المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انطلاق منافسات المسرح بمشاركة 10 إدارات تعليمية بتعليم ينبع



اعلاميات
27-11-2017, 08:20 AM
انطلقت اليوم منافسات المسرح المدرسي للمجموعة الثالثة التي تستضيفها إدارة التعليم بمحافظة ينبع ممثلة في إدارة نشاط الطلاب، بمشاركة 10 إدارات تعليمية هي..مكة المكرمة،جدة، الطائف،القنفذة،الليث،العلا،الباحة،جازان،مهد الذهب،ينبع،وتستمر منافساتها لمدة 5 أيام , وذلك على مسرح الإدارة .
ورحب مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي في كلمته الافتتاحية بالحضور والوفود المشاركة، وقال "ونحن نعلن انطلاقة هذه المسابقة التي تجمع 10 إدارات تعليمية تمثل ربع مناطق ومحافظات المملكة نرجو أن تكون انطلاقة حقيقية تواكب ما يجده النشاط من وزارة التعليم من رعاية واهتمام،سائلا الله أن تحقق هذه المنافسات ما نصبوا إليه في خلق قادة للتنمية والمعرفة القادرين على البذل والعطاء لهذا الوطن الكبير".
وأضاف الدكتور العقيبي " إن المسرح المدرسي مجال خصب لبناء الشخصية الواعية و المتزنة المتمسكة بخصوصية القيادة والتأثير والمحافظة على الهوية الوطنية والثقافية والحضارية في صورتها النقية والمؤثرة التي تقود العالم" .
من جانبه أكد رئيس قسم نشاط الطلاب ياسر النزاوي على اهتمام وزارة التعليم بنشاط المسرح المدرسي،موضحاً أن برنامج منافسات المسرح المدرسي يهدف إلى تنمية الاعتزاز بالدين والانتماء للوطن والولاء للملك، كما يعمل على بناء شخصية الطالب السليمة، مثمنًا التعاون الملموس الذي تقوم به الوفود المشاركة لإنجاح المنافسات والخروج بالمظهر اللائق.
بعدها توالت عروض اليوم الأول بعرض "أوراق مبعثرة" لإدارة تعليم ينبع، تلاها منطقة الباحة في مسرحية "المعلقون" ثم جلسة نقدية، ثم قدم تعليم العلا عرضًا مسرحيًا بعنوان "ديوان الأشقى" وتعليم المهد عرضاً مسرحياً بعنوان "مسرح المسرح" بعدها جلسة نقدية، وفِي ختام اليوم الأول قدم تعليم جدة عرضًا مسرحيًا بعنوان "المنقرضون ".