المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بشهادة المراجعين : اجراءات سهلة وميسرة .. داخل جوازات محافظة ينبع



عيد سعيد
11-09-2005, 08:15 PM
http://www.almadinapress.com/images/templates/madina11.gif
http://happyeid.jeeran.com/صورة.jpg
زياره
عبدالله السلمي - ينبع
اجراءات سهلة وميسرة .. والكثير سرعة انجاز المعاملة .. والكثير من عبارات الثناء خرجت من أفواه المراجعين لجوازات ينبع أثناء زيارة (أحوال الناس ) لمقر الجوازات بحي البندر بمدينة ينبع البحر وجاءت الاجابات مشابهة لبعضها البعض ومتفقة المضمون من شرائح كثيرة ومتنوعة في تجديد الاقامات او استخراجها الى جانب ما تتمتع به صالة الأخضر من مقاعد للجلوس والانتظار والكم الكبير من موظفي انهاء المعاملات وتعدد الاجهزة والفصل بين المعاملات وتصنيفها وسرعة انهاء المعاملة وفق نظام سريع واجراءات تكاد تكون مثالية طالما كسبت رضا المراجعين .

بداية يقول المواطن ياسر المطيري صاحب مكتب خدمات عامة ان الاجراءات تتم ولله الحمد بصورة ميسرة وسهلة جدآ وليس فيها عناء او تعقب وكنا في السابق نتعب كثيرا ويمتد انجاز المعاملة الى يوم او يومين او اكثر واصبح الان ساعة واحدة او اقل بعد تنظيم الصالة وتزويدها باجهزة كثيرة وموظفين بعدد مناسب وتزويد كل موظف برقم محدد يستطيع معه المراجع ان يتعرف على مكان معاملته والموظف المختص دون تعب .

تصنيف المعاملات
واضاف المواطن عبدالله مطر قائلا: التنظيم الجيد لانهاء المعاملات خفف كثيرا من وقت الانتظار بعد ان تم تقسيم المعاملات وتصنيفها والفصل بين المعاملات الفردية والجماعية فمثلا عندما يكون المراجع صاحب مكتب ومعه اكثر من عشرين معاملة ومراجع اخر معه معاملة واحدة وأتى بعده أو معه هل ينتظر حتى يتم انهاء عشرين معاملة قبله ؟!

لقد أحسنت الجوازات صنعا حين فصلت المعاملة الفردية عن المعاملات الجماعية اضافة الى ان تسديد الرسوم اصبح عن طريق البنك والصراف وهذه خدمة كبيرة ومتاحة طوال الوقت وتختصر عملية الاجراء ويأتي المراجع ومعه (ايصال) تسديد الرسوم ولا يحمل معه نقودا تكون عرضة للسرقة او الضياع وتأخيره فيما لو كان التسديد في الجوازات بصورة مباشرة وروتينية .

الصالة ملائمة
من جانبه يقول المواطن خالد سعود الرفاعي ، كلمة الحق يجب ان تقال اجراءات تجديد الاقامات واستخراجها تتم بصورة ملائمة وصالة الانتظار مهيأة للجلوس حتى يتم انجاز العمل وليس من عائق سوى روتين النظام الذي يطيل احيانا انهاء المعاملة حتى لو بذل الموظفون كل جهدهم مع ان انتظار ساعة أو ساعتين يكون انجازآ ويستحق الشكر .

مواقف السيارات
ويرى المواطن سعيد الحبيشي ان اجراءات الجوازات الداخلية رائعة جدا وليس عليها ملاحظة تذكر ومشكلتي كما ترى ازدحام موقف السيارات والوقوف الخاطئ من البعض وعلي ان انتظر حتى يخرج صاحب احدى السيارات من خلف سيارتي واعتقد ان استعجاله هو السبب في الوقوف الخاطئ الذي كلفني وقتا أكثر من انهاء معاملتي !!

مدير جوازات ينبع العميد/ عبدالله بن سليمان الجهني أظهر شفافية رائعة في التعامل مع الأعلام ولم يتذمر من الزيارة المفاجئة لـ(أحوال الناس) حتى حين التقاط الصور للمراجعين داخل صالة الاستقبال ووجه بتسهيل المهمة واستعداده للرد على اية ملاحظة او شكوى من المراجعين في اي وقت ولكن لم نجد من المراجعين من يذكر لنا تأخير او تعطيل أو اية ملاحظة على الرغم من كثرة المراجعين داخل الصالة والذين التقينا بالبعض منهم ووضح جليا مدى ارتياحهم من التعامل وسهولة انجاز المعاملات .

بقي ان نشير الى ان محافظة ينبع بها العدد الهائل من العمالة والتي تتطلب مراجعة الجوازات بصورة مستمرة اضافة الى ما يقطنها من سكان وشركات ومصانع .

تركي قرنبيش
13-09-2005, 04:44 AM
بسم اللة الرحمن الرحيم

الحمد للة وحدة والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى اللة علية وسلم0
بارك اللة ما تقوم بة ادارة الجوازات من جهود واعمال مشهود لها بسرعة الانجاز ومساعدة المواطنين فى انهاءاجراءات معاملاتهم
فالشكر للة أولا ثم لمدير الجوازات وجميع منسوبى ادارتة على ما يقدمونة من جهود لايجب ان نتناسى شكرهم عليها
اللهم وفقهم جميعا لما تحبة وترضاة انك على كل شىء قدير0

والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

أخيكم : تركى بن قرنبيش أحمد