المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عيون ينبع النخل » تنظر لخريطة السياحة الزراعية



أبو سفيان
24-07-2016, 02:19 PM
عيون ينبع النخل » تنظر لخريطة السياحة الزراعية

http://d1hjct9k1ngcfn.cloudfront.net/img20160723/b73.jpg

أحمد الأنصاري (ينبع)


عاد النبض إلى عيون قرى ينبع النخل بعد توقفها عن الضخ لعدة عقود، ويسعى حاليا فريق متخصص من قسم جيولوجيا المياه بهيئة المساحة الجيولوجية لإجراء دراسة لعدد من العيون بمشاركة مكتب السياحة والتراث الوطني بالمحافظة، وتهيئة الظروف لاطلاق مشروع السياحة الزراعية في المحافظة.
وأكد مدير فرع السياحة والتراث في ينبع سامر العنيني أن الهيئة تلقت دعوة لزيارة قرى ينبع النخل بعد عودة المياه لعيونها سعيا من الجهات الرسمية في المحافظة إلى الحصول على دراسات متخصصة حسب توصيات المجلس المحلي بمتابعة من محافظ ينبع المهندس مساعد السليم لتقويم الوضع المائي في أراضي تلك القرى.
ووصف العنيني عودة المياه إلى العيون بالحدث الذي يستحق الدراسة والاهتمام من الجهات المختصة، كون تاريخ ينبع وأهميتها الجغرافية مقرونة مع كثرة مياهها ونخيلها، لافتا إلى اهتمام السياحة بالجانب الزراعي، كونه يتوافق مع مشروع السياحة الزراعية.
وأبان العنيني أن مكتب ينبع يعد الآن خطة عمل تنفيذية لحملة وطنية تنفذ خلالها ورشة عمل تعريفية للمشروع، وستبدأ أولى مراحلها بجمع معلومات كاملة عن ملاك المزارع والمستثمرين كافة في المحافظة والمراكز التابعة لها. كاشفا أن العمل يجري خلال الأشهر القادمة إلى إعادة تأهيل سوق في القرى التاريخية، بالشراكة مع بلدية ينبع النخل، بعد موافقة رئيسها المهندس هاني الحازمي في تذليل الصعاب لإنجاز مشروع القرية التاريخية.

العنيني
24-07-2016, 07:49 PM
من يعرف اهل ينبع ويدرك الحب لدى ابناء ينبع لا يساوره شك في تقديمهم كل غالي لاسيما اذا أدركنا ان لهذه القرى ابناء في العديد من المناطق زد على ذلك منهم قيادات في مراكز ممتازة اما اذا انتظرنا من غيرهم لشي فسوف تموت هذه الأجيال قبل ان تنعم بخير هذه القرى التي كانت قديما سلة غذاء لمعظم سكان هذه المنطقة