المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (...) مخلــــــــــــــــص وأيضا رجل مسؤول !



صالح محسن الجهني
05-09-2005, 09:17 PM
أخي العزيز الشاعر الحكيم
تحية طيبة إليك مع خالص التقدير والإحترام هذه الخاطرة مع وجهة نظر قابلة لموافقتكم أو التغاضي عنها ويشهد الله أنني معجب بشاعريتكم وأخلاقكم الرفيعة حفظكم الله .

يا ليت من دون لام أسمك=حتى نتفاهم على المعقول
يعجبني تسديدك ورسمك=حكيم وأيضا رجل مسؤول
أبو محسن

فـ ( الـ ) التعريف إذا أضيفت إلى صفة علم تعطي التعريف إلى أسم علم وفي هذا الحال فالحكيم هو الله سبحانه وتعالى .
نطلقها خلف الأسماء غير الحسنى لله عز وجل فلا ريب وتعطي التعريف أيضا إلى علم كـ آل سليم أو السليم .
ولكن أسم أبني من الخطاء أن أقول المحسن على سبيل المثال فأما محسن أو أبو محسن أو عبد المحسن أو أسبقها باسم علم لتحديد صفة العلم فأقول الأبن المحسن كقولنا الشاعر الكبير أو الرجل القدير والأختيار لكم :
(1) الشاعر الحكيم .
(2) حكيم .
(3) آل حكيم وهذا حسن إذا آل التعريف أبتعدت عن الأسماء أو الصفات لله عزّ وجل فله أسماؤه وصفاته الحسنى وندعوه بها كما أمر سبحانه وتعالى سورة الإسراء الآية ( 110) ... وهنالك فرق بين آل ... والـ ... التعريف لعلم وهذا محبب .
(4) عبد الحكيم .
ولكم وللجميع خالص التحية والتقدير وأدرك أن ذلك عن حسن نية والأعمال كما قال المصطفى صلوات الله عليه وسلامه بالنيات .
أبو محسن

أبو زارع
05-09-2005, 11:08 PM
الاستاذ الفاضل ابو محسن يشهد الله انني لم اتنبه الى هذا الشئ الا فى هذه اللحظه من الذي يتجاهل مثل هذا الشئ ارجو من الاستاذ ابو ياسر او اي من المشرفين الكرام بدون امر تلبيه رغبه استاذنا ابو محسن بدون الرجوع الي حيث انه لفت انتباهي لهذا الموضوع جزاه الله خير الجزاء واستغفر الله العظيم من هذا الخطأ الغير مقصود . استاذي لو لم يكن التغير بهذا السبب لوافقت عليه تقديرا لشخصكم الكريم . تلميذك . حكيم

صالح محسن الجهني
05-09-2005, 11:43 PM
أخي العزيز حكيم شاعرنا الحكيم ردكم من نبيل أخلاقكم يدل أنكم تمتلكون الروح الطيبة وأحسب ذلك حفظكم الله .
قال الله تعالى في سورة البقرة الاية (269) :
( يُؤتي الحِكمةَ من يشاءُ ومن يُؤتَ الحِكمةَ فقد أُوتىَ خيراً كثيراً وما يذَّكرُ إلا أُولُوا الألبابِ ) صدق الله العظيم .
أتحسس في إجاباتكم وفي أمنياتكم من هذا المسمى أنكم تصبون إلا الحكمة وعلى لقمان الحكيم وسائر الأنبياء والمرسلين أفضل الصلاة و التسليم .
أسأل الله لنا ولكم أخي الحكيم يا من ما بخلتم علينا بدعواتكم أن يؤتيك الحكمة والمعرفة والقول الحسن ... وصدق العزيز الحكيم .. وما يتذكر إلا أولوا الألباب .
أتمنى من المشرفين الكرام تلبية طلب أخي العزيز حكيم بتعديل الأسم والتوقيع وهو خاطرة الشاعر الرائع أحمد طباخ ولكم خالص الشكر والتقدير .
أبو محسن

أبو زارع
06-09-2005, 12:34 AM
اسأ الله العلي العظيم ان ارى اخي محسن قريبا في دار والديه وقد نقاه الله من كل الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس وسوف اكون أول المهنئين بحول الله وقدرته انه سميع مجيب ..

الي الاخوان الكرام من يقرأ هذه الرساله الرجاء الدعاء لاستاذنا الكبير ابو محسن ان يفرج الله كربته . والله لم اتشرف بمعرفه الاستاذ ابو محسن حتي هذه اللحظه ولكن هذا المربي اخذ مكان في قلب كل من عرفه وحب الناس لا يأتي من فراغ انها من نعم الله ادامها الله عليه . سلم امرك الي الله وقريبا انشاء الله سوف نجتمع في دارك بوجود غره عينك اخي محسن

البندر
06-09-2005, 02:44 AM
اللهم امين

أبو ياسر
06-09-2005, 07:27 AM
نشكر الأستاذ / صالح محسن الجهني على التنبيه
أما الإسم السابق ( الحكيم ) فإنني أتحمل هذا الخطا حيث أنني من قمت بإختياره ولاذنب له وأستغفر الله العظيم على ذلك
وعندما شرعت بتعديل الإسم في لوحة التحكم تفاجأت بأنه شاغر لأحد الأعضاء الأعزاء من تونس وهو
( الشريف شكري بن تقية العياشي ) وهو مواطن تونسي تعود جذوره لينبع النخل ومازال يتواصل معنا بإسم ( حكيم ) إضغط هنا لتشاهد إحدى مشاركاته (http://www.alhejaz.net/vb/showthread.php?t=7797)وحاولت أن يكون الإسم ( حليم ) وللأسف كان شاغرا وتوصلت لأن يكون الإسم الجديد ( مخلص ) وتم التعديل على هذا الأساس إلا إذا كان هناك إسم آخر فنحن على أتم الإستعداد للتعديل
ومرة أخرى شكرا يابو محسن والله يفرج كربتك ويديم عليك السعادة

يا ليت من دون لام أسمك=حتى نتفاهم على المعقول
يعجبني تسديدك ورسمك=مخلص وأيضا رجل مسؤول
أبو محسن

ومبروك مقدما الإسم الجديد

أبو سفيان
06-09-2005, 09:46 AM
مبروك يا مخلص على الاسم الجديد والاختيار الموفق من الأخ / أبو ياسر

بناء على ملاحظة أخينا الفاضل / أبو محســن..

لكن متى ( السماية) لو ساندويتشات موافقين .. وبالتوفيــق .

أبو زارع
06-09-2005, 11:13 AM
الاستاذ ابو سفيان ننتظر تشريفكم بفارق الصبر واتمني من يكبر في اذني الاستاذ ابو رامي وياليت اذا كان هناك اتصال بينك وبين الاستاذ ابو محسن ان تدعوه نيابه عني وكل عزيز عليكم تلميذكم المخلص

صالح محسن الجهني
06-09-2005, 04:09 PM
مبروك يا مخلص على الاسم الجديد والاختيار الموفق من الأخ / أبو ياسر

بناء على ملاحظة أخينا الفاضل / أبو محســن..

لكن متى ( السماية) لو ساندويتشات موافقين .. وبالتوفيــق .
شكرا جزيلا يا خادم يننننننننبع والينبعييييييييييييييييييييييييييييييييين البنك العزيز أو سكرتيره العزيز يكفينا أنكم خادم ينبع الفاضل الأخ العزيز أبو ياسر والشكر موصول لكم يا أخي وعزيزي أبو سفيان يا راعي الأوله والطيب ولكم أخي العزيز مخلص ولكن كما قال : أبو سفيان أعلاه .... حتى لو خواطر بنكهة الشيف عزيزي البندر أو بنكهة الغزل العذب اللطيف من رسام وفنان الكسرة يحيى السناني ..... أو بهائها أبو نواف في الحقيقة هذا منتدى رائع والجميع رائعون ولا يكفي الوصف كيف ؟؟؟ ...وهنالك العديد من الألقاب الحاضرة والغائبة وأين نحن من سلطان الكسرة وأميرها.... وزعيمها ....وعميدها .....أو ( صغيرها وبسيطها ومتذوقها أولئك الذين يعشقونها وتعشقهم ! ) ....أو نثرا عطرا بروح وعبقرية أوكانو وصفاء نفس النادر وغيره من المثقفين الكرام ..... أسماء وألقاب تنبض بالمودة والإحساس والهدف يدركه الجميع المزيد من المحبة والتقدير وتعطير هذا المنتدى العامر بالأدب والثقافة ... وأثراء هذا الموروث الجميل فلكم وللجميع خالص الموده والتقدير .
أبو محسن

أبو زارع
06-09-2005, 07:59 PM
الاستاذ ابو محسن ارجو منك ان تلقي نظره علي عنوان البندر وكذلك عنوان الف شكر ابو ياسر