المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعد الشؤون التعليمية بينبع يتفقد العملية التعليمية في قطاع المارمية



اعلاميات
01-02-2018, 08:38 AM
وقف مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية بمحافظة ينبع سليم بن عبيان العطوي اليوم, على سير العملية التعليمية والانضباط المدرسي والتأكد من الاستعداد في قطاع المارمية التابع لإدارة تعليم ينبع ضمن الزيارات التفقدية له خلال هذا الأسبوع .
وشملت الزيارة التي رافقه فيها مدير الإشراف التربوي معوض الذبياني وعدد من القيادات التعليمية , مدارس السليلة ومتان عريقة وقصير عمودان، بهدف الوقوف على انطلاقة بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1438 /1439هـ لتلمس احتياجات المدارس على الطبيعة وتفقد المشاريع القائمة بالقطاع .
وأوضح العطوي أن الجولة تهدف إلى الاطمئنان على الطلاب والعاملين بالمدارس ومتابعة تنفيذ الخطط التي رسمت وتطبيقها على أرض الواقع ، مؤكداً أن الإدارة تهدف إلى الجودة في الأداء وفق الإمكانات الكبيرة التي وفرتها الدولة .
وتابع العطوي المستوى التحصيلي من خلال مناقشته للطلاب داخل الفصول مؤكداً أهمية العناية بأبنائنا الطلاب ومراعاة ظروفهم ، والإسهام في رفع مستواهم ، موجهاً الطلاب إلى استثمار فرص التعلم ، والدور الحيوي الذي يقومون به داخل العملية التعليمية ويسهم في بناء الوطن .
وشدد العطوي على ضرورة الاهتمام بوسائل الأمن والسلامة داخل المدارس والحرص والاهتمام بمخارج الطوارئ وساحات التجمع داخل المدارس ، والعمل على تكرار التجارب الفرضية لعمليات الإخلاء, وقياس مدى فاعلية أبواب الطوارئ وتجاوب الطلاب مع تعليمات الحالات الطارئة .
وقال : يجب على إدارة كل مدرسة تنفيذ تعليمات الوزارة بشأن شروط وإجراءات الأمن والسلامة في المدرسة وجعل المدرسة بيئة ملائمة للدراسة وأن تعمل بجهد على توفير المعلومات والإرشادات سواء للإدارة أو طاقم التدريس أو الطلبة بشكل محاضرات توعوية وتدريبهم على متطلبات الأمن والسلامة .