المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( لطفاً ... حتى لا يتكرر ذلك ))



عمير المحلاوي
19-04-2018, 06:39 PM
رنـــــات قـلـــــب الــذهـــــــب
بـقـلــم: عـمـيـــر بن عـــواد المحـــــلاوي

(( لطفاً ... حتى لا يتكرر ذلك ))


اهتزت محافظة ينبع يوم الاثنين الماضي على فاجعتين مريرتين لكل واحدة منها ألم أقسى وأمر من الاخر، فلا نملك سوى أن نقول قول الله تعالى { وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/katheer/sura2-aya155.html) (155 (http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/katheer/sura2-aya155.html)) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/katheer/sura2-aya156.html) } .
بدايةً أتقدم باحر التعازي لعائلاتهم وادعو المولى أن يربط على قلوبهم ونسأل الله العلي القدير الرحمن الرحيم بعباده أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان .
أسأله كثيرة تراودني ما أن عزمت على أن أكتب مقالي حيال ذلك وسرعان ما يأتي تدخلاً من سمو أمير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان حفظه الله ورعاه بالتحقيق فوراُ حيال حادثة الطفل ( عمار رحمه الله ) كما هو البيان الصادر عن أمارة منطقة المدينة المنورة فله منا كل الشكر والتقدير .
فلا ينبغي علينا أن نستنبط الاسباب أو نستخلقها أو نخترع أقاويل لا تضر ولا تنفع فأمر الله قد نفذ، فكل هذا لا يعنينا بقدر ما نسعى إلى شيءٌ واحد وهو ( حتى لا يتكرر ذلك ).
ما جري في هذا الاسبوع من أحداث متفاوتة جعلتني مخنوقاً من الحيرة وأصبحت اهاجس نفسي وأصبرها بالأماني فرجوت ربي ان تتحقق وسوف أضعها على مكتب ذلك المسؤول وأقول ما في قلبي متوكلاً عليه سبحانه:
حتى لا يتكرر ذلك: تمنيتُ أن القسم المختص بتأمين الكهرباء أستخدم الاجهزة الحديثة لفصل التيار الكهربائي عن كامل المبنى ( المستأجر ) تلقائياً في حال وجود التماس كهربائي أو خلافه .
حتى لا يتكرر ذلك: تمنيتُ أن يُنبه المشرف على سائقي الباصات المختصة بنقل الطلاب والطالبات بالالتزام بالسرعات المحدودة داخل الاحياء السكنية والتأكد من سلامة الطلاب وجلوسهم في مقاعدهم وأن لا يقوموا بالتدخين أثناء القيادة .
حتى لا يتكرر ذلك: تمنيتُ أن تكون لجنة السعودة مرافقة حينما كشفت لنا القسم المختص من بلدية ينبع بالوقوف على ما تم كشفه من مناظر مُقززة أقشعرت بها أجسادنا من مناظر لتلك الحشرات التي تجول على الخضروات والفواكه فلا أعتقد أن يحدث ذلك بوجود أحد أبناء البلد .
حتى لا يتكرر ذلك: تمنيت لو الإدارة المعنية حاسبت من تسبب بتكدس طالبات المرحلة الابتدائية ومعلماتهن و وقوفهن حتى الساعة السابعة صباحاً والابواب مغلقة بلا حسيبٌ أو رقيب .
حتى لا يتكرر ذلك: تمنيتُ أن يقف المسؤول على مسرح الراليات التي نراها في طريق المحول الشرقي لأستدرك بأنه ثمة أمور لابد من البت فيها فوراً لمعاقبة هؤلاء المتهورين .
حتى لا يتكرر ذلك: تمنيتُ لو تكاثفت الجهات المعنية باتخاذ إجراء اللازم من تفشي وباء ( التسول ) الذي يزداد يوماً بعد يوم ولما رأينا من توسعهم وأستوطانهم على المناطق التجارية والإشارات المرورية بشكل ملفت فالظاهر ( بيع ) وفي الخفاء ( ساعدنا ) .
فتمنيتُ وتمنيت وتمنيت ولكن ( تجري الرياح بما لا تشتهي السفنُ ) ..


(( ومضة قلب ))
حتى لا يتكرر ذلك: تمنيت لو كل مدير أو مسؤول وقف على عمله أدرك حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته ... الحديث ) لتداركنا ما يدعونا للندم .

(( و الحمد لله رب العالمين والصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين سيدنا ونبينا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم )).