المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم ينبع يحصد الميدالية الفضية في أولمبياد الرياضيات الأوروبي



اعلاميات
12-04-2017, 09:01 PM
حصدت إدارة تعليم ينبع على الميدالية الفضية في أولمبياد الرياضيات الأوروبي ، الذي اختتمت فعالياته بسويسرا مؤخراً.. حيث حصلت الطالبة جود توفيق صالح من الثانوية الثانية بينبع على الميدالية الفضية بأولمبياد الرياضيات، والذي نافس على جوائزه فريق من المملكة مكون من 4 طالبات ، وضم نخبة من المدربات لتوفير الأجواء المناسبة لهن لتمثيل الوطن .
وقدمت وكيل وزارة التعليم "للبنات" الدكتورة هيا بنت عبدالعزيز العواد ، التهنئة لمدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي والأسرة التعليمية في المحافظة بما تحقق علي يد الطالبة معبرة عن شكرها لأسرة الطالبة التي رفعت اسم المملكة عالياً في كافة المحافل والمسابقات التي شاركت بها ، مثمنة الجهود المبذولة من القائمين على الإنجاز العلمي .
من جانبه قال مدير تعليم ينبع الدكتور محمد العقيبي أن مشاركة المملكة تعكس حرص وزارة التعليم وموهبة على تقديم صورة مشرفة للمملكة من خلال المنافسة الجادة على المراكز المتقدمة، مباركًا للوطن هذا الإنجاز الذي حققه الفريق المشارك، والذي يجسد بجلاء التكامل بين مؤسسة موهبة ووزارة التعليم في الرقي بالنشأ إلى أعلى مراتب العلم.
هذا وكان الفريق المشارك من المملكة مكون من 4 طالبات حصدن ثلاث ميداليات؛ حيث حصلت الطالبة شادن الشمري على الميدالية الذهبية، وفازت الطالبة جود توفيق بالميدالية الفضية، فيما نالت ريناد أبو الجمال الميدالية البرونزية، وحصلت منار كردي على شهادة تقدير.
الجدير ذكره أن أولمبياد الرياضيات الأوربي للبنات هو مسابقة دولية في الرياضيات على نمط الأولمبياد الدولي في الرياضيات، تشارك كل دولة بفريق من أربع طالبات، ويتم تقديم الاختبار على يومين متتاليين بواقع ثلاث مسائل لكل يوم ، وانطلقت هذه المسابقة عام 2012م في المملكة المتحدة بمشاركة 19 دولة من بينها المملكة التي شاركت بفريق ضم ثلاث طالبات .