المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدير "تعليم ينبع": يجب توفير بيئة آمنة بالمدارس وتنفيذ الإجراءات الوزارية بحزم



اعلاميات
25-09-2018, 09:15 AM
أكد مدير "تعليم ينبع" الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي، أهمية الدور الحقيقي للميدان التربوي المتمثل في تقديم تعليم نوعي وتطوير للقدرات وبناء للشخصيات وتنمية المواطنة والإيجابية في بناء حضارة الوطن؛ مشدداً على ضرورة تقديم أفضل الخدمات المدرسية والتي تتطلب جودة الأداء وحسن المتابعة.
جاء ذلك خلال ترؤسه، اليوم في مكتبه، اجتماعاً ضم مساعدي مدير التعليم، ومديري ورؤساء الأقسام بالإدارة "بنين وبنات"؛ بهدف الوقوف على مستجدات الميدان التربوي ونتائج الزيارات الميدانية المكثفة خلال الأسابيع الماضية.
وناقش المجتمعون الإجراءات والتدابير العاجلة التي أقرتها الوزارة، يوم أمس؛ لرفع مستوى العناية بسلامة الطلاب والطالبات، وكذلك منسوبي ومنسوبات المدارس؛ حرصاً على توفير بيئة أكثر أمناً.
وأكدوا ضرورة أن تتولى الأقسام المعنية تنفيذ الإجراءات التي أقرّتها الوزارة بكل مسؤولية وحزم، ومتابعة تنفيذها في الميدان التعليمي كل حسب اختصاصه.
وشكر مديرُ "تعليم ينبع" القيادات التربوية على ما بذلوه من عطاء خلال برامج الاستعداد والانطلاقة المثالية للعام الدراسي الحالي بحسب مواقعهم ومسؤولياتهم؛ متطلعاً إلى استمرارية العطاء، وبذل مزيد من الجهد والعمل الجادّ طوال أيام العام الدراسي.
وخلُص المشاركون في الاجتماع إلى عدد من التوصيات، ركّزت على أهمية التكامل بين الأقسام فيما يحقق المصلحة التعليمية، والعمل على متابعة الميدان ومعالجة الملاحظات، والتأكيد على تسليم كل مشرف مهامه، وتقديم الجوانب المهنية التي تنمي قدراته، وتفعيل الدور القيادي للمشرف الزائر للمدرسة، والتأكيد على جميع المشرفين والمشرفات على أهمية متابعة اشتراطات الأمن والسلامة في المباني والنقل المدرسي والاشتراطات الصحية؛ وخاصة ما يتعلق بالمقاصف المدرسية.
واستمع "العقيبي" إلى مداخلات القيادات حول المعوقات التي ينبغي تلافيها وإدراجها ضمن الخطط الاستراتيجية والتشغيلية.