المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم ينبع يختتم البرنامج التدريبي (الخجل الاجتماعي وعلاقته باضطرابات الكلام)



اعلاميات
19-11-2018, 06:22 PM
اختتمت وحدة الخدمات الإرشادية – بنات – بتعليم ينبع اليوم في مركز التدريب التربوي أعمال البرنامج التدريبي ( الخجل الاجتماعي وعلاقته باضطرابات الكلام ) ، و الذي استمر لمدة يومين ، مستهدفًا أكثر من (35) متدربة من مرشدات الطالبات ومعلمات الإرشاد في مدارس البنات بالمحافظة ، بهدف تزويد المتدربات بالمعارف والمهارات المهمة حول هذه الظاهرة .
‎وأوضحت رئيسة وحدة الخدمات الإرشادية عائشة ناصر السهلي أن البرنامج يرتكز على عدة محاور من أهمها التعريف بالخجل الاجتماعي مسبباته ونتائجه ، ومدى انتشاره في مراحل الطفولة وأهم العوامل المؤثرة في ذلك وما يؤدي إليه من رهاب اجتماعي ، مبينة مفهوم الرهاب الاجتماعي ومسبباته، وأهم الحلول لعلاجه .


‎وأضافت السهلي أن البرنامج تضمن عرض توصيات و إجراءات من شأنها الوقاية من هذه الظاهرة ومعالجتها من خلال العناية التكميلية ووضع الحلول والمقترحات، والاستفادة من التجارب السابقة في هذا المجال ، وضرورة تكاتف الجهود بين الأسرة والمجتمع التعليمي لوقاية الطالبات والحد من انتشار ظاهرة الخجل والرهاب الاجتماعي بينهن .
‎يذكر أن البرنامج تنوعت فيه الأساليب التدريبية بين المحاضرة والمناقشة وورش العمل المختلفة، والتطبيقات الفردية للمتدربات بالإضافة إلى تنوع وسائل التدريب ، وفي ختام البرنامج تمَ تسليم الشهادات التقديرية للمتدربات.