المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبذه تعريفية وتقرير شامل عن المستودع الخيري بينبع النخل



سلطان ينبع
21-10-2005, 12:28 AM
http://yynnbb.com/vb/uploaded/bsmallah.gif
http://yynnbb.com/vb/uploaded/slam.gif
http://yynnbb.com/vb/uploaded/halla.gif بالجميع
http://yynnbb.com/vb/uploaded/hala8.gifبالجميع
http://yynnbb.com/vb/uploaded/hala2.gifبالجميع

:) نبذه تعريفية وتقرير شامل عن المستودع الخيري بينبع النخل


الحمد لله الذي حث عباده على الجود والأنفاق وضمن لهم مايحتاجونه من الأموال والأرزاق والصلاة والسلام على من عم جوده وعطاؤه الأفاق وعلى أله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم التلاق:
أخواني وأخواتي الأعزاء:
المال سبب موصل إما إلى الجنة وأما إلى النار فمن أستعان به على طاعة الله وأنفقه في سبيل الخيرات كان سبباً موصلاً إلى رضوان الله ومن أستعانم به على معصية الله وأنفقة في تحصيل الشهوات كان سبباً لغضب الله وسخطه ولما للسعي على الفقراء والمساكين والعطف عليهم ومواساة أهل الحاجة والمسكنة من الأجر العظيم قال (صلى الله عليه وسلم):"الساعي على الأرمله والمسكين كالمجاهد في سبيل الله وأحسبه قال كالقائم الذي لايفتر وكالصائم الذي لايفطر" متفق عليه.
فمن هذا المنطق كانت بدايه هذا العمل الخيري لهذا المستودع الخيري الرائع والجميل بينبع النخل من الأهتمام بحال هؤلاء الفقراء والأيتام والأرامل والبحث عنهم لسد حاجاتهم وتفريح كربهم .
فشرف عظيم أن يحظى الأنسان ببذل شيء من ماله هو في الحقيقه لنفسه فعطاء المحسن لغيره بركة لنفسه وماله وعياله. نسأل الله تعالى أن يرفع بهذا الجهد درجات كل من ساهم وأعان على أنشاء هذا المستودع الخيري الجميل بهذه المدينه الحبيبه ينبع النخل ونسأل الله أن يجعلنا وإياهم مفاتيح للخير مغاليق للشر.
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين

مع تحياتي أخوكم المحب لكم 11rob (سلطان ينبع) 11rob تابعونا والتقرير الشامل عن هذا المستودع الخيري الرائع...

سلطان ينبع
21-10-2005, 12:30 AM
:) • أهداف المستودع الخيري بينبع النخل:

1- المستودع الخيري دليل ومرشد للمحسنين في معرفة الفقراء والمحتاجين.
2- كفالة الأيتام وكف المحتاجين عن السؤال والأهتام بالذين لايسألون الناس إلحافاً.
3- تحقيق مبدأ التكافل الأجتماعي .
4- القيام بسد حاجات الأسر الفقيرة من جميع الحاجات الأساسية والكمالية.
5- تقديم المساعدات العينية لذوي الحاجة من سكان القرى التابعة للمستودع.
6- حل المشاكل الأسرية والإجتماعية والمشاركة في بناء الأسر الجديدة.
فيا أخوتي ياأهل الجود والكرم دعمكم لهذا المستودع الخيري يعني الأستمرار والعطاء فلاتبخلو بدعمكم له.


أنطلاقة المستودع الخيري بينبع النخل:

قال الله تعالى((فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره # ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره)) .سورة الزلزلة(7-8)
وقال تعالى((وتعانو على البر والتقوى....)).سورة المائدة(أية2)
قال (صلى الله عليه وسلم)(( الساعي على الأرمله والمسكين كالمجاهد في سبيل الله وأحسبه قال كالقائم الذي لايفتر وكالصائم الذي لايفطر)) متفق عليه.

ولما لهذا العمل من الأجر العظيم كانت أنطلاقة هذا العمل الخيري المعتمد من قبل مجلس الإشراف على المستودع في جلسته برقم1006/م/ش قس تاريخ:12-8-1419هــ حيث قرر الموافقة على فتح فروع للمستودع الخيري في المحافظات والقرى وقد بدأ العمل بالمستودع الخيري بينبع النخل في غرة محرم1423هــ.
وكما يقال (رب عمل صغير تعظمه النية) فنسأل الله أن يكتب الأجر والمثوبه لكل من كان وراء هذا العمل الخيري العملاق.
وهذا المستودع عبارة عن مجمع خيري يقدم رعاية للمحتاجين عبر مجموعات من المتعاونين بأسلوب يتميز بالدقة في البحث والحرص على حفقظ ماء الوجه. وشعار هذا المستودع الخيري(الفقير نعرفه ولايعرفنا نأتيه ولا يأتينا) جزاهم الله خيراً وبارك الله فيهم.

