المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم ينبع يعقد اللقاء الثاني لمعلمي التربية الفنية



اعلاميات
07-02-2018, 08:42 AM
عقدت شعبة التربية الفنية بتعليم ينبع اليوم اللقاء التدريبي الثاني لمعلمي التربية الفنية بالمرحلتين الابتدائية والمتوسطة في المحافظة والقطاعات التعليمية التابعة لها وذلك بمتوسطة ابن ماجد الملاح ، بحضور رئيس شعبة التربية الفنية عايض العلوني و المشرف التربوي محمد الذبياني ، حيث شارك في اللقاء 39 معلمًا بهدف تطوير الأداء و دراسة تطبيق مبادرات مجتمعية نوعية تسهم في خدمة المجتمع ، إضافة إلى مناقشة كافة البرامج والمسابقات الفنية الداخلية والخارجية والمتعلقة بالمادة خلال الفصل الثاني للعام 1438هـ .

وأكد العلوني في مستهل اللقاء على أهمية التدريب وأثره التربوي والتعليمي في الارتقاء بالأداء ، والتربية الفنية كمادة أساسية في الخطة الدراسية ، وكيفية تحقيق أهدافها من خلال عمليات و تجارب تنتهي بنتائج إيجابية في سلوك المتعلم. مستعرضًا طرائق التدريس السليمة وإدارة الصف واستراتيجيات التقويم ، وأهمية مراجعة أدوات القياس التي يتم استخدامها لاختيار الطلبة الموهوبين فنيًا، مشددا على تلمس الحس الجمالي وتنمية الذائقة لدى الطلاب وتطوير مهاراتهم الفنية وتنمية مواهبهم من أجل تعزيز مهاراتهم على المستوى المحلي والإقليمي ..

وأوضح العلوني أن اللقاء وضع آلية لتطوير وتجهيز مراسم ومقرات التربية الفنية والعناية بها وتوظيف التقنيات ، و التعرف على كيفية تطبيق التعلم النشط ضمن المنهج الدراسي لمادة التربية الفنية، وصياغة الأهداف العامة والخاصة ، وترجمتها إلى عمليات تربوية مبنية على الفهم لطبيعة مادة الفن و موضوعاته ومصادره في الطبيعة المرئية والتخيلية ، إضافة إلى تعريف الطلاب بالإنتاج البشري في مجال الفن والبيئة وفهمه وتذوقه ، والتعرف على خصائص فنون الأطفال .

وقدم المعلمون عقب اللقاء التدريبي اقتراحات وتوصيات حول كيفية تطوير البرنامج لتنمية المواهب في أعمال التربية الفنية لتحسين الأداء وتطويره .