المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساحة مطار ينبع الجديد ...



الحاكم
14-07-2005, 12:10 PM
تبلغ مساحة المطار الجديد بينبع اربعة أضعاف مساحته الحاليه ويشمل على طابقين كل منهما ( 8000 ) متر مربع ويعتبر أول مطار محلي بالمملكه يتصل بالطائره مباشرة بواسطة قناه متحركه تسمى ( جتري ) ويضم صاله ملكيه ومبنى للشحن الجوي المحلي والدولي وآخر للأرصاد الجويه وثالث لقيادة الشرطه الجويه ووحدة إطفاء ومسجد ومواقف سيارات وتستقبل مدارجه حميع انواع وأحجام الطائرات ..

منقول عن جريدة المدينه لهذا اليوم الخميس الموافق 8/6/1426هـ
كتبها /عبد الله العرفي وحامد الرفاعي -ينبع .

محب الموروث
14-07-2005, 05:39 PM
نتوجه للمولى الكريم بأصدق الدعاء لكل من ساهم في تخطيط واعتماد ومن سينفذ هذا المشروع الحيوي النافع ، وأن يديم علينا سبحانه وتعالى هذا الخير وأهله ..
السؤال ..
هل جرى رفع برقية الشكر والامتنان لمولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز والى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز والى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز والى المسؤولين بإسم أهالي ينبع ؟؟؟ ..
أرجو ممن لديه الجواب ابلاغنا مشكورا ..
وتقبلوا تحياتي.

أبو سفيان
14-07-2005, 05:58 PM
واستكمالا لما أورده الأخ الحاكم ....الانتهاء من توسعة المطار خلال عام ونصف ...وقد رحب اهالي ينبع بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني على اعتماد المبلغ اللازم لمشروع المطار الجديد بينبع وتنفيذه في أقصر مدة ممكنــة

وعلمت (المدينة) من مصادر موثوقة ان المبلغ الذي كان معتمداً للمشروع يبلغ 100 مليون ريـال صرف منه 8ملايين على الدراسات والمخططات ويحتاج إلى دعم بقيمة 95 مليون ريـال لوضعه موضع التنفيذ. وفي صالة القدوم التقت (المدينة) بالمواطن ضمن بن عواد السناني الذي ثمن هدية سمو ولي العهد لاهالي ينبع وقال لا شك ان المطار الحالي لا يليق بمدينة ينبع وكنا ننتظر تطويره بفارغ الصبر ويعتبر هذا المشروع مفخرة لهذه المدينة التي تشهد نهضة شاملة تواكب مكانتها كاكبر المحافظات التابعة لمنطقة المدينة المنورة من حيث المساحة والصناعة والسياحة.

وفي صالة المغادرة التقينا مدير التربية والتعليم والمشرف على تعليم البنات بمحافظة ينبع عبدالرحيم حمود الزلباني الذي اعرب عن سعادته وجميع اهالي المحافظة بهذه الهدية الغالية وقال نحمد الله تعالى أولاً على هذه النعم التي اولانا اياها في هذا الجزء الغالي من بلادنا الطاهرة.. ومدينة ينبع التي نسميها لؤلؤة البحر الاحمر جديرة بمثل هذه المشاريع العملاقة. واضاف الزلباني من حسن الطالع ان نختتم الزيارة المباركة لسمو ولي العهد باعتماد هذا المشروع الحضاري الذي كنا ننتظره بفارغ الصبر.

ويقول المواطن حجاج عجيل المرواني.. كانت توسعة مطار ينبع وتطويره حلماً يراود ابناء هذه المحافظة والمقيمين على ارضها وها هو الحلم يصبح حقيقة اليوم على يدي رجل الخير والعطاء سمو سيدي ولي العهد الأمين وننتهز هذه المناسبة لندعو الله العلي القدير بالشفاء العاجل لراعي نهضتنا الحديثة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وبطولة العمر لسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني ونسأله عز وجل ان يديم علينا نعم الايمان والأمن والأمان.

نسيم الليل
15-07-2005, 06:33 PM
اول الغيث قطرة

هذه بشائر الخير اتتك ياينبع فأبشري.

هذا المطار لاشك هو بادرة خير لبلدنا الحبيبة ولابد لنا من التقدم بالشكر والعرفان لمن فكر وبادر وابدى رأيه
ولمن اصدر الأمر بالتنفيد فجميع هؤلاء يستحقون الشكر منا جميعا كمواطنين .

ماجد بدر
18-07-2005, 03:03 PM
أسأل الله أن يبارك في جهود قادتنا الذين لا يؤلون جهداً في تقديم كل ما هو خير للوطن والمواطنين .
س / المطار الجديد هل هو توسيع للمطار الحالي أم مطار جديد وهل هو في نفس الموقع أم في موقع آخر أفيدونا