تابعونا:::: 11umbup ::::

سلطان ينبع
21-10-2005, 12:31 AM
مشاريع هذا المستودع الخيري الرائع:

1- أطعام أسرة:فالمستودع يقوم بتوزيع سلة إطعام أسرة مكونة من:ـ
كيس أرز + كرتون تمر+كيس سكر5ك + جالون زيت+كرتون شاي
توزع على أسر الأيتام والأسر الفقيرة عن طريق باحثي ومندوبي المستودع بينبع النخل والقرى التابعه لها حيث يخدم المستودع أكثر من (35)خمسه وثلاثون قرية وهجرة وبلغ عدد الأسر المحتاجة (1050 أسرة) جزاهم الله خير وكما قال صلى الله علية وسلم((أتقو النار ولو بشق تمره) فماذا تنتظر لقد حملو عنك عناء البحث فقط ماعليك ألا أن تدعم بمالك لكي يبارك لك الله فيه.

2- أفطار صائم:
تم توزيع أكثر من (4000)أربع ألاف وجبه إفطار صائم وأكثر بالأضافة إلى أقامة (3)ثلاثة مشاريع إفطار صائم في المساجد وتتكون السفرة من:ـ
رطب + لبن + سانبوسة+فاكة+أرز مع اللحم+أرز مع الدجاج)
فماذا تنتظر أكسب أجر أفطار صائم وقدم دعمك لهم فهم بالأنتظار. ولو بمائة ريال.


3- زكاة الفطر:يقوم المستودع الخيري بأستقبال زكاة الفطر في موقع المستودع ومن ثم توةزيعها على مستحقيها قبل يوم اليعيد بيوم أو يومين.


4- الصدقات والزكوات:يتم أستقبال الصدقات والزكوات وتوزيعها على الإيتام والفقراء وقد وزع بفضل الله أكثرمن (753340)سبعمائة وثلاثة وخمسون ألفاً وثلاثمائة وأربعون ريال على المستفيدين والمحتاجين للمساعدة.

5- الحقيبة المدرسية:
في بداية كل عام دراسي يفرح كل واحد منا بنمو الأولاد ويحرص فيها على توفير متطالباتهم المدرسية ولكن هنالك أبناء لنا أيتاماً وفقراء لايستطعون توفير ذلك . ولكن المستودع الخيري يقوم بتجهيز الحقيبة المدرسية بكل مايحتاجه الطالب من مستلزمات مدرسية ومن ثم توزع على أفراد الأسر الفقيرة كما يؤمن المستودع المريول المدرسي للطالبات.
وتم توزيع مايقارب (1000)ألف حقيبه وأكثر و(30)ميولاً وأكثر .
وتبلغ قيمة الحقيبة المدرسية(30)ثلاثون ريال ويبلغ قيمة المريول المدرسي(60)ريال.
الله يسعدهم كما أسعدو هؤلاء الطلاب والطالبات من تلك الأسر الفقيره والمحتاجه فعلا للمساعدة.


تابعونا..... 11umbup ...........

سلطان ينبع
21-10-2005, 12:32 AM
6-كسوة العيد:يقوم المستودع الخيري على توفير كسوة العيد وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين والأيتام ولقد تم توزيع أكثر من (1365)خمس وستون وثلاث مائة وألف قعه وأكثر .
فالعيد فرحة كل مسلم يلبس فيه كل جديد لكن هنالك من الأيتام والفقراء من الجديد لهم فاكسهم كساك الله بركة في مالك وثمارا في عيالك وتقوى في فؤادك ولباس التقوى ذلك خير.
فلقد قال (صلى الله عليه وسلم))(من يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والأخره))رواه مسلم. فهيا ياباغي الخير أقبل فهم بأستقبال تبرعاتك لكي ترسم البسمه على شفاة أطفال يتنظرون فرحة العيد.

