المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرام قلع النخل يا ناس



عين سلمان
23-11-2005, 01:34 AM
(الزنبيل والسمكة).. انموذجا..ً ورئيس البلدية يتجاوب
اقتلاع النخيل لتراثٍ (ينبع) من الخصائص



محمد السلمي (ينبع)
دعا عدد من اهالي ينبع البحر بتقليص اعداد النخيل المنتشرة في الشوارع الرئيسية والداخلية من المدينة وقالوا انها تحجب الرؤية عن المحلات والمراكز التجارية لدرجة انها حجبت الرؤية عن بعض المجسمات الجمالية التي قامت البلدية بانشائها مثل مجسم (الزنبيل والسمكة).. والذي يقع في شارع الملك فيصل والذي تغطيه أشجار النخيل بصورة شوهت منظر الشارع وألغت وجود المجسم تماماً. وطالب الاهالي من المهندس عبدالعالي الشيخ رئيس بلدية ينبع ان يلتفت الى هذا الجانب المهم والذي سوف يضفي علي مدينة ينبع البحر رونقاً, وقالوا ان جميع شوارع ينبع تغص بأشجار النخيل الكبيرة وغير المستفاد منها نهائياً بل انه كان من المفروض ان تكون من المحسنات الجمالية للشوارع فاصبحت مع مرور الزمن مشوهاً لمنظر الشوارع.

لا نريد الاقتلاع

يقول عبدالله الجهني ان ينبع البحر مدينة جميلة ولكن هناك بعض المنغصات التي تجعلها تظهر بمظهر غير لائق ومن أهمها كثرة أشجار النخيل والأشجار الكبيرة في الشوارع والتي أصبحت تشكل خطراً على المارة وتشوه المنظر العام ونحن لا نريد اقتلاع كل أشجار النخيل من الشوارع ولكن عندما تجد ان الطرف الاخر من الشارع قد حجب عنك فهذا منظر غير مقبول ولا يتماشى مع مظاهر الجمال فالبلدية في السابق ارادت تجميل الشوارع والآن الشوارع تريد ان تتنفس!

كيف نرى الطريق?

المحلات التجارية لم تسلم من عيوب اشجار النخيل فقال محمد أحمد احد العاملين في محل تجاري بطريق المطار ان اشجار النخيل المرتفعة قد حجبت لوحات المحلات التجارية بل انه لا تكاد ترى.

شيء من التراث

واشار عبدالله يوسف الى ان ينبع البحر يجب ان تكتسي بشيء ( ينبع) من تراثها فمثلا ينبع النخل تتميز بكثرة مزارع النخيل بينما ينبع البحر لا تحتاج الى نخيل بل تحتاج الى الكثير من المجسمات المستوحاة من الحياة البحرية.

رئيس بلدية ينبع المهندس عبدالعالي بن علي الشيخ اكد لـ(عكاظ) انه يوجد برنامج جديد لدى البلدية لتجميل وتحسين اوضاع الشوارع الداخلية في ينبع البحر بما فيها اوضاع النخيل والاشجار سيتم البدء في هذا البرنامج بعد الانتهاء من بعض المسائل الادارية وسيتم بعد ذلك تحسين اوضاع النخيل خاصة في طريق الهيئة الملكية وبعض الشوارع الرئيسية.

