المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدير ثانويه يعتدي على معلم



صقر الجزيرة
12-10-2005, 02:39 PM
اعتدى مدير ثانوية .............. التابعة لادارة التربية والتعليم بمحافظة ينبع على احد المعلمين اثناء تواجده داخل حجرة الادارة وذلك بسبب مشادة كلامية حصلت بينهما ادت الى اشتباك شديد بالايدي نتج عنه اصابة المعلم بكسر في احد اصابعة حيث نقل الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج والجدير بالذكر ان هذا المدير لم يتربع على عرش الاداره الا منذ يومين فقط من هذا الحادث وكانه يريد في خطوة جريئة ان يمسك بزمام الامور مبكرا وبعد تلقي العلاج طالب المعلم المتضرر ادارة التربية والتعليم بالتدخل السريع ورد الاعتبار له وارجاع كرامته بعد ان حصل هذا الحدث على مسمع ومرأى من بعض طلاب الثانوية

الزير
12-10-2005, 04:34 PM
حبيبي لو انا المعلم والله


اللهم اني صائم وخليني ساكت احسن

المهم نبغى ادارة التعليم تتدخل وتنقل هذا المدير ( جازان _ نجران _ حدود الربع الخالي )

اي مكان بس ينظفوا المدارس من هذه الشخصيات الغير لائقه بمنصب كهذا ,,,,,


تحياتي / الزير

المنتقد
12-10-2005, 04:45 PM
هذا مع زميل مهنه كيف مع ابنائنا الطلاب الله يستر من هذا المدير

qwertyu
12-10-2005, 05:50 PM
إن حدث مثل هذا في مؤسسة تربوية تعليمية ومن مدير مؤسسة تربوية فعلى التربية والتعليم السلام .
أحب أن أطمئن هذا المدير الفاضل سوف تمر القضية بسلام لأنه لم يستلم الإدارة إلا ......... أم المعلم الفاضل بالطبع سوف يتحمل خطاه وخطأ المدير وربما يصدرفي حقه نقل ولفت نظر ونتهتة القضية .

صمد عاصي
12-10-2005, 07:59 PM
خلوه يثبت شخصيته على هؤلاء المعلمين يضربهم ويأدبهم مابقي غير هو فالكل ضد هذا المعلم المسكين

وزارة وادارة وطلاب وزيد عليهم مدير المدرسة

بكرة يجي مدير المدرسة ذليل وهو يطلبها وتروح القضية سلامات

فيمتو
12-10-2005, 08:04 PM
اكيد المدير مكثير من الشربة امس ومن التطلي

ويمكن يلعب كمال اجسام اللي كسر اصبع معلم علي طوول


رمضان كريم

الشاهين
12-10-2005, 08:59 PM
مثل هذه الاحداث تنم عن ظاهره خطيره فعلا ,ولاتقتصر على مدير المدرسة والمدرس ,بل عن مجتمع كامل ,المدرسه مراءت الامم .بصلاحها تسود وفي تعطيلها تضيع وتنتهي وتعيش على هامش الحياه .
هذه الحادثه دليل فاضح على مستوى التعليم وانه يعيش مراحل الخطر ,
والكل مسئول عن انحراف خط التعليم عن التوجه السليم .انا وانت ورجل الشارع وصاحب المهنه ,
من اضاع التربيه لاشك انه للتعليم اضيع .ليس كفو ان يحمل شرف هذه المهنه من تحوم حوله الشبهات فكيف ان وقع بها .
كيف نثق ان نسلمه ارواحنا وماذا يعلمهم وهو في حاجة لمن يعلمه !
حسبنا الله ونعم الوكيل .

صقر الجزيرة
14-10-2005, 04:02 PM
شكرا لكل من اطلع وشارك وساوافيكم بالتفاصيل قريبا

البراء
14-10-2005, 05:34 PM
معلمين أخر زمن

الوميض
14-10-2005, 09:49 PM
ياريت يتعاقب وينقل كمل تقول أخوي الزير

لكن فعلاً تعدي المشكلة مرور الكرام !!!!!!!!!

ونشوف ماذا تعمل أدارة تعليم ينبع ؟

الخل الوفي
15-10-2005, 03:25 AM
لا أعرف ما الفائدة من نقل هذا الموضوع للمنتدى


هل هو التشهير ؟ ؟ ؟


كما أننا لم نتأكد من صحة الخبر وإن كان صحيحا ، فهناك قنوات رسمية ليعطى كل ذي حقا حقه ..


