المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ‎“تعليم ينبع” يختتم ورشة تدريبية للروبوت في مجال البايولويد (BIOLOID)‏



اعلاميات
22-04-2017, 05:22 PM
اختتم تعليم ينبع ممثلا في قسم نشاط الطالبات يوم أمس ، ورشة تدريبية بعنوان «الروبوت البايولويد»، استفادت منها 12 طالبة في المرحلة الثانوية ، واستمرت لمدة يومين، وذلك في قاعة « مركز نشاط الطالبات بينبع الصناعية ».
‎وتناولت الورشة كيفية التدريب على مكونات الروبوت وطريقة إعداده وبرمجته لأداء مهامه، وتأهيل الطالبات للمشاركة في المسابقة الوزارية في المجال العلمي الروبوت، وتحقيق الأهداف المرجوة من تنمية المهارات لدى الطالبات، إضافة إلى زيادة دافعية التعلم لديهن والاستكشاف.
‎وقالت منسقة البرنامج سمية النزاوي بأن أولمبياد الروبوت مسابقة وطنية علمية تستخدم أجهزة الروبوت في منافسة جماعية بين الطالبات ، تستهدف طلبة التعليم العام بمستويات متعددة (مدرسي-محلي-وطني) وقد تّم تدريب الطالبات على ميكانيكية تركيب روبوت البايولويد ومن ثم برمجته لأداء مهامه للمشاركة في المسابقة ، مضيفة أن التدريب على أولمبياد الروبوت ينمي مهارات البحث العلمي للطالبات : كالاستقصاء والملاحظة والتجربة والتحليل ، وصقل المهارات العلمية وتطويرها عبر التنافس الشريف .
‎والجدير ذكره أن وزارة التعليم تقوم بدعم برنامج الأولمبياد الوطني (أولمبياد الروبوت ) مجال البايولويد على مستوى المدرسة ثم الإدارة ثم المستوى الوطني.