات من الأسر المحاصرة في البادية.
وقد أدت السيول الجارفة إلى مقتل ثلاثة مواطنين كانوا يستقلون سيارة بالقرب من أحد الأودية, حيث جرفت سيارتهم مياه السيول ودفعتها بقوة بين الصخور الضخمة لتغمرها المياه, وقد تم انتشال جثث الثلاثة.
كما لقي ثلاثة آخرين كانوا يستقلون سيارة في منطقة شقري 75 كم غرب تبوك, إثر اصطدامها بشاحنة بسبب الأمطار, وأصيب رابع إصابة خطيرة.
وقد شهدت محافظة حقل أمطاراً غزيرة جدا، وريح عاتية أدت إلى تهدم فندق يطل على البحر, وهو يتكون من طابقين ويتخذه المسافرون إلى مصر والأردن استراحة لهم, وتدخلت العناية الإلهية في إخراج جميع نزلاء الفندق عندما أحسوا بخطورة الموقف, وقالت مصادر لـ (الوفاق) أنه لا توجد أي إصابات، أو خسائر بشرية تحت أنقاض المبنى المنهار , لأن الجميع خرجوا منه قبل انهياره.

طارق الفضلي
04-02-2006, 08:51 AM
اللى مات الله يرحمه .الباديه مشكله مالها حل مدري متى يتعلمون ماذا يعمل بهم الدفاع المدنى فالطعوس ليش ما يسكنون البلد كل 5 أشخاص سولهم خيمه مع 10 روس غنم .لاولدت غنمهم يبلشون الحكومه نبى مدارس نبى مستشفى ونبى كهرب أنا لو من الدوله أجبرهم يسكنون البلد ما عندهم غير هالصحار تسأل البدوي وش مقعدك هنيا تسمعه يتكلم عن سويسرا ولله فى خلقه شئون الله يعين الحكومه عليهم

جراح
04-02-2006, 11:36 AM
للاسف لايوجد وعي كامل بمخاطر الامطار والسيول وهذه مشكلة امارات القرى

العنيني
11-02-2006, 09:42 AM
اقول لطارق الفضلي والجراح ان الفهم اختص به الله البادية لكن ضعف الاخوة بالتاريخ اغفل عندهم هذا الجانب

لماذا عاش الرسول في البادية

قبل اعوام جميع الحضر يبحثون عن قبيلة يرتكز عليه الواحد حتى يتسنى لهم قبول اولادهم في الكليات وكم دفعت الملايين

والعقلاء في هذا المنتدى يعرفونهم بالاسماء فهذا ضعف وهوان من العقول المسيسة له

واذا كان الهدف من تاسيس هذا المنتدى خلق التفرقة بين حضر وبدو