لا أعرف لماذا مشاكل التعليم هي التي تنقل ؟ فقط

الشاهين
15-10-2005, 04:26 AM
اين هو التشهير ياخلنا الوفي .اسم الثانويه او المدير او المعلم غير موجود ,والوارد عباره عن حادثه الساكت عنها ان حدثت كالمشارك بها ,مجال التعليم لايقبل به الاستهتار او انسان غير سوي هذا المدير ان فعلا كانت القصه صحيحه لايصلح ان يكون مدير محو اميه وليس ثانويه وطلابه في سن الشباب جاهزين لاخذ القدوه من معلميهم .
ان من يجامل على اخطاء المعلمين شبيها برجل يقود ابنائه للهاويه والانحراف .لانها اما تنم عن قصر نظر للمعلم وفي هذا خلل وأثر او تنم عن سوء سلوك وتربيه وهذا خلل عظيم (والقصد هنا للاخطاء المتعمده وليس تلك التي تحدث ولاحرج بها).

الزويدي
16-10-2005, 12:24 AM
هذه القصة إن صدقت ليست الأولى وسمعنا من أمثالها كثير ولاتعبر عن واقع مدراء المدارس في إدارة التربية والتعليم بمحافظة ولكن هناك شواذ والشاذ لا حكم له .
أما من ناحية إدارة التربية والتعليم بمحافظة ينبع فهي سوف تطبق عليه النظام بحذافيره وإن كان هناك صلح راضي به المعلم فصلح خير .

تحياتي للجميع

العنكبوت
16-10-2005, 02:59 AM
والله يا اخواني الكرام انا اعرف هذا المدير وكل ما اعرفه عنه الاخلاص في العمل لكن ماذا نقول في معلمين هذه الايام يفتعلون المشاكل من لا شيْ وعلى فكرة اصبح التعليم في هذا الزمن مهنة من لا مهنة له ودمتم

الخل الوفي
17-10-2005, 02:16 PM
أخي / الشاهين شكرا

نشر الموضوع في البداية وقد ذكر فيه اسم المدرسة واعتقد أن إدارة المنتدى قامت بحذفه وتشكر على ذلك

حتى أن اشتراك العضو ( صقر الجزيرة ) حديث

* * * * *

الأخ /العنكبوت شكرا لك على مداخلتك

ومدير المدرسة حسب ماسمعت عنه من زملاءه

من أنجح مدراء المدارس وخاصة في الأمور الإدارية

* * * * *

وأعتقد أن الموضوع مبالغ فيه

وارجو أن نناقش ما هو مفيد في مصلحة الطالب والتعليم بصفة عامة

بدلا من تصفية الحسابات الشخصية بين معلم أو مدير

فيجب أن نرقى في كتاباتنا

أفلاطون
17-10-2005, 06:25 PM
أخي / الشاهين شكرا

نشر الموضوع في البداية وقد ذكر فيه اسم المدرسة واعتقد أن إدارة المنتدى قامت بحذفه وتشكر على ذلك

حتى أن اشتراك العضو ( صقر الجزيرة ) حديث

* * * * *

الأخ /العنكبوت شكرا لك على مداخلتك

ومدير المدرسة حسب ماسمعت عنه من زملاءه

من أنجح مدراء المدارس وخاصة في الأمور الإدارية

* * * * *

وأعتقد أن الموضوع مبالغ فيه

وارجو أن نناقش ما هو مفيد في مصلحة الطالب والتعليم بصفة عامة

بدلا من تصفية الحسابات الشخصية بين معلم أو مدير

فيجب أن نرقى في كتاباتنا



بارك الله فيك ايها الناصــح الوفي . :)

وليد شبكشي
17-10-2005, 10:19 PM
يا اخوان القصة حدثت والموضوع مجرد مناوشات بين مدير المدرسة واحد المعلمين ولم تتجاوز المشكلة اسوار المدرسة وزيدكم من الشعر بيت انه المدير والمعلم فطروا على سفرة واحده تاني يوم وتم لم الخلاف وهم الان سمن على عسل والفضل يرجع لهذا الشهر الفضيل ثم للمعلمين المخلصين في المدرسة والذين عقدو مجلس صلح بين المدير والمعلم وكل شيء انتهى عند حده

gfdsa
18-10-2005, 10:31 PM
والله مسيكين المدرس مابقي غير اصيبعااااااااااااااااته يكسرونها له ياناس ارحموا عزيز قوم ذل هالمدرس مغضوب عليه الاسرة تنق عليه والادارة تنق عليه والمرور ينق عليه والمره والبزران ينقون عليه والله غير يجي يوم تشوفون هالمدرس معه رضاعات وحفائظ بالمدرسة يغيير للبزران مابقي غير مدير متسلط يقطم اصابع هالمسكين قطم الله ذريته لا والخل الوفي يشهد له هي الشهادة صارت لعبة كلا يجمر على قرصه

gfdsa
18-10-2005, 10:34 PM
[QUOTE=gfdsa]والله مسيكين المدرس مابقي غير اصيبعااااااااااااااااته يكسرونها له ياناس ارحموا عزيز قوم ذل هالمدرس مغضوب عليه الاسرة تنق عليه والادارة تنق عليه والمرور ينق عليه والمره والبزران ينقون عليه والله غير يجي يوم تشوفون هالمدرس معه رضاعات وحفائظ بالمدرسة يغيير للبزران مابقي غير مدير متسلط يقطم اصابع هالمسكين قطم الله ذريته لا والخل الوفي يشهد له هي الشهادة صارت لعبة كلا يجمر على قرصه وبعدين ا لفطووووووووووور ممنوع

