المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الداخلية: المضبوطات تؤكد انتهاج قاتلي السواط للفكر الضال



حامد الأحمدي
23-06-2005, 05:33 PM
تشمل أسلحة وذخيرة وجهاز حاسوب وكاميرا فيديو
الداخلية: المضبوطات تؤكد انتهاج قاتلي السواط للفكر الضال

واس (الرياض)


ايضاحا لما سبق التنويه عنه بشأن مقتل اثنين من المنتمين للفئة الضالة اللذين باشرا الاعتداء على أحد ضباط الامن بمكة المكرمة بتاريخ 11/5/1426هـ.. فقد صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأن الاجهزة الامنية قد تمكنت بفضل من الله ثم بما توفر لها من كفاءات مؤهلة وتقنيات متقدمة من كشف هويتيهما وعلاقتهما المباشرة بهذه الجريمة النكراء وقامت بمتابعتهما الى أن أمكن الله منهما فوقعا في شر أفعالهما ولقيا حتفيهما بعد أن قاوما رجال الامن.
وقد دلت مقتنياتهما على ما يعتنقانه من منهج ضال وفكر منحرف مع تنفيذهما لجريمتهما عن سبق اصرار وترصد.
وقد استكملت اجراءات التثبت من هويتيهما مع ربطهما بالادلة المادية والتحققية المستقاة من مسرح الجريمة وهما ..
1- كمال سامي أحمد فودة (سعودي الجنسية) يبلغ من العمر خمسة وأربعين عاما وهو ممن سبق له السفر الى أفغانستان أربع مرات اعتبارا من عام 1407هـ كما تم القبض عليه من قبل شرطة المنطقة الشرقية في عام 1412هـ وذلك لتكوينه عصابة من خمسة أشخاص قامت بعمليات سطو وسرقة لخمسة من منازل المواطنين والمقيمين بعد تقييد أصحابها وتكميم أفواههم تحت تهديد السلاح ومن ثم سلبهم مبالغ مالية وأجهزة فيديو ومقتنيات شخصية.. وقد برر ذلك من منطلقات تكفيرية حيث حكم عليه شرعا في هذه القضية بالسجن لمدة خمس سنوات.
2- منصور مصطفى عتيق الثبيتي (سعودي الجنسية) يبلغ من العمر ثلاثة وعشرين عاما منقطع عن الدراسة وسبق وأن سجلت بحقه سابقة سرقة سيارة في عام 1424هـ.
وقد اشتملت مضبوطاتهما على أسلحة وذخيرة بما في ذلك السلاح الذي استخدم في الجريمة اضافة الى جهاز حاسب وكاميرا فيديو تحتوي على لقطات مسبقة لموقع الجريمة ووثائق متنوعة تفصح وبوضوح عن انتهاجهما للفكر الضال بالاضافة الى وسائط اليكترونية وهواتف ومبلغ مالي. وفي اطار التحقيقات المرتبطة بهذا الحادث فقد تم القبض على عدد من المشتبه بهم وتقتضي المصلحة عدم الافصاح عن ذلك حاليا والله الهادي الى سواء السبيل.