منقول عن عكاظ

الشاهين
23-11-2005, 03:43 AM
ان ينبع البحر مدينة جميلة ولكن هناك بعض المنغصات التي تجعلها تظهر بمظهر غير لائق ومن أهمها كثرة أشجار النخيل والأشجار الكبيرة في الشوارع والتي أصبحت تشكل خطراً على المارة وتشوه المنظر العام
فاقد الشئ لا يعطيه ..
من قال ان اشجار النخل تشوه الشوارع .او تحجب الرؤيه .
ماهو التشويه المقصود .والمنغصات.والمظهر الغير لائق.والخطر.واخيرا تشوه المنظر العام !!!!!!!!!!!!!!!
هل كل هذا من عماتنا اشجار النخيل .معقول يوجد رجل رزق البصر والبصيره يقول هذا ؟؟
صدق من قال الجمًال لايعرف الجمال .
والغريب كل ماذكر لايصدق به عقل .
النخل يحجب الرؤيا بالشوارع , هل شوارع ينبع مظلمه لدرجة ان اي شجرة تحجب الرؤيا لديهم حتى لو كان في عز النهار .او ان الشوارع ضيقه ومتعرجه ,مثل شوارع روما او لندن .وخوفا على هذه الشوارع الاثرية التي تجاوزت المئات من السنين ,من الحوادث بسبب اشجارالنخيل وحجبها الرؤيا .
او ان الخطر من اشجار النخيل ان تقع على الماره وتقتلهم .
سبحان الله , رحم الله امرء عرف قدر نفسه ,هل هذه كلمات تكتب في صحيفة يوميه ,هل يظن هولاء ان الناس سذج لدرجة انهم لايفرقون بين العقل و (الخبال ) لان جنون كبيره عليهم .
الشوارع التي لاتحجب الرؤيا بها فقط توجد بالصحاري والنفوذ حيث لاشجر ولاظل سواء تراب بتراب .اما شوارع المدن ماذا تريدون ان يوجد بها .هل الشجيرات الخضر ذات الفروع والاغصان الضعيفه التي كل ماارتفع غصن بها انكسر الاخر .
ان الجمال والذوق احساس لايحسنه سواء من يملك الروح الساميه والاخلاق الرفيعه فتجده لديه ملموس ومحسوس في كلامه ومنطقه ومظهره وملبسه .مثل هذا لاتحجب الرؤيا لديه نخلةً او شجره .
وكنت اود ان كتب عن الفوائد الكثيرة والكبيرة من زراعة اشجار النخيل ولكن مافائدة ان نكتب او لانكتب ومنطق الناس يقول اشجار النخيل منغصات .
حسبنا الله .من يضمن دوام النعم .ولنا بالتاريخ عبره ,هل من مطلع فقط .
هل اشجار النخيل لها الفضل بعد الله في حياة البشر بهذا المناطق .

العنيني
23-11-2005, 07:13 AM
الخراب سهل مثل قلع النخل وغيره

نريد من الشيخ الاصلاح وخاصة الحفر في الشوارع

النخيل في كل مدن المملكة اصبحت هي المتسيدة الميادين

من ينلدي بقلع النخيل مخالف لان النخلة هي العمة وهي التي اوصي بغرسها

وليد شبكشي
23-11-2005, 07:54 AM
اوقفو ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’ عند حده

eh_919
23-11-2005, 01:27 PM
نفسي اعرف،، مين (عبدالله الجهني) و(عبدالله يوسف) ويعني هل خلت ينبع من المواضيع حتى يبحث الصحفيين عن حجم كثافة النخل،،، والا في الموضوع شي احنا محنا عارفينه.

عين سلمان
24-11-2005, 03:12 AM
بكل صراحه البلديه تخرب وتهدر اموال الدوله بلا رقيب

وأكبر دليل شارع الأربعين خربوه وأرصفة الكورنيش وشارع المطار وحتى الآن لم يتم اعادة رصفها

واستبدال الأعمد بدون سبب كان ممكن تصرف قيمة الأعمدة الجديده في اصلاح الحفر أو أي مشروع آخر

المهم ملايين تهدر بلا فائده

وهذا دليل على عدم الرقابه الصارمة من الوزارات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

