المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقف النزيف بعد جراحة ناجحة للشيخ سفر الحوالي



الخل الوفي
11-06-2005, 01:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

توقف النزيف بعد جراحة ناجحة للشيخ سفر الحوالي الإسلام اليوم / الرياض: 3/5/1426 10/06/2005


http://www.islamtoday.net/media/0643.jpg

أجرى فريق من الأطباء المتخصصين جراحة ناجحة بعد عصر اليوم الجمعة (15ر5 بتوقيت الرياض) لفضيلة الشيخ سفر بن عبد الرحمن الحوالي، وقد أكد الفريق الطبي خلال مؤتمر صحفي بخصوص الحالة الصحية للشيخ الحوالي أن الخطر قد زال إلى حد كبير بعد توقف النزيف.
وقد أكد أحد الأطباء المعالجين للشيخ الحوالي -في وقت سابق- أن الحالة الصحية لفضيلته قد استقرت.
وأشار المصدر نفسه إلى أن الفريق الطبي المباشر لعلاج الشيخ الحوالي قد تمكن من إزالة بقعة التجلط، بدون توسعات جديدة للشرايين وهو ما نتج عنه الاستقرار النسبي في الحالة الصحية للشيخ الحوالي.
وفور علمهم بالنبأ توافد على مستشفى النور العديد من العلماء والمشايخ لزيارة الشيخ سفر الحوالي والاطمئنان عليه، وكان من بينهم فضيلة الشيخ سلمان بن فهد العودة، وفضيلة الشيخ ناصر العمر.
كان الشيخ سفر الحوالي قد دخل اليوم الجمعة في حالة غيبوبة إثر إصابته بهبوط مفاجئ في الضغط عقب تناوله لوجبة الغداء، حيث أفادت الأنباء -في حينه- أن حالة الشيخ الحوالي الصحية حرجة للغاية، وقد تم نقل فضيلة الشيخ الحوالي من قسم العناية المركزة -بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة- بعد حدوث نزيف داخلي وذلك لإجراء جراحة عاجلة، فيما أمر الأمير سلطان بن عبد العزيز -النائب الثاني ووزير الدفاع والطيران السعودي- بفريق طبي كامل للإشراف على علاج الشيخ الحوالي.
من جانبه قال جمال الغامدي مدير مكتب الشيخ الحوالي في تصريح خاص لشبكة "الإسلام اليوم" -في وقت سابق- إنه تم نقل الشيخ سفر الحوالي إلى مستشفى النور على إثر إصابته بهبوط في الضغط ودخوله في حالة إغماء، موضحاً أنه مازال في حالة غيبوبة، وسيتم بعد قليل الإعلان عن آخر المستجدات في هذا الشأن.ويتوجه الجميع لتحري المزيد من الأخبار ، يا أخوان لندعو لفضيلة الشيخ بالشفاء العاجل.

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=43205




أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه

عبد العزيز علام
11-06-2005, 01:37 AM
جـزاك الله كـل خـيـر يـالـخـل الـوفـي
والله يـبـشـرك بـالـخـيـر دومـا وأبـدا
ومـشـكـور عـلـى هـذا الـخـبـر المـفـرح
تـحـيـاتـي

عاشق الينبعين
11-06-2005, 03:11 PM
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه




جزاك الله خير ياالخل الوفي على الاخبار السارة

عبد الهادي الغامدي
13-06-2005, 12:15 AM
التقرير كما وصلني بالبريد

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله، و صلى الله و سلم على رسوله و مصطفاه، أما بعد ، فقد يسر الله لي أن أحضر المؤتمر الصحفي الذي عُقد في مستشفى النور التخصصي في قاعة محاضرات صغيرة تتسع لقرابة مئة شخص،

· في البداية تكلم الطبيب المشرف على الحالة، و لم يتبين لي اسمه، فأفاد بأن الشيخ حضر في الساعة الثالثة إلى المستشفى ، على اثر ارتفاع شديد في ضغط الدم (250/180) و المعروف أن الحالة الطبيعية (120/80)، و بعد إجراء الأشعة المقطعية تبين أن الشيخ مصاب بنزيف داخلي في الدماغ ، و الوقت لا يسمح بنقله إلى مستشفى آخر، حيث كان لا بد من التدخل الجراحي.

· بعد ذلك، تكلم الدكتور كمال بلخيور ( جراح ) و بين أن الشيخ كان بحاجة الى عملية عاجلة لسحب الدم النازف داخل الدماغ في الجانب الأيسر ، و تمت العملية بنجاح في الساعة السابعة و النصف، و طمأننا أن حالة الشيخ بدأت في الاستقرار و أنه لا يوجد مخاوف من حصول النزيف مرة أخرى.

· ثم تكلم الدكتور أحمد بنجر ( المشرف على العناية المركزة) و افاد بأن الشيخ دخل العناية المركزة في الساعة الرابعة حيث كانت محاولات لمعالجة ضغط الدم المرتفع و إعطائه المسكنات لتخفيض الضغط حتى ادخل إلى غرفة العمليات، ثم أعيد الشيخ بعد العملية إلى العناية المركزة ، حيث لا يزال الشيخ في غيبوبة ، و لا يزال يحتاج إلى ملاحظة ضغط الدم حتى يكون عند مستوياته الطبيعية.

· الطبيب المشرف ، نبه الحضور أن الشيخ بحاجة الى راحة و ليس من المناسب زيارته الا بعد 48 ساعة و ربما 72 ساعة ، و افاد أن عبد الرحمن بن الشيخ سفر سيكون مرافقا له.

