المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في ينبع الاحتفال باليوم العالمي للتراث



أبو رامي
19-04-2018, 06:40 PM
https://i.imgur.com/VA5j1fW.jpg
https://i.imgur.com/lbPwdKe.jpg

أكد مدير هيئة السياحة والتراث الوطني بمحافظة ينبع سامر بن علي العنيني على الاهتمام الكبير الذي توليه هيئة السياحة بالتراث الانساني ومواقعه بينبع مشيرا الى ان المحافظة غنية بالكثير من المواقع التاريخية والتراثية .

جاء ذلك خلال الندوة التي اقيمت على مسرح ثانوية الملك عبدالعزيز بمناسبة اليوم العالمي للتراث الي يوافق 18 ابريل من كل عام وكانت الندوة بعنوان لمحة عن تراث ينبع، وقدمها مدير فرع الجمعية السعودية للمحافظة على التراث بمحافظة ينبع الاستاذ عواد محمود الصبحي ورئيس قسم العناية بالتراث الحضاري بالهيئة المهندس محمد المبارك.




https://i.imgur.com/VA5j1fW.jpg

https://i.imgur.com/mJDAjWT.jpg



وقال مدير هيئة السياحة ان الاحتفال بيوم التراث العالمي هذا العام هي المرة الاولى الذي تحتفل فيها محافظة ينبع بالشراكة مع ادارة التعليم بيوم التراث العالمي في احد الصروح التعليمية انطلاقا من اهمية غرس ثقافة التراث والمحافظة عليه في نفوس الطلاب ولتعريفهم بتراث اجدادهم وتاريخ المحافظة.

https://i.imgur.com/mJDAjWT.jpg

واستعرض مدير فرع الجمعية السعودية للمحافظة على التراث بينبع عواد الصبحي لمحات عن تاريخ وتراث محافظة ينبع وما كانت تتميز به قديما من مواقع ومعالم مبينا ان موقع لقاء الملك عبدالعزيز بالملك فاروق يعد احد اهم المواقع التاريخية بالمحافظة الى جانب مواقع التاريخ الاسلامي بينبع النخل والتي حدثت بها عدد من الغزوات ووطأتها اقدام الرسول صلى الله عليه وسلم .

وأشار الصبحي الى ان لجنة اصدقاء التراث بينبع التي تأسست عام / 1423هـ تضم عددا من المهتمين بالتراث وجاء انشاؤها بهدف المحافظة على التراث وتوعية المجتمع بأهميته ليكون شريكا للجهات الحكومية في الحفاظ على هذا الارث التاريخي والتعريف به مشيرا الى ان هناك تراث تعليمي يتمثل في أول مدرسة انشئت بينبع في منتصف الثلاثينيات الهجرية 1335 تقريبا واقيم بها اول عرض مسرحي كان بعنوان نهضة الاسلام.

وحظيت الندوة بحضور كثيف من طلاب الثانوية ودارت العديد من النقاشات والتساؤلات عن تراث ينبع وتاريخها والذي اسهب فيه المتحدثون في ذكر ابرز المعالم التاريخية والتراثية بالمحافظة .
https://i.imgur.com/SpQBC9v.jpg