n_kaleed
24-11-2005, 03:41 AM
الاخ عين سلمان اله يحفظك يظهر انك تتكلم عن ينبع النخل لازم تصحى انت بينبع البحر رئيس البلدية مهندس المدينة له نظرة بعيدة مانشوفها لاانا ولا انت الرجل جا لبلدنا لتنظيمها واظاهرها بالمظهر اللائق بين كبريات مدن مملكتنا الغالية وين التخريب اللي تقول عليه مايقوم به الرئيس صيانة للشوارع من بند الصيانة اللي مايسمح الصرف منه لتنفيد مشاريع جديدة هذا البند يصرف لصيانة المرافق والشوارع والحدائق وهو معمول به بكافة مدن المملكة فحكومتنا الرشيدة تهدف الى رفع مستوى نظافة المدن وتنظيم الشوارع وصيانتها اولااباول فرئيس البلدية لو قام بازالة رصيف شارع الاربعين او اعادة انارته فهو من خلال بند الصيانة الذي يمنع ان ينفد به مشاريع جديدة بعدين شارع الاربعين شارع مهم جدا ومن اقدم الشوارع المنفدة ويحتاج الى اعادة صيانة وشارع المطار متهالك وواجهة مهمة لمدينتنا ويحتاج لصيانة وما عمله رئيس البلدية بشارع الميناء وشارع عمر بن الخطاب بصراحة عمل مشرف ومتكامل ويشكر عليه فلمذاذ فقط الهجوم على شخص الرئيس وهو يعمل بعدين الرجل اصلح شوارع عديدة رئيسية ولايزال يعمل على الرغم من قصر فترة توليه الرآسة فارى انه من الظلم ان نهاجمه بسبب وبدون سبب اما مااثير حول النخل وقلعه فهو لم يقلع نخل وانما يعيد تنظيمه حيث يلاحظ غرسه بشكل عشوائي وهو وخلال الفترة القصيرة عرس مئات اشجار النخيل بشارع املج وطريق الكورنيش والشرم والامير مقرن كما انه يلاحظ القيام بوضع نخيل بمواقع بشارع الميناء ارجو ان نكون منطقيين فنحن ابناء ينبع نعرف بلدنا جيدا بس للاسف ناس دخيلين على البلد وحاقدين على الرئيس هو من المؤكد السبب الرئيسي لذلك الهجوم الغير مبرر ومن خلال هذا المنتدى ارجو من الاخوة الحريصين على مصلحة البلد ابناء ينبع الاوفياء ان يقولوا كلمة حق فهم يعلموا تماما جهود الرجل والله المستعان

عين سلمان
07-05-2009, 02:16 PM
حبيت أذكر بعض الأخوان عن ماحصل قبل وضع الزنبيل وبعد وضع الزنبيل والسمكه

قيمة الزنبيل 200.000مئتان الف ريال

وقبل فتره تمت صيانته ب 85.000بخمسة وثمانون الف ريال

واللي ما عنده ثقه في كلامي يبحث في سجلاات الصيانه والاعتمادات

تخيل حديقه كلفت 420الف ريال وأزيحت ( هدمت ) قبل أن تزرع مكانها موجود في السوق القديم خلف عمارة الصيادي

فهد سلامه الرفاعي
07-05-2009, 06:10 PM
(الزنبيل والسمكة).. انموذجا..ً ورئيس البلدية يتجاوب
اقتلاع النخيل لتراثٍ (ينبع) من الخصائص




رئيس بلدية ينبع المهندس عبدالعالي بن علي الشيخ اكد لـ(عكاظ) انه يوجد برنامج جديد لدى البلدية لتجميل وتحسين اوضاع الشوارع الداخلية في ينبع البحر بما فيها اوضاع النخيل والاشجار سيتم البدء في هذا البرنامج بعد الانتهاء من بعض المسائل الادارية وسيتم بعد ذلك تحسين اوضاع النخيل خاصة في طريق الهيئة الملكية وبعض الشوارع الرئيسية.

منقول عن عكاظ

لفت نظري أن هذا التصريح له ثلاث سنوات .. ولاندري هل انتهت هذه المسائل الإدارية ؟؟!!!!!

الله المستعان .. لك الله ياينبع ..

برنس
07-05-2009, 09:49 PM
أكرمو عمتكم النخلة

الغفاري
08-05-2009, 04:28 AM
مع احترامنا للشيخ النخيل لاضرر له وهو رمز لتراثنا الينبعي
ولو قام بازالته من شوارعنا هذا طمس لهويتنا التراثية عيني عينك