· جميع الأطباء أشادوا بحضور الإخوة و التفافهم حول الشيخ و كثرة الاتصالات للسؤال عنه، كما أشاد الطبيب المشرف باهتمام الأمير محمد بن نايف نائب و زير الداخلية حيث اتصل به أربع مرات و عرض جميع التسهيلات لنقل الشيخ الى أي مستشفى آخر ، في حال كون حالته تسمح بذلك، سواء داخل المملكة أو خارجها.

· ثم حضر الشيخ محمد بن أحمد الفراج ، و أفادنا بأنه كان على موعد مع الشيخ قبل صلاة الجمعة ثم طلب الشيخ التأجيل الى ما بعد صلاة الجمعة بسبب الإرهاق. كما أفاد بأن سبب ارتفاع ضغط الدم عند الشيخ هو الإرهاق الشديد من كثرة انشغال الشيخ بموضوع الصلح الذي سعى به ضمن اللجنة الخماسية المكونة من المشائخ الحوالي و العودة و حاتم الشريف و سعود الشريم و الشيخ المتحدث الفراج ، و التي شكلت لحل الخلاف القائم بين قبيلة القرشيين و يوسف العطير صاحب مساهمة مخطط الوسام في الطائف. و مما ذكره الفراج أن الشيخ سفر و معه بقية أعضاء اللجنة محتسبين الأجر عند الله في سعيهم في الصلح بالرغم من أنهم عرضت عليهم الملايين إلا أن الشيخ سفر كان من أشدهم غضبا حيث كان يقول (ما نسألكم عليه من أجر)، و كانت بعض الاجتماعات تستمر من الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة الثانية ليلا!. و كان الفراج يكثر من تبجيل الشيخ العلامة و يثني عليه في عطائه و بذله للخير من أجل نفع الناس و إصلاح شئونهم.

· ثم حضر الشيخ سلمان العودة، و كان كما يبدو قد حضر بالطائرة بعد سماعه للخبر، و أبدى مشاعر الحزن لما حصل للشيخ و اشاد باهتمام الشباب و أثنى على الشيخ سفر بما يستحقه و أكثر من الدعاء له.

· ثم تكلم محمد بن عبد الرحمن الحوالي أخو الشيخ سفر و شكر الحضور و ذكرهم بهمية الدعاااأهمية الدعاء.





هذا ما حضرني أردت إفادتكم به ، نسأل الله أن يحفظ سيخنا و سائر علمائنا و دعاتنا و أن يبقيهم ذخرا للأمة و شوكة في نحور الأعداء

الخل الوفي
13-06-2005, 12:45 AM
الشيخ سفر الحوالي ينقل للمستشفى الجامعي بجدة

الإسلام اليوم / الرياض / سعد بن أحمد :
5/5/1426
12/06/2005

شهدت الحالة الصحية لفضيلة الشيخ سفر بن عبد الرحمن الحوالي تحسناً ملحوظاً ظهر اليوم الأحد بفضل الله تعالى ، حيث أظهرت نتائج الأشعة الطبقية التي أجريت له اليوم استجابة واضحة للعلاج .
ذلك ما أوضحه الدكتور حسين بن محمد سالم البار في اتصال خاص مع شبكة "الإسلام اليوم" .
وقد تم نقل فضيلة الشيخ سفر الحوالي بعد ظهر اليوم الأحد من مستشفى النور بمكة المكرمة إلى المستشفى الجامعي بمدينة جدة لمواصلة العلاج إثر التحسن الملحوظ في حالته الصحية مقارنة بيوم أمس السبت .

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=43276



أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه

الخل الوفي
13-06-2005, 12:47 AM
نقل الشيخ سفر الحوالي إلى جدة تم بموافقة الأطباء

الإسلام اليوم / جدة / أحمد العمودي :

أكد الدكتور سعيد بن ناصر الغامدي أستاذ العقيدة بجامعة الملك عبد العزيز بأن نقل فضيلة الشيخ سفر الحوالي من مستشفى النور بمكة المكرمة إلى مدينة جدة جاء بعد موافقة الأطباء المشرفين على العلاج و موافقة أسرة الشيخ .
وأفاد د. سعيد في تصريحات خاصة لـ"شبكة الإسلام اليوم" بأنه تم نقل الشيخ إلى المستشفى الجامعي بمدينة جدة (أحد أكبر المستشفيات في المنطقة) ظهر اليوم الأحد مؤكداً أن الهدف من نقله إلى هذا المستشفى هو المزيد من الرعاية والعناية الصحية .
ورفع الدكتور الغامدي شكره لأصحاب السمو الأمراء الذين يتابعون أوضاع الشيخ سفر لحظة بلحظة ويطمئنون عليه واستعدادهم لنقله إلى أي مستشفى بداخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.. كما أثنى فضيلته على أداء كادر "مستشفى النور" وعلى رأسهم الدكتور خالد ظفر والطاقم الطبي الذين قدموا العديد من التسهيلات.
وأكد د. الغامدي أن صحة فضيلة الشيخ سفر الحوالي في تحسن مستمر وأنه أصبح الآن في وضع صحي جيد وقد استجاب للأطباء الذين قاموا بتخفيف البنج عنه.
وعن حالة الشيخ قبل الحادثة أفاد د. سعيد بأنه التقى فضيلة الشيخ سفر قبل الحادثة بليلة أو ليلتين ولم تكن عليه أي آثار لإرهاق أو متاعب في تلك الليلة.. موضحاً أنه كان يتحدث مع الحضور بشكل عادي ويتجاذب أطراف الحديث وتفاعل معهم بطلعته البهية

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=43280