المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحت التهديد عصابة تخطف رجل أمن في ينبع



الرأي العام
05-07-2005, 03:41 PM
خلال الفترة التي وقعت فيها جريمة القتل ليلة البارح في حي العصيلي كانت هناك جريمة أخرى لاتقل خطورة عنها ، فقد قام ثلاثة من المنحرفين بخطف رجل الأمن ( س . س . الجهني ) أثناء محاولته ركوب سيارته الخاصة وساروا به إلى مخطط الأندلس وهناك قاموا بالإعتداء عليه وربطه لسلب مامعه من النقود ، ونظراً لقلة ما يملكه ( 200 ريال فقط ) فقد ساروا به مرة أخرى إلى قرب مصنع الطوب الأحمر وطلبوا منه التنازل كتابياً عن سيارته الجديدة لصالحهم ولكنه رفض فقاموا بتصويره بواسطة الجوال وهددوه إن تفوه بكلمة للجهات الأمنية فسوف يقومون بنشر صوره ، ثم قاموا بإرجاعه إلى شارع الأمير مقرن بن عبدالعزيز ( طريق الشاحنات الجديد ) وهربوا من السيارة .
بعدها توجه رجل الأمن ( س . س الجهني ) إلى شرطة ينبع لتقديم بلاغ في ذلك ، وهناك كانت الطامة التي قصمت ظهر البعير بل إنها قصمت ينبع عن بكرة أبيها حيث فاجأة المحقق أو المسؤول بعبارة عامية رديئة لو علم عنها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز لكان للأمن في ينبع وضع أخر حيث قال ( يمكن تكون عامسها معاهم ) يعني بالعربي الفصيح في حالة سكر معهم فذهل المجني عليه وطلب تحليل في المستشفى ولكنهم رفضوا ذلك وقالوا راجعنا يوم الأربعاء فنحن الآن لسنا فاضيين لأمثالك .

وقد حاول الرجل أن يداري مصيبته بالسكوت ولكنه عندما تحدث مع زملائه في العمل طلبوا منه أن يصعد الموضوع عبر وسائل الإعلام المختلفة لعله يجد حقه ولعل صوته يصل إلى رجل الأمن الأول الأمير نايف بن عبدالعزيز ، وللصحافة نقول بأن الرجل موجود وبإمكانه أن يدلي بأقواله إلى حين قدوم يوم الأربعاء .

أبو تركي
05-07-2005, 03:55 PM
تفيد مصادرنا الخاصة بصحة المعلومات أعلاه وقد كنّا ننتظر لقاء مع صاحب الدعوى بعد عصر هذا اليوم ولكن فاجأنا الرأي العام بإدراج الخبر ، على كل حال فقد روى لي أحد أصدقاء هذا الرجل بأنه أخذ يبكي حرقة مّما ألمّ به وحدث له عندما تعرض لذكر تصويره بالجوال خاصة وأنها حدثت من شباب مراهق لاتتجاوز أعمارهم العشرون عاماً ، أضف إلى ذلك موقف شرطة ينبع إن كان هذا فعلاً تصرفها فهذا نذير شؤم على الحالة الأمنية ونتمنى من القائمين عليها معالجة الموضوع بجدية قبل أن تستفحل الأمور ونحن على ثقة بأنهم يستطيعون ذلك .

الشاهين
05-07-2005, 04:12 PM
اخي الراي العام
الدليل المادي الملموس غير واضح هل هولاء المارقين هربو في سيارة المجني عليه ام لا حيث لم تكن واضحه العبارة (وهربوا من السيارة ).ايضا هل اختطفوه بالصعود معه في سيارته .ايضا هل ذهابه للشرطة لكي يبلغ عن الحادثه او الحادثه والسيارة .لانه في مثل هذه الحوادث لايستطيع الشخص العادي مثلنا ان يضع اللوم على جهة ما .
اخواني لانستبق الاحداث بمثل هذه الامور لانها حساسة جدا وتخص امور غاية بالدقة .هذه وجهة نظر خاصة .

أبو تركي
05-07-2005, 04:55 PM
الأخ الشاهين حسب ما وصلنا ونيابة عن الرأي العام أوضح لك الآتي :-

1- تمّ الاختطاف أثناء ركوب الرجل في سيارته حيث باغته الثلاثة بالهجوم عليه وإدخاله إلى سيارته ولّي ذراعه وقام أحدهم بقيادة سيارة الرجل .
2- الرجل لا يعرف هؤلاء الثلاثة ولكنه يستطيع التعرف عليهم وعلى ملامحهم .