7- سقيا الماء:
يقوم المستودع الخيري بعمل وأستقبال برادات الماء بأحجامها المختلفة ومن ثم بقوم بتوزيعها على أماكن المجمعات والمساجد والقرى التي تحتاجها ولقد تم توزيع أكثر من (22إثنان وعشرون برادة ماء سعة(750) سبعة مائة وخمسون لتر مع خزان كبير سعة400لتر و(35)برادة سعة(750)لتر بدون خزان وكذلك بعض البرادات الصغيرة .
سقاهم الله من ماء الكوثر من يدسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم شربه هنئة لايضما بعدها.

8- الأثاث والأجهزة الكهربائية:
يقوم المستودع الخيري بأستقبال الأثاث والأجهزة الكهربائية الجديدة والمستعملة ويتم توزيعها على الفقراء كما يقوم المستودع بشراء الأجهزة على حساب المحسنين ثم توزع على الفقراء والمحتاجين.

9-مشروع بناء المساكن وتأثيثها:
اقد قام المستودع الخيري ببناء عدد من المساكن وتم تأثيها وتم توزيعها على بعض الأسر الفقيرة التي لاتجد مسكناً ولا مأوى يسكنون فيه يقيهم حر لهيب الصيب وبرد الشتاء.
فلقد قال _صلى الله عليه وسلم_ ((من ستر على مساماً ستره الله في الدنيا والأخرة والله في عون العبد مادام في عون أخيه...))رواه مسلم فيا أخي وياأختي ماذا تنتظرون فهيا سارع بالتبرع .


10- الكفالات:
يقوم المستودع بهذه الخدمه للمجتمع ليكفيهم عناء البحث عن مستحقيها ومن ثم توزيعها على مستحقيها مثل كفارة الصيام وكفارة اليمين وغيرها. فالمستودع ينوب عن أصحاب الكفارات بأستلام قيمتها وشرائها وإيصالها لمستحقيها. جزاهم الله خيراً وبارك الله فيهم .ولقد تم توزيع الكثير منها لمستحقيها من الفقراء والمساكين.


11- زكاة الفطر
]يقوم المستودع بأستقبال زكاة الفطر في موقع المستودع ومن ثم توزيعها على مستحقيها قبل يوم العيد يوم أو يومين . كتب لهم الأجر والمثوبه على مايقومون به من جهد رائع .


12- بطانيات الشتاء:

يقوم المستودع بأستقبال بطانيات الشتاء وشراء بطانيات ومن ثم توزيعها على الأسر الفقيرة وتم توزيع الكثير والكثير منها على تلك الأسر.
فقط تذكر أخي عندما يشتد البرد وأنت بنعمه تقي ذلك البرد بلباس يحميك من بروده الجو وغيره لايقدر ينام من شده البرد فهيا تبرع ولاتنسى تلك الاسر الفقيره.

تابعونا... 11umbup .......

سلطان ينبع
21-10-2005, 12:36 AM
*أحتياجات المستودع:
1- بناء مقر للمستودع الخيري (إدارة- مستودعات) فالمقر الحالي لايستوفي أبدا تلك المشاريع الكثيره التي يتكفل بها.
2- بناء وقف أستثماري خيري لدعم مسيرة المستودع والأعمال الخيرية.
3- مركبات نقل كبيره متنوعه لكي يتم الوصول لبعض الاسر الفقيره في بعض الاماكن البعيده والوعره وعمل جولات ميدانيه وتوزيع المساعدات في تلك الهجر الوعره.

فهيا يأخي لقد وضعو بين يديدك مشاريع الخير فخذ واحداً منها أو ساهم أو دل .. والدال على الخير كفاعله ..فهنالك رجال أعمال ينتظرون من يدلهم على مشاريع الخير.. فيها لاتبخل وأكسب الاجر والمثوبه....

فهيا بنا لنعمل جميعاً لكي نفرح بفرحه أسره فقيره بفرحه يتيم فقد الأتسامه فهيا أقبل ياباغي الخير..

وبالختام نشكر الأخ العزيز الأستاذ:حسن بن أحمد الذبياني 11umbup حفظه الله ورعاه وأسعده وبارك في عمله.
وبقيه الأخوان بالمستودع الخيري بينبع النخل على التعاون معنا .

أخي الكريم: أذا أردت دعم وتبرع للمستودع الخيري بينبع النخل فقط ماعليك الأتصال على رقم الهاتف الثابت :3542113-04
وأختر أي مشروع خيري وقدم دعمك له ليكتب لك رب الارض والسماء الاجر والبركه في المال والاهل بأذنه عز وجل

تقبلو تحيات أخوكم المحب لكم (سلطان ينبع) 11rob