المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طيب وش دور البلدية ؟؟؟؟



حر اليدين
22-06-2005, 11:30 AM
من المظاهر الواضحة في الاعتداء على الارض ما يطلق عليه (وضع اليد).. او الاحياء الشرعي وبما ان هذا الجانب يرتبط بالجوانب الفقهية فان النظر في قضايا التعديات من هذا الجانب يعتمد على كثير من الضوابط قبل اصدار الاحكام وتختلف في هذه الحالة الاسس المتبعة في قضايا التعدي على الارض عن بقية التعديات مما يجعل المتمرسين في السطو على الاراضي يطرقون ابواب المحاكم اذا شعروا ان احداثاتهم معرضة لخطر الازالة..ويدعي مغتصب الارض في اغلب الاحوال انه قام باحيائها شرعاً.. مثبتاً دعواه بالقسم ثم الصيام!ردود البلدية تأتي في معظم الاحوال ان الاحياء حدث بعد عام 1387 وان ما يحدث بعد هذا التاريخ.. يعتبر اعتداءاً صريحاً ويدعم مناديب البلديات اقوالهم بالمصورات الجوية للارض التي التقطت صورها في العام المحدد وكانت في ذلك الوقت قاعاً صفصفاً..المدعي لا يعترف بالصور.. ويرى المعنيون بالمحافظة على الاراضي انشاء محاكم متخصصة للنظر في قضايا التعديات وهو اجراء من شأنه كبح جماح المحدثين ومنعهم من استغلال بعض الثغرات في الانظمة.

الشاهين
23-06-2005, 07:29 AM
اخي حر اليدين
موضوع جيد والله نحب ان يطرق الباب بهذا الجانب .خاصة من الاخوه الذين لديهم الخبرة في هذا المجال .
كما نامل اخي حر اليدين الايضاح اكثر بهذا الجانب مثلا :
.ويدعي مغتصب الارض في اغلب الاحوال انه قام باحيائها شرعاً.. مثبتاً دعواه بالقسم ثم الصيام!ردود البلدية تأتي في معظم الاحوال ان الاحياء حدث بعد عام 1387
القسم -الصيام والله مافهمت المقصود او بشكل ادق يعني يطلبون الصيام لاداء القسم ؟
وتشكراخي على هذا الموضوع الذي يعتبر ذو اهمية خاصة وانه يدخل في اختصاص اعضاء المجلس البلدي ووجب علينا التعرف على هذا الجانب .
قد يقول قائل هذا الشخص متفائل ! اقول نعم انا انسان متفائل ودائما اضعه نصب عيوني ولاغير التفائل شئ.اليس احسن من التشائم .
بالتفائل والامل تفتح الابواب وبالتشائم والياس توصد الابواب حتى عن الكلمات.