يامشكاااااااااااااااااااة وين سعادة مدير التعليم عنك وتقول انهم افطروا على سفرة وحده .............. لايكون برمضان]

الشاهين
19-10-2005, 06:53 AM
من ينظر لهذه الاحداث التي تتكرر في المدارس من ضرب مدير المدرسه مدرسا او ولي امر طالب يضرب مدرس او اخرها مدارس تبوك وشغل الرشاشات .على انه حدث عادي او مشكله بين اثنان من الزملاء ادت للتشابك بالايدي والحمدلله ربنا سلم وبسبب تدخل فرقة المصلحين (اكيد مخصصه فقط لفك النزاع الدائم والمتكرر بين رجال العلم بالمدارس) وانتهت والان يأكلون ويشربون ويلعبون سويا وسمن على عسل . فقط هذه كل الحكايه ,واهل المنتديات ناس فارغه يعملون من الحبة قبه ,والدليل ان فلان اوعلان المدير من احسن المدراء بالمحافظة بل انه ايضا اكبر من ذلك ويعد الافضل بالشرق الاوسط (ياعذاب الشرق الاوسط ان ورشة قال مافيه مثلها بهالشرق مصنع ..حتى تربية الدواجن الاول على مستوى الشرق) .الى هنا وجب ان نقفل النقاش ولانكون ابواق شر ؟
هذا ماكتبه وردده بعضنا ,
اقول من هنا البداية وليست النهاية
ايهما اهم للنقاش التعليم او المعلم
التربية والتعليم هذا شعار العالم من سنين طويله اما نحن لم نفطن لهذا سواء منذ سنوات قليله والسبب نحن متأدبين وان وجدت ادب عند غيرنا فاثق انه ليس ادب بل الشبيه ولانحتاج لتربيه انما لتعليم فقط .سبحان الله كاننا شعب مختار منزه عن قلة الادب وضرب الرشاشات واين ومن هم الابطال !!
فاقد الشئ لايعطيه من فقد التربيه كيف تطلب منه ,
لو هذه الاحداث حصلت في البلديه او الاماره او الشرطة لاخلاف وضرر منها فان محيطها محدود على اصحابها ولكن مدرسين وامام الطلاب ومضاربه هذا لاقبول له ولاعذر لان المشكله محيطها كبير جدا انه عقول اولئك رجال الغد ,ولكم الحكم على الطالب الذي مدرسه على هذه الشاكله ماذا تظنون به غدا.
من يتهاون او لايبالي بالاحداث الخاصه بالتعليم والمعلمين مثل من يتهاون في اداء واجب من الواجبات نعم كمن يضحي في ابنه ويرميه في قارعة الطريق لكي يربيه الطريق او الشارع ,من يزرع الشوك لايجني وردا.
وكلامي هذا لايعني كرها في المدرسين بل انني اجل من يحمل هذه المهنه واقدره لانني ادرك مايعني معلم انها الامانه التي تشفق على المعلمين منها ,اما ان اقوم بها على اكمل وجه او ابتعد .هذا ان كنا مواطنين يهمنا مستقبل ابنائنا ووطننا .
وصدقوني تعليم هذه شرائحه اقول مستقبلا مظلم وامة تجري نحو الافول والاضمحلال والذوبان في اول تيار قادم .

صقر الجزيرة
20-10-2005, 02:39 PM
اخي الخل الوافي لادارة تعليم ينبع لاتهرف بما لاتعرف اخي الفاضل انا من شاهد هذه القصة كاملة وهي حقيقية وان اردت التاكد اذهب الى المدرسة المذكورة وهناك سوف تقابل هذا المعلم ويرويها لك بنفسه والمشكلة قد وصلت الى مكتب الوزير هذا الاسبوع وسينظر لها حلا بالتعاون مع ادارة تعليم ينبع وذلك بعد ان اكتفت ادارة تعليم ينبع بالاصلاح وتهدئة الامور كما هي العادة
وشر البلية مايضحك عندما تقول ان هذا المدير من انجح المدراء اداريا انا اقول لك اذهب الى مدرسة
( مــحـــذوف )
واسال هناك عن المدير وسوف تجد الاجابة
مــحـــــذوف

ولكن الحاجة الماسة لمدير مدرسة هي التي جعلت ادارة التعليم تقوم بوضعة مديرا خاصة بعد رفض جميع المعلمين لمنصب مدير ؟؟؟؟؟ اما عن قولك يا اخي الفاضل انني حديث الاشتراك فالعبرة بجودة ما يكتب وليس بالحداثة او القدم فكم تلميذا قد تفوق على استاذة وكم طالب علم تفوق على شيخه وارجع للكتب العلميه لكي تستفيد.

ــــــــــــــــــــ
ملاحظة
رجاء من الأخ كاتب الموضوع عدم ذكر الأسماء وعدم الإساءة لأي شخص
بكلام غير لائق ويكتفى بعرض المشكلة لمناقشتها فقط .
إدارة المجالس

صقر الجزيرة
20-10-2005, 06:07 PM
اخي الخل الوافي لادارة تعليم ينبع اخي لاتهرف بما لاتعرف ليس من سمع كمن راى انا شخصيا قد وقفت على هذه المشكلة وابشركم ان هذة المشكله قد رفعت الى الوزارة بعد ان اكتفت ادارة تعليم ينبع بالتهدئة والمماطله كما هي العادة وسوف ياخذ كل ذي حق حقه وشر البلية ما يضحك قولك ان المدير من انجح المدراء تربويا اخي اذهب الى ثانوية المرامية واسال عنه وستجد الاجابة المناقضة لكلامك فالمدير اخوتي منقول تاديبيا هو ووكيله العزيز من مدرسه مشهورة واسال عنها ونظرا لحاجة الادارة الماسة لمنصب مدير وبعد رفض العديد من المعلمين لهذا المنصب ولعاب هذا المدير يسيل للمنصب اضطرت الاداره لتعيينه مديرا وقد حصل ما حصل اما عن كلاكك يا اخي الخل الوافي بانني اشتراكي جديد فارد عليك بان العضو يحكم عليه بجودة ونفع مايكتب وليس بقدمة او حداثته فكم تلميذا قد تفوق على استاذة وكم طالب علم تفوق على شيخة واقراء الكتب لتستفيد يا اخي


وسوف الخص لكم بعض الملاحظات على هذا المدير باختصار
1- منقول تاديبيا من احدى المدارس
2 قام باغلاق المدرسة العام الماضي نهاية الفصل الثاني وقبل بداية الاختبارات باسبوع مما اوقعة في حرج شديد مع الاداره والادارة تعرف هذا جيدا
3 انكشاف التلاعب الكبير في ميزانيه المدرسة لمدة ثلاث سنوات بعد نقله منها واختفاء مبلغ 60 الف ريال دون استخدامه في اي تغيير في المدرسة او التحسين اوغيرها من الامور
وللحديث يقيه

الخل الوفي
22-10-2005, 10:34 PM
أخي / صقر الجزيرة


لم أقلل من شأنك عندما ذكرت حداثة اشتراكك ولكن أن تكون بداية مشاركاتك ضد شخص معين ! فهذه تلفت الإنتباه


أنا لا تربطني علاقة بالمدير . ولكني أعرف حقائق كثيرة عن المدرسة والمدير وهذه القضايا لا تناقش على العلن

أرجو أن نناقش أمورا أهم في التربية والتعليم ( كما ذكر أخي الشاهين ) ليستفيد الجميع بدلا من تتبع أخطاء الغير ....


أخيرا ...

أعتقد أنه لا توجد مدارس في منطقة ينبع تتجاوز ميزانيتها السنوية 60000 إلا مدارس معدودة لا يتجاوز عددها أصابع اليد الواحدة ( باستثناء مدارس الهيئة الملكية ) ، تقع داخل مدينة ينبع

تحياتي للجميع

الشاهين
23-10-2005, 01:12 AM
لما ذكر الاخ الخل الوفي انك عضو جديد ولم تتجاوز مشاركاتك عدد اصابع اليد الواحده كان القصد ان بعض الناس يسجل بالمنتدى لهدف ومن ثم لاتجد سواء سراب ,وكان الرد وافيا كاملا منك بقولك (فالعبرة بجودة ما يكتب وليس بالحداثة ) ولكن ماهو سبب اصرارك على اعادة كتابة ماتم حذفه من قبل الادارة .
صدق اخي الخل الوفي في حدسه ان لك مالك من اهداف وهاهي تتضح ,
ان كنت صقر كما سميت نفسك فالصقر لاينزل على الجيف ومثل هذا الفعل غيبه ونميمه .علينا ان نترفع عن الاحقاد لانها منتنه وعفنه واهلا بما يعود على مجتمعنا واهلنا بالخير .