المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفايدي ..ترعى افتتاح ملتقى الكتاب الأول بتعليم ينبع



اعلاميات
29-04-2018, 09:42 AM
رعت المساعدة للشؤون التعليمية بينبع أديبة بنت حميدي الفايدي اليوم ملتقى الكتاب تحت شعار “مجتمع يقرأ.. مجتمع يرتقي” والذي نظمته المتوسطة الخامسة بمحافظة ينبع ، وذلك بحضور مديرة الإشراف التربوي نجلاء فلمبان و مشرفة مصادر التعلم هانية فطاني وعدد من القيادات الإشرافية ، ويهدف الملتقى الذي يستهدف طالبات المدارس في المحافظة إلى تعزيز حب القراءة وتنميتها والوصول إلى رسالته في زرع القيم من خلال القراءة والاطلاع واقتناء الكتب الهادفة .
وأشادت الفايدي بهذه المبادرة الهادفة والمتميزة من قبل فريق العمل بالمدرسة ، والتي تدل على فكر واعي يدرك أهمية استغلال الوقت للطالبة بما ينفعها ،خاصةً وانها جاءت بالتزامن مع تفعيل حملة الأسبوع الحي بإدارة التعليم في المحافظة .
و أوضحت أمينة مصادر التعلم بالمتوسطة الخامسة أماني الفياض إلى أهمية القراءة في تعدد وسائل التطور الثقافي من خلال تنوع الكتب بها في كافة المجالات ، فالمكتبة لها أثر عظيم في صقل الموهبة وحب الاطلاع لدى الأبناء ، حتى يساهموا في توثيق الحضارة الثقافية لوطنهم .
من جانبها أكدت منسقة الشراكة المجتمعية إيناس القليطي أهمية وجود المكتبات المدرسية في تشجيع القراءة وغرس حبها في نفوس الطالبات ودعّم عملية التعلم لديهن.
الجدير بالذكر أنه ستتاح فرصة زيارة معرض الملتقى للطالبات من مختلف مدارس المحافظة في فترة الأسبوع الحي للاستفادة والاطلاع على محتوياته ، والتي تنوعت فيها الكتب المعروضة ، بالإضافة إلى ركن ألعاب الذكاء.