المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( فقاعة الصابون ) بين التأمل والتألم



أبو تركي
31-08-2005, 05:28 AM
http://aalhobishi.jeeran.com/بدون%20عنوان-1نسخ.jpg

( فقاعة الصابون )

في تلك العلبة الصغيرة التي يتهافت عليها الأطفال يتم مزج الماء بقليل من الصابون ، وبواسطة عصا صغيرة ينفخ الطفل الرغوة لتتطاير منها الفقاعات بأحجام متفاوتة .
حقيقة إنه منظر يسترعي الانتباه عندما تتأمل في تلك الفقاعات وهي تأخذ طرقها في الهواء هنا وهناك ويشدك إليها أكثر ألوان الطيف التي يحملها محيطها الخارجي .
وحتى نستطيع وضع نهاية للمقال نعود إلى البداية مرة أخرى ، فعندما ينفخ الطفل الرغوة تمتلئ كل فقاعة بحاجتها من الهواء أو بما يكفيها لتحلق إلى نهايتها ، فتطير بتؤدة وسكينة حتى أنها تتمايل بنفس حجمها إلى الجانبين تارة وإلى قمتها وقاعها تارة أخرى - كأنها مزهوة بنفسها أو تتخايل في تحليقها - حاملة معها ألوان الطيف ، وبعد أن تبلغ مداها وتحين ساعة نهايتها تتلاشى الفقاعة بكل هدوء وبدون أي صوت أو ضجيج سوى ضحكات ذلك الطفل الذي وضع لها شأناً بنفخة من فيه .
وإذا نظرنا إلى واقعنا فإن التألم سيعقب التأمل إن أدركنا بأن في هذه الحياة مِن البشر مَن يشبه تلك الفقاعات ، فإحذر أن تكون أحدهم لكي لاينفخك الناس حسب الأحجام التي يريدونها .

خيال الشعلا
31-08-2005, 10:23 AM
النفخة الاولى تهون بس فيه ناس يا ابو تركي تنفخ وتتلاش عدة مرات ولا تتأدب

أبو تركي
02-09-2005, 07:30 AM
فعلاً يا خيال الشعلا هذا يحدث كثيراً ، وقد أصبت ماغفلت عنه ، لكن لاعليك فقد أثبت الأطفال بأن الفقاعات على أشكالها تتلاشى حتى وإن تكرر النفخ ، وهنا نتوقف برهة أمام نوع أخر وهو ( البالون ) فمصيره الإنفجار إن زاد النفخ عن حده وإلاّ فمصيره الذوبان من حرارة الأحداث .

شاكراً لك ومقدراً مرورك الكريم