أسير الغرام
05-07-2005, 04:59 PM
وقد حاول الرجل أن يداري مصيبته بالسكوت

السلام عليكم

كيف هذا؟
هذه العبارة فيها ما فيها . أيحاول رجل أن يداري ما حصل له بهذه الطريقة . لماذا ؟ ( يداري ) ثم هل كان بالزي ا

لرسمي عندما اختطف ؟ وكيف اختطف ؟ ولماذا؟ ألم يبد مقاومة ؟ هل ضرب ؟ لماذا وجه له المسؤول المحقق ذلك الاتهام؟ كم عمر هذا الرجل ؟

كل هذه الأسئلة وغيرها لم تتضح إجاباتها في سياق الخبر . فلا تستعجلوا بالأحكام .

نسأل الله حماية الجميع من الشرور

الرأي العام
05-07-2005, 05:50 PM
الرجل كان يرتدي الزي المدني - ومهما يكن لباسه فهو رجل امن .
نستطيع القول بان اهمال دعواه وتأجيل النظر فيها الى يوم الأربعاء خلق نوعا من الأحباط .
كان اختطافه بدفعه داخل السيارة عند ركوبه . كما ذكر ابا تركي .
لم يبدي مقاومة في بادئ الأمر ظنا منه بانهم رجال امن مكلفون بمهمة رسمية .
الرجل في العقد الرابع من العمر .

أسير الغرام
05-07-2005, 06:41 PM
بصراحة إذا كان الموضوع بهذه الصفة . فإنه لا بد للرجل من إيصال الموضوع برمته للمسؤلين خارج ينبع . أقصد رجل الأمن الأول صاحب السمو الأمير نايف ولو بخطاب رسمي أوبريد ممتاز أو برقية . ليتم الحد من الإهمال الذي نسمع به بين الحين والآخر في ينبع .

السؤااااااااااااااااااااااااااااااال . لماذا يؤجل الموضوع ليوم الأربعااااااااااااااااااااااااااء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ّّّّّّّّّّّّ!!!!!!!!!!!!!

هل القصد تبريد صوابه؟؟؟؟؟؟؟ غريب هذا

الشاهين
06-07-2005, 04:28 AM
اخي ابا تركي
اخي الرأي العام
لم نجد اجابه هل سيارة المذكور تمت سرقتها من هولاء الاوغاد ام لا ؟
ايضا توجد ثغره كبيرة تتمثل بالتالي :
لما قال له المحقق او المسئول كما ورد بالعبارة البذيئة .قبل بها وغادر الشرطة .واخبر زملائه بالعمل وطلبو منه تصعيد الموضوع ؟
مع احترامي للجميع ومع مرعاة ظرف المجني عليه النفسية هل يعقل من شخص حدث له ماحدث ويقابل من المسئول بهذه العبارات ان يبلعها ويمشي مسئلة طالب بتحويله المستشفي هذا غير مبرر .المسئول المحقق هل يوجد من هو اكبر منه اذا لايوجد تلك اللحظة اكيد سوف يصل مدير الشرطة لماذا لم يطلعه .مااستطاع زملائه لماذا لم يحضرو معه للجهة المسئوله بدلا من قولهم صعد الموضوع ولا تسكت .هذه ليست نصيحة منهم كان المطلوب منهم وهم يشاهدون زميلهم بهذه الحاله ان يهبو لنجدته كل او بعض وحسب النظام الصحيح مقابلة مدير الشرطة هل يمنعهم احد , وان كان حصل يوجد المسئول الاول بالمحافظة مقابلة المحافظ .
لكي تكون الامور واضحة ولايوخذ ببعض ويترك البعض الاخر .واعتقد انه من الواجب علينا ايضاح مايجب ان يتخذ من اجراءات نظامية ومن ثم يطرح الموضوع للجميع للنقاش الهادف والذي يفيد المطلع بدل من الاثارة الغير مرغوبة بمثل هذه الحالات .ولاننسى انها قضية امنية تخص الجميع بلا استثناء .اما الان فانها لاتصلح ان تكون موضوع نقاش .
هذه وجهة نظر تقبل الصواب ومثله الخطا .ويقيني ان الاخوين اباتركي والراي العام يعرفون القصد واكثر مني فعذرا اخوتي .

الرأي العام
06-07-2005, 01:03 PM
اخي الشاهين :
فهمت قصدك واقدر لك وجهت نظرك .

النادر
06-07-2005, 02:55 PM
عباره جميله جدا ومتوقعه من من ليس لديهم أعمال يقومون بها غير متابعه الاسهم من المكاتب او متبعتها عبر الهاتف فهم ليسوا فاضيين للمواطن ولايكترثون لهمه او مشاكله وهذا بسبب غياب الرقابه الإدارية والفساد الحاصل بالدوائر الحكومية بينبع.
( يمكن تكون عامسها معاهم ) يعني بالعربي الفصيح في حالة سكر معهم فذهل المجني عليه وطلب تحليل في المستشفى ولكنهم رفضوا ذلك وقالوا راجعنا يوم الأربعاء فنحن الآن لسنا فاضيين لأمثالك .
الله يجيرنا من القادم فبما أن الامن لدينا هذه احد صورة بشرنا بالخير في النهب والسرقه والخطف على المكشوف

ابو طارق
06-07-2005, 03:05 PM
من امن العقوبة اساء الادب

الرأي العام
06-07-2005, 03:54 PM
ما حصل لذلك الرجل لا استبعده وبعيدا عن الخوض في تفاصيل الحادثه نقف قليلا مع ردود الأفعال لمن يقع بظروف مماثلة لا سمح الله كيف يتصرف ؟
1- هل يقاوم المعتدي ام يستسلم ريثما يتحقق من هويته وحسن نواياه ؟

2- عابر السبيل او المقيم الذي يتجول في احد الأسواق والمحطات ولاحظ من يهاجم مواطنا او مقيما بزي مدني
شاهرا سلاحه كيف يكون تصرفه ؟ هل يكون بغض الطرف وبالأبتعاد عن المكان ام يكون بمناصرة من تعرض للهجوم
؟ وان كان الأشخاص المهاجمين يمثلون جهة رسمية هل يسمى التدخل مناصرة ؟ ام تعدي على رجال يؤدون واجبهم .

3- عندما ينجو المجني عليه من مصيبته اين يذهب ؟ هل يتجه الى منزله ام يتجه الى من جنده ولي الأمر لخدمته ؟
بالطبع سوف يتجه الى مقر الشرطة للأبلاغ عما حدث له اذ يفترض بانها جهة ذات مسؤولية مدعومة بكامل التجهيزات والأمكانات البشرية والالية التي تساعد على توثيق الأحداث وجمع المعلومات من أدلة واقرائن تساعد جهة التحقيق للوصول الى الجناه بوقت قياسي . ومتى ما قلة الأمكانات واهملت البلاغات شاعة الفوضى .

ما يميزنا في هذه البلاد حفظها الله رغم الفتن التي حلت هو ثقتنا في رجال الأمن فلا جدال ولا تدخل ولا تعصب فيما يقع تحت مسؤولياتهم الا اننا في الأونة الاخيرة نشعر بان الثقة الممنوحة لهم استغلت نتيجتآ لعدم التزام بعض الجهات بتعليمات الضبط والمداهمة والأستيقاف . فبالأمس حصل ماحصل وقبله قضية مماثلة حصلت في احد القرى المجاورة اذ فؤجئ عدد من المقيمين بمجموعة يقتحمون منزلهم ويأمرونهم بحمل ما لديهم من نقود استعداد للرحيل وعندما ابتعدوا عن القرية تم سلب ما معهم من نقود وتركوا في الصحراء ليعودوا الى حيث كانوا مشيا على الأقدام ، و قصة ذلك الرجل المسن الذي شعر بالنعاس اثناء سفره ليلا فتوقف جانبا وبينما هو نائم فوجئ بعدد من الأشخاص يجهزون عليه ويسلبون ما بجيبه من نقود بالأضافة الى عدد من القصص التي تروي تعرض بعض المواطنين للملاحقة من سيارات مجهولة وعند التوجه للمراكز الامنية الثابته تختفي تلك السيارات وغير ذلك كثير منه ما تم توثيقه بالأبلاغ ومنها ما ترك للمعرفة المسبقة بسير تلك المعاملات .

أبو تركي
06-07-2005, 04:05 PM
اسمع ما حدث أمامي ومعي مجموعة من الشباب :

1- توقفت عند محطة الفايدي على طريق أملج للذهاب إلى البقالة وإذا بلاند كروزر يتوقف ويخرج منه شابان بلباسهما المدني وبسيارتهما المدنية ويذهبان إلى سيارة نيسان ويطلبان من صاحبها النزول ويقومان بتفتيشها بدون توضيح لهويتهما أو طبيعة عملهما وسط ذهول من صاحب السيارة النيسان ثم يغادران الموقع بسرعة .
2- لم أجد ما كنت أبحث عنه في محطة الفايدي وتوجهت إلى محطة سند ووجدت نفس السيارة ونفس الشابين يفتشان سيارة أخرى عند محطة سند لكن صاحبها لم يسكت وأسمعه يتكلم لكني لم أميز كلامه لبعده عني .
3- بعد السؤال ونقل القصة إلى عدة جهات إتضح أن هؤلاء يعملون في إدارة مكافحة المخدرات وطبيعة عملهم تتطلب هذه التفتيشات المفاجئة بدون نقاط تفتيش .
نحن كمواطنين لا نمانع من هذه الإجراءات والتي تهدف بالدرجة الأولى لحفظ الأمن ولكننا ننشد من هؤلاء وخاصة من يتطلب عملهم اللبس المدني أن يبرزوا لنا ما يثبت طبيعة عملهم لكي لانقع نتيجة لهذا الإجراء في يد عصابة تدعيّ أنها من رجال الأمن .
هل في طلبنا هذا ما يقلق الأمن أم إنه من